kkft6400001

ملعب الغولف “رويال غرينز” والنادي الريفي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية يحصدان جائزتان عالمية مرموقة “أفضل مشروع ترفيهي” على مستوى المملكة والشرق الأوسط

أعلنت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية مؤخراً على حصول ملعب الغولف “رويال غرينز” والنادي الريفي على جائزتين عالمية مرموقة تعد الأول من نوعها على مستوى المملكة في القطاع الترفيهي، حيث صدرت من خلال منظمة “ذا انترناشونال بروبيرتي” العالمية في مجال السياحة، والتي تضم قائمة من نخبة المشاريع الترفيهية العملاقة في الشرق الأوسط.

وقد حظي ملعب “رويال غرينز” على جائزة “أفضل مشروع ترفيهي” على مستوى المملكة، فيما أحرز “النادي الريفي” التابع للملعب على جائزة “أفضل مشروع ترفيهي” على مستوى المنطقة العربية.

بهذه المناسبة، أعرب الأستاذ فهد الرشيد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، عن سعادته بهذا النجاح المميز، قائلاً:” إن الحصول على هذه الجوائز الهامة والمرموقة عالمياً يظهر قدرة المملكة على التنافس عالمياً في القطاع الترفيهي الحيوي. ويعد النادي الريفي وملعب الغولف “رويال غرينز” مشروعاً هاماً يضاف إلى سجل انجازات تطوير مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.”

منوهاً:” أن مشروع النادي والملعب سيفتحان آفاقاً فريدة تستقطب الهواة والراغبين في ممارسة رياضة الغولف ضمن أجواء مفعمة بالحيوية والترفيه، الأمر الذي يعزز من مكانة المدينة الاقتصادية كوجهة سياحية مميزة بالمملكة.”

وقد قامت بتطوير النادي الريفي التابع لملعب “رويال غرينز”، شركة (KTGY) أحد الشركات العالمية المختصة في مجال التصميم الهندسي لأكبر ملاعب الغولف، بالتعاون مع شركة (حسام العبدكريم للاستشارات الهندسية والمعمارية) الرائدة على مستوى المملكة والخليج، فيما قامت بتصميمه الداخلي شركة التصميم الأوروبية المعروفة (هيرش بيندرHBA ). ويتميز النادي بطابعٍ وأجواء عصرية، تحاط جدرانه بلوحات ورسومٍ فنية مستوحاة من أشهر ملاعب الغولف حول العالم إلى جانب الثقافة المحلية. ويحتوي على قاعات لعقد المناسبات والاجتماعات، وجناحاً لكبار الشخصيات، ومناطق ترفيهية للأطفال الهواة، إضافة إلى نادي السبا للاستجمام والاسترخاء، ومطعم عالمي فاخر يتضمن جلساتٍ داخلية وخارجية تتميز بإطلالة على ملعب الغولف والبحر مباشرة.

أما ملعب الغولف العالمي “رويال غرينز” المتوقع الانتهاء من أعمال تطويره وافتتاحه خلال الربع الأول من العام 2017م، فتديره شركة (ترون غولف) أكبر مطور لملاعب الغولف في العالم. ويتضمن 18 حفرة ويضم 72 مساراً بطول يتجاوز 6,900 ياردات (6.309 أمتار تقريباً)، كما يعد ملعب الغولف العشبي الوحيد على الساحل الغربي للمملكة. وقد قامت شركة (غولف ديزاين) الأوروبية ومقرها لندن، بتصميم الملعب بطريقة جمالية وأسلوبٍ ينسجم مع بيئة المملكة الصحراوية، حيث تم اختيار نوعيةٍ محددة من الموكيت العشبي الطبيعي ليتناسب مع درجات الحرارة العالية ومعالجة ملوحة التربة، إضافة إلى بنية تحتية تساعد على تصريف مياه الأمطار والسيول، كما روعي توفير الإضاءة في تسع حفر لتمكين عشاق اللعبة من ممارستها خلال الليل.

وسوف يتضمن مرافق للتدريب والإحماء من خلال أكاديمية خاصة المقرر أن تبدأ نهاية العام الجاري، وأخرى للاسترخاء والاستجمام، وفور اكتمال أعمال تطوير الملعب سيتم فتح باب العضوية للأفراد والعائلات، إلى جانب أقسام خاصة للنساء والأطفال تتيح لهم التعلم بشكل كامل ومكثف.

من جهته، علق السيد ديف سامبسون، كبير المهندسين المطورين بشركة التصميم الأوروبية، قائلاً:” أن ملعب “رويال غرينز” يعد أحد أكبر ملاعب الغولف على مستوى المملكة من حيث التصميم والإنشاء والصيانة، كما أنه يتسم بتخطيطٍ مبدع ومفعمٍ بالتحدي والإثارة، يشعر هواة وعشاق هذه اللعبة بالمتعة من خلال موقعه والمناظر الخلابة والمسطحات الخضراء المحيطة به.”

كما أشار السيد تشارلز بيلي، الرئيس التنفيذي للتطوير السكني بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، إلى أن المنافسة على جوائز “ذا انترناشونال بروبيرتي” العالمية كبيرة وواسعة النطاق تشترك بها مختلف الدول، وقد سعدنا بحصول النادي الريفي وملعب الغولف على هاتين الجائزتين العالمية بجدارة على مستوى المنطقة. حيث قمنا باختيار أفضل شركات التصميم والتطوير لملاعب الغولف العالمية لبناء الملعب، وتشغيل مجموعةٍ من المرافق والخدمات الغير مسبوقة ليكون “رويال غرينز” وجهة سياحية جذابة لمحبي رياضة الغولف بالمنطقة”.

 صدرت جائزة “ذا انترناشونال بروبيرتي” للمرة الأولى عام 1995م، لإبراز منجزات المطورين العقاريين المتميزة، وتضم لجنة عالمية مكونة من عدداً من الخبراء المختصين في مختلف القطاعات العقارية. وتعد جائزة “ذا انترناشونال بروبيرتي” شهادة هامة تُقدَم للمشاريع السياحية والترفيهية العملاقة والمتميزة على المستوى العالمي.

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك