140130 – Art Jameel Temp Logo – Arabic copy

مبادرة الفن جميل تطلق يوم الاثنين القادم أول معرض فني في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة

ينطلق يوم الاثنين 9 صفر 1436هـ الموافق الأول من ديسمبر 2014م بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أول معرض فني متخصص تحت اسم (كونيكتد – الفن في المطار).

ويأتي هذا المعرض في اطار مساهمة الهيئة العامة للطيران المدني في المسؤولية الاجتماعية بالتعاون مع مبادرة الفن جميل (احدى مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية) والجمعية السعودية للفنون التشكيلية، لدعم برامج المسوؤلية الاجتماعية.

وينظم هذا المعرض الأول من نوعه لفنانين سعوديون ويهدف الى نشر الفن السعودي المعاصر والتعريف به لدى المسافرين والقادمين الى المملكة وسوف يستمر لمدة شهر، ويحتوي المعرض على 35 عمل فني لفنانين وفنانات من مختلف مناطق المملكة، وتتنوع الأعمال الفنية في أحجامها لتناسب المساحات المتوفرة في المطار، ويستقبل المعرض زواره من المسافرين على مدار الساعة في صالة الرحلات المغادرة الجنوبية.

واكد الاستاذ، خالد بن عبدالله الخيبري مدير عام الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام بالهيئة العامة للطيران المدني حرص الهيئة على المساهمة في  مثل هذه الانشطة الاجتماعية والمعارض الفنية والثقافية التي تتبنها العديد من المؤسسات والجمعيات المتخصصة.

واشار الخيبري الى ان اطلاق معرض (كونيكتد – الفن في المطار) بالتعاون مع مبادرة الفن جميل (احدى مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية) والجمعية السعودية للفنون التشكيلية. دليل على اهتمام وتقدير  المجتمع  السعودي بكافة شرائحه في المملكة بالفن والفنانين الذين يملكون العديد من المشاركات والابداعات التي تعكس مختلف الثقافات والتراث العريق في كافة مناطق المملكة، مشيراً الى ان هذا المعرض سيقام ايضا في بقية مطارات المملكة الاخرى خلال الفترة القادمة.

واشار الى ان دعم الهيئة لهذه المبادرة يأتي ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية للهيئة، للتواصل مع كافة فئات المجتمع من خلال اقامة الانشطة الثقافية نظرا لارتفاع عدد المسافرين ومرتادي المطارات في المملكة.

واوضح ان الهيئة العامة للطيران المدني ساهمت في العديد من المبادرات والبرامج التي تخدم كافة مناطق ومحافظات المملكة في مختلف القطاعات الصحية والتعليمية، والبيئة  والمصرفية مع الجهات ذات العلاقة.

من جهتها قالت الأستاذة داليا موسى مديرة برامج الفنون في مبادرة الفن جميل بأن المعرض سيكون باكورة لسلسلة من المعارض الفنية المتنوعة في مطارات المملكة والتي تهدف الى استثمار وقت المسافر  خلاله تواجده في صالات السفر بالمطارات للتعرف على حضارة المملكة وفنونها المعاصرة وأهم الفنانين فيها،

وتوقعت موسى بأن يلقى المعرض اقبالا من المسافرين وخاصة ممن لديهم وقت انتظار قبل مغادرتهم المملكة مما سيترك لديهم انطباعا جيدا عن الفن في المملكة.

ومن جانبه قال الفنان طه صبان، أحد رواد الحركة الفنية التشكيلية: أن هذا النوع من المعارض يسهم في نشر الثقافة الفنية و البصرية والتعريف بالفن السعودي وأن هذه المبادرة في أقامه معارض فنية في المطارات ستسهم بلا شك في زيادة وعي المسافرين بالفن السعودي آملا ان تنتشر مثل هذه المعارض في كافة مطارات المملكة.

واوضح صبان، بإن تنسيق المعرض واختيار الأعمال الفنية كان من خلال لجنة فنية ترأسها بنفسه وشملت كل من الفنان نهار مرزوق مدير فرع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بجدة والفنان أحمد حسين والفنان أحمد الخزمري، وقامت اللجنة بفرز الأعمال الفنية التي تقدمت للمعرض والمساعدة في الإشراف على إعداد المعرض في المطار.

واوضح الفنان نهار مرزوق مدير فرع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بجدة، إن مبادرة الفن جميل في مطار الملك عبدالعزيز بجدة يعد دعم للحراك التشكيلي وللفنان على حدٍ سواء، مؤكداً على ان ماتقوم به مبادرة الفن جميل من تعزيز ودعم للمشهد الفني في المملكة بشكل خاص، وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشكل عام مثار اعجاب وتقدير لأجل تحقيق التطلعات ليرى الجميع ما وصل إليه الحراك التشكيلي السعودي لكي تدعم الفنان للوصول إلى طاقاته الإبداعية الكاملة وهيكلة في النهوض بالحراك المحلي.

وفي سياق اخر بين المهندس محمد يحي حكمي المدير التنفيذي لتطوير الاعمال في مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية بأن هذه المبادرة هي إحدى برامج مبادرة الفن جميل التابعة لمبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية والتي تتنوع بين إقامة المعارض الفنية والمسابقات  المحلية والدولية

وقد اعرب مسؤولي الجمعية ومجموعة عبد اللطيف جميل الاجتماعية عن شكرهم للهيئة على دعمها لهذه المبادرة ومساهمتها ومشاركتها في هذه الفعاليات .

Image00002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك