saadf6400001

محافظ هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة يكرم الفائزين بجوائز “رياديون 2016”

كرم محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الدكتور غسان السليمان، المشاريع الشابة السعودية الفائزة في مسابقة  رياديون لدورتها الأولى 2016، التي أطلقتها شركة “مايسترو بيتزا”، وذلك في حفل نظمته “مايسترو المجتمع”، ومجموعة عقال مساء أمس الأربعاء 23 نوفمبر في مدينة الرياض، بحضور مؤسس مجموعة عقال الأستاذ فارس الراشد، والمدير العام لشركة مايسترو بيتزا الأستاذ خالد العمران.

وسلم محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة المشاريع الفائزة الجوائز البالغ قيمتها 300 ألف ريال والمقدمة من مايسترو بيتزا، حيث فاز بجائزة المركز الأول وقيمتها 100 ألف ريال مشروع “إي بارتس” وهو متجر الكتروني يوفر قطع غيار للسيارات الأوروبية، مع خاصية الطلب اون لاين وتوصيل القطع الى مكان العميل في أي مدينة بالسعودية، وهو من فكرة نواف فالح السعدون وعبدالمجيد بن كفاح الدخيل ومحمد بن علي الموسى وخالد بن عيسى عقيلي.

وحصد جائزة المركز الثاني وقدرها 80 ألف ريال مشروع “طلاء” وهو ابتكار دهان صناعي عن طريق استخدام فتات مطاط الإطارات، حيث يستخدم المنتج على جميع الأسطح الحديدية والخرسانية مثل أنابيب النفط والغاز والماء وغيرها لحمايتها من الصدأ والتآكل، وصاحب المشروع هو محمد بن وليد البوعلي.

في حين نال جائزة المركز الثالث وقيمتها  50 ألف ريال مشروع ” نوتا نوتا “، وهو آلة ذكية لخلط العطور بشكل لحظي وشخصي. يتم التحكم بالآلة عن طريق التطبيق، والذي يمكنك أيضاً من مشاركة عطورك مع مستخدمي نوتا نوتا وهو من فكرة عبدالله باهبري وسلمان باهبري.

ونالت المشاريع من المركز الرابع حتى العاشر جائزة قدرها 10 آلاف ريال لكل مشروع، وهي: مشروع هبلي من فكرة عبدالمجيد الصيخان، ومشروع سكرول آت لعبدالله النابلسي، ومشروع بداية حكاية لندى الردادي، ومشروع دولتشي راغوزا لمساعد القاضي، ومشروع شركة غرفة لمروى ناضرين، ومشروع ساحة الاحتراف لرائد الجيلفي واحمد القحطاني، ومشروع كوكو سبون لسينثيا موجر وروان الدريبي.

من جانبه أكد محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الدكتور غسان السليمان ، دعم ومساندة المشاريع التي تصب داخل إطار رؤية 2030  ، مذكرا بأن الأرض خصبة لنجاحها بمشيئة الله .

وأشار السليمان إلى أن رأس المال الصغير يكبر مع الوقت والأهم هو الفكرة التي تدعم رؤية الوطن ، وقال: أنني شاهدت فكرة دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال المشتريات الحكومية في غرفة جدة ، وسعيت لتعميم ذلك في بقية غرف المملكة.

وذكر السليمان بأن طفرة البترول جعلت حجم القطاع الحكومي كبير و مسيطر، ورافد للمشاريع الصغيرة، والآن بدأ القطاع الخاص يأخذ وضعه الطبيعي في تنفيذ او دعم بعض المشاريع على أرض الواقع ،وهذا مؤشر جيد .

وأردف المحافظ :” يجب أن تتغير ثقافة الإعتماد على الغير ، كما أن الخوف من الفشل يعد عائقا ، رغم أن ذلك من سنة الحياة والتعلم من الفشل أهم من التعلم من النجاح نفسه ، وأطالب من المستثمرين بدعم رواد الأعمال وعدم الخوف من المخاطرة.

وأكد الأستاذ خالد العمران، مدير عام مايسترو بيتزا، أن حملة رياديون هي أول حملة ضمن فعاليات مايسترو المجتمع وتسعى من خلالها مايسترو إلى تشجيع الشباب السعودي على بلورة أفكارهم الاستثمارية وتحويلها إلى قصص نجاح، مشيرا بضرورة مبادرة الشركات ورجال الأعمال بالسعودية بإطلاق مبادرات تعود بالنفع لأبناء الوطن.

وقال إن حملة “رياديون” هي مساهمة من مايسترو في خدمة المجتمع السعودي، بهدف خلق ايجابيات اجتماعيه ترتقي بفرص الشباب في دعم القيم الأصيلة في مجتمعنا السعودي وتنمية اقتصاد الوطن من خلال أنشطة رائدة ومبتكرة تبرز إمكانياتهم وتعزز من قدراتهم التنافسية على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

بدوره قال الأستاذ فارس الراشد رئيس مجلس الأمناء ومؤسس مجموعة عقال، إن حملة “رياديون” تهدف إلى بناء قطاع أعمال لا يكتفي بالوصول إلى الأرباح المالية فحسب، بل يسهم في النهوض بمجتمعه ووطنه ويقوم بمسؤوليته الاجتماعية.

وذكر الراشد بأن عقال أطلقت شراكة استراتيجية مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وتهدف إلى دعم ريادة الأعمال في المملكة.

يذكر بأن مسابقة “رياديون” في شهر أكتوبر الماضي، وبدأ استقبال طلبات ترشح أصحاب المشاريع على الموقع الإلكتروني www.maestroalmojtama.com في 20 أكتوبر الماضي، واستمر التقديم حتى الأول من شهر نوفمبر الجاري، حيث تم بعدها فرز المشتركين وتقييم مشاريعهم من لجنة الفرص، ثم تم إحالة المشاريع المرشحة من لجنة التحكيم للتصويت عليها من قبل الجمهور.

saadf6400002 saadf6400003 saadf6400004



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك