Image00002

“دبي مول” يستقبل أكثر من مليون زائر خلال الدورة الثانية من “تجربة الموضة من فوغ في دبي

استقبل “دبي مول”، أكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم وأكثرها استقطاباً للزوار، ما يزيد على مليون زائر خلال فعاليات الدورة الثانية من “تجربة الموضة من فوغ في دبي”، والتي اجتذبت نخبة من ألمع الأسماء في قطاع تصميم الأزياء العالمي، ليرسخ الحدث الموقع الرائد لمدينة دبي كوجهة عالمية استثنائية للموضة.

 وشهد عرض الأزياء الأول، الذي استضافته عارضة الأزياء الأول كارولينا كوركوفا ووسام حنا إيذاناً بانطلاق النسخة الثانية من “تجربة الموضة من فوغ في دبي” ونظمته “إعمار” مع “فوغ إيطاليا”، حضور نخبة من ألمع النجوم والمشاهير إضافة إلى جماهير غفيرة. وساهمت الفعاليات التي نظمها أكثر من 200 من المتاجر المشاركة في الحدث ضمن “دبي مول” في استقطاب أعداد كبيرة من الزوار، مما يؤكد مكانة دبي كوجهة أولى للتسوق في مجال المنتجات الفاخرة.

 وحقق عرض الأزياء نجاحاً باهراً وأذهل الحاضرين بتشكيلات موسم ربيع/صيف 2015 التي قدمها ثمانية من أبرز المواهب العالمية في قطاع الموضة، وهم: “استوديو السديري” للمصممة السعودية لمياء السديري؛ و”كريستوفر إسبر” للمصمم كريستوفر إسبر من أستراليا؛ و”جي. جي إس لي” للمصمم جاكي جي إس لي من كوريا الجنوبية؛ و”مادية الشرقي” للمصممة الإماراتية مادية الشرقي؛ و”ميونيكو” للمصممتين تينا سوترادار وناكيتا سوترادار من الهند؛ و”No3 Design” للمصممة بشرى بدري وأميرة الخاجا من دولة الإمارات العربية المتحدة؛ و”ستيلا جين” للمصممة ستيلا جين من إيطاليا؛ و”بيتشيوني بيتشيوني” لسالفاتوري بيتشيوني من إيطاليا أيضاً.

 وأقيم أيضاً حفل عشاء خيري نظمته “فوغ إيطاليا” و”إعمار” لجمع التبرعات لصالح برنامج الأغذية العالمي، تحت الرعاية الكريمة لصاحبة السمو الملكي حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الأميرة هيا بنت الحسين، رئيس مجلس إدارة سلطة مدينة دبي الطبية ورئيس مجلس إدارة سلطة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية وسفيرة الأمم المتحدة للسلام. واستقطب الحفل شخصيات بارزة مثل إليسا ولطيفة التونسية وجانيت جاكسون وليرا وسوكو ولولا لينوكس وفرانكا سوزاني وفيليب لبين وروبرتو كافالي وبيتر دانداس وألبيرتا فيريتي وإيمانويل سينييه وإليسا صيدناوي وفريدة خلفة وعفاف جنيفان ولي كبيدي وليلي كول. ونجح الحدث في جمع ما يقارب الأربعة ملايين درهم لصالح الأعمال الخيرية المعنية بمحاربة الفقر في العالم، مما يسلط الضوء على دور قطاع الموضة في ترك أثر إيجابي ملموس في العالم.

 وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة “إعمار العقارية”: “لا يسعنا في هذه المناسبة سوى أن نعبر عن شكرنا العميق على الدعم الكبير الذي حظيت به ’تجربة الموضة من فوغ في دبي‘ من قبل ألمع وأشهر الشخصيات في العالم، ليستمر هذا الحدث الرائد في ترسيخ مكانة دبي كعاصمة عالمية للموضة، بكل المقاييس. وعلاوة على كونه احتفالية استثنائية بكل ما هو جديد ومتميز في عالم الأزياء، ساهم الحدث بدور جوهري في تسليط الضوء على أبرز المواهب الواعدة في قطاع التصميم من كافة أنحاء العالم، ليكون منطلقاً نموذجياً لجيل جديد من المبدعين في هذا المجال. ويضم ’دبي مول‘ مجموعة هي الأكبر من نوعها من العلامات التجارية الفاخرة والمتخصصة بالموضة تحت سقف واحد، وكان له دور حيوي في نمو سوق تجزئة المنتجات الفاخرة من خلال مثل هذه المبادرات السبّاقة، علاوة على استمرارنا في تنفيذ خططنا الرامية إلى توسعة ’منطقة الأزياء‘ ضمن ’دبي مول‘ لإثراء أجواء الابتكار والتميز التي أصبحت عنواناً لقطاع الموضة في المدينة”.

 وبدورها قالت فرانكا سوزاني، رئيس تحرير مجلة “فوغ إيطاليا”: “أرسى ’دبي مول‘ معايير جديدة في قطاع تجارة التجزئة مما شكل حافزاً قوياً نحو إطلاق ’تجربة الموضة من فوغ في دبي‘. وقدمنا من خلال الحدث منصة مستدامة لدعم المواهب الواعدة في قطاع تصميم الأزياء، الذي يعتبر أيضاً أداة إعلامية واجتماعية هامة لإحداث تغييرات إيجابية في المجتمع، وهو ما تجلى في النجاح الكبير الذي حققه الحدث هذا العام في جمع تبرعات هامة لبرنامج الأغذية العالمي، مما يوكد أهمية التعاون بين قطاعي الموضة وتجارة التجزئة في توحيد المساعي الرامية إلى مساعدة الناس أينما كانوا حول العالم”.

 كما شهدت “تجربة الموضة من فوغ في دبي” عرضاً عالمياً لتشكيلات 20 من المواهب العالمية الواعدة في قطاع تصميم الأزياء، أقيم في “دبي مول”، وتم اختيار المشاركين من خلال مسابقة لاكتشاف المواهب نظمتها “فوغ إيطاليا” مع “دبي مول”. وقوبل العرض باهتمام كبير من قبل المشترين وتجار التجزئة لتتاح لهؤلاء المصممين فرص هامة للتعاون مع أبرز المعنيين في مجال الأعمال والتسويق.

 وتضمنت أسماء المصممين العشرين الذي سيقدمون تشكيلاتهم لموسم ربيع وصيف 2015 كلاً من: أنابيلا تشان من المملكة المتحدة لمجموعة “أنابيلا تشان”؛ وأستريد سركيسيان من فرنسا لمجموعة “أستريد سركيسيان”؛ وأوديلي تيبول وأنيلي أوغستين من فرنسا وألمانيا لمجموعة “أوغستين تيبول”؛ وفايزة بوقصة من فرنسا/الجزائر لمجموعة “بوقصة”؛ وكارلوتا دي لوتشا من إيطاليا لمجموعة “تشارلاين دي لوتشا”؛ ومارتينا غراسيلي من إيطاليا لمجموعة “كولياك”؛ ودورا عبودي من هنغاريا “دورا عبودي”؛ ولبنى وناديا الزكواني من عمان لمجموعة “إندماج”؛ وإيون جانغ لي من كوريا الجنوبية لمجموعة “إيون جانغ لي”؛ وهيفن تانوديردجا من أندونسيا لمجموعة “هيفن تانوديردجا”؛ وهيما كول من الهند لمجموعة “هيما كول”؛ وفرح نصري من لبنان لمجموعة “هوكد HKD“؛ وإيفا لاي من الولايات المتحدة لمجموعة “آي ألاف” (i’Alave)؛ وماريوس جانوسوسكاس من بلجيكا لمجموعة “ماريوس جانوسوسكاس”؛ وميليسينت نوبيس من أستراليا لمجموعة “ميس موبيس”؛ وكوستيا أوميليا من أوكرانيا لمجموعة “أوميليا أتيلير”؛ وريم الكنهل من المملكة العربية السعودية لمجموعة “أر كيه ديزاينز”؛ وسارة أنغولد من المملكة المتحدة لمجموعة “سارة أنغولد استوديو”؛ وشمسة العبّار من دولة الإمارات العربية المتحدة لمجموعة “شمسة العبار”؛ وستيفن تاي من كندا لمجموعة “ستيفن تاي”.

 وكانت جلسات النقاش حول الموضة من أبرز فعاليات الحدث، وأقيمت في فندق “أرماني دبي” تحت إشراف نخبة من ألمع وجوه الموضة في العالم وشهدت إقبالاً كبيراً من الجمهور المهتم بالتعرف على أحدث الرؤى والتوجهات في قطاع الموضة. وتضمنت قائمة المتحدثين كلاً من فرانكا سوزاني وروبرتو كافالي وبيتر دانداس وفيليب بلين وسارة مينو، وأقيمت الجلسات بإشراف الإعلامي المتخصص جيه جيه مارتن.

Image00002 Image00003

 

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك