;jjj;v,k00001

مطعم پايدايز في الرياض يختصر المسافات على محبي النكهات العالمية للفطائر

افتتحت شركة شامل للأطعمة ضمن خطتها لنشر مفهوم الاستمتاع بالنكهات العالمية مطعم “پايدايز” كأول مطعم في مدينة الرياض يقدّم مفهوم الفطائر الحلوة والمالحة بطريقة مختلفة كليّاً عمّا يألفه محبّو الفطائر، حيث قام بـ “تعريب الفطائر الغربية وتغريب المناقيش والفطاير العربية الكلاسيكية”. فالمطعم الذي تمّ افتتاحه في أغسطس 2016 في واحد من أهم شوارع الرياض النابضة بالحياة وهو شارع الأمير سلطان بن عبدالعزيز )العليا ثلاثين سابقًا( يجعل زوّاره يستمتعون بتجربة فريدة من نوعها منذ لحظة دخولهم للمطعم، حيث يبدأ عبق رائحة الفطائر المخبوزة للتوّ بجذب الزائر للجلوس إلى واحدة من الطاولات العتيقة الطراز والمصحوبة بقائمة الطعام على شكل شاشة متحرّكة، تحت صفير ساعات طائر الوقواق، ليبدأ حينها بالتعرّف على نكهات العالم المختلفة من الفطائر ويتذوّق أصناف تجعل من يتناولها يشعر بلذّة تجربة الحضارات الأخرى.

فقد خبز “پايدايز” فكرته بجمع فطائر العالم بمكان واحد كون مفهوم الفطائر بحدّ ذاته مفهوم عالمي، إذ يعتقد بعض المؤرخين أنّ المصريين القدماء هم أول من قاموا بصنع الفطائر، بينما يرى معظم المؤرّخين أنّ أول فطيرة صُنِعَت كانت بيد الرومان الأوائل، والتي أتقنوا وصفتها عن طريق اليونانيين القدماء، ثمّ تطورت الفطيرة بعد ذلك على مرّ السنين لتصبح ما هي عليه اليوم، ولتكون علامة مميزة لدى العديد من شعوب العالم.

ففي “پايدايز” يتوّفّر أفضل مزيج للنكهات الفريدة للفطائر الحلوة والمالحة التي يسعى المطعم من خلالها أن يحلّي يوم زبائنه، حيث يقدّم المطعم فكرة الفطائر بطريقة عالمية تجمع نكهات من مختلف أنحاء العالم ممّا يجعلها الخيار الأسعد للتقريب بين شعوب العالم في مكان واحد.

ومن الفطائر المشهورة التي تقدمها “پايدايز” بأسلوب مبتكر وبنكهة تقليدية ومناسبة للإفطار، حيث يفتح المطعم الساعة 7 صباحًا يوميّا ما عدا الجمعة (يومها يكون الافتتاح الساعة 1 ظهرًا)، فطيرة صباح الفول والأجبان الثلاث وفطيرة البيض والبطاطا وفطيرة صباحك عسل، وكذلك هناك 10 أنواع من الفطائر المالحة المناسبة لجميع الأوقات كفطيرة الدجاج الشرقي وفطيرة اللحم مع دبس الرمان وفطيرة الروبيان بالكاري، بالإضافة إلى 13 نوعًا من الفطائر الحلوة أشهرها فطيرة التفاح وفطيرة جوز البيكان وفطيرة اليقطين، ناهيك عن اللمسات الشرقية كفطيرة المهلّبيّة بالزعفران وفطيرة الشوكولا بالتمر. بالإضافة إلى الاستمتاع بكل هذه النكهات الرائعة وسط أجواء المطعم الخلّابة يستطيع الزائر تناول الفطائر في منزله عن طريق طلبات السفري (تيك-أواي) من واجهة المطعم الفاتحة للشهيّة أو عن طريق خدمة التوصيل.

كلّ هذه النكهات العالميّة تخبز يومياً بأيدي عدد من الطهاة المدرّبين تحت إشراف الشيف اللبناني الشهير جّو برزة، الذي يمتلك خبرة في مجال الطبخ تتجاوز أكثر من 24 سنة، وهو الحائز على لقب “ماستر شيف العرب” ومقدّم برنامج “توب شيف” المشهور في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى عمله كمدرّب في مدرسة “لو كوردون بلو” لتعليم فنون الطبخ.

ولمعرفة المزيد عن روائع پايدايز يمكنكم زيارة صفحة المطعم على موقع انستغرام عبر: www.instagram.com/piedays_ksa

يذكر أن شركة شامل للأطعمة التي تنشط في السوق السعودي منذ عام 1992 هي الوكيل الحصري لمطاعم “پايدايز” بالإضافة إلى مطاعم “صب واى” العالمية في المملكة العربية السعودية.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك