hf,00001

“أبوظبي تقرأ” محطة ثقافية على قناة أبوظبي

تستمر قناة أبوظبي بعرض برنامج “أبوظبي تقرأ” الذي يسلط الضوء على أهم الكتب الصادرة في العالم العربي وذلك كل يوم أثنين عند الساعة 9:30 مساءً بتوقيت الإمارات ( 20:30 بتوقيت السعودية ).

يستضيف البرنامج في حلقة الاثنين القادم 21 نوفمبر  عدد من الكتاب مثل الكاتبة بثينة خالدي الحاصلة على جائزة أفضل أستاذ من جامعة “إنديانا”. الولايات المتحدة الأمريكية.  ومن كتبها “المضمر في الترسل النسوي العربي” ، ,وتلتقي الحلقة  مع الشاعر عبد اللطيف بن يوسف ،  كاتب ومحرر في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي و عضو مؤسس في الموسوعة العالمية للأدباء العرب  من مؤلفاته  مجموعة ( لا الأرض أمي لا القبيلة والدي) و مجموعة ( رَوِيّ)

 ومن الفقرات التي سيتضمنها البرنامج فقرة “مكتبتي” وفقرة “عبق الماضي” التي تستضيف الكاتب والباحث نجيب عبدالله الشامسي الذي يشغا منصب مدير إدارة الدراسات والبحوث بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ، حيث سيتعرف المشاهد على المناصب التي شغلها و الدورات والندوات والمؤتمرات والاجتماعات المحلية والإقليمية والدولية، والإصدارات الخاصة به.

وفقرة “مفردات إماراتية” يتم من خلالها التعرف على  مفردة ومعناها ،وفقرة “قصائد مغناة” يتم فيها التعرف على احد القصائد وشاعرها ، بالإضافة لعدة فقرات مثل فقرة “كتب الافلام” يتناول قصة احد الافلام او المسلسلات الناجحة و  اصدارات أجنبية ومنها فقرة “كتب مترجمة”  واصدارات عربية.

فقرة “جوائز أدبية “حيث يتم التعرف في هذه الحلقة على جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم ، وفقرة “كتاب رحلوا” التي ستتناول الفنان السوري الراحل حسان يونس

“أبوظبي تقرأ” برنامج يتناول في حلقاته الحراك الثقافي في دولة الامارات ويناقش الأفكار التي وردت فيها فضلاً عن استعراض أكثر الكتب مبيعاً في الأسبوع، ويعرض كتب من عبق الماضي، وأخرى تحولّ محتواها إلى نصوص سينمائية. كما يستضيف البرنامج أهم الكتاب والمثقفين ويزور أشخاصاً يقتنون مكتبات مميزة.

الجدير بالذكر أن برنامج “أبوظبي تقرأ” فاز بالعديد من الجوائز خلال العام 2016 كالتالي:-

  • أفضل برنامج ثقافي محلي تلفزيوني عن برنامج “أبوظبي تقرأ” في الدورة الـ 23 لمسابقة العويس للإبداع
  • ذهبية أفضل البرامج الثقافية في مونديال القاهرة
  • أفضل برنامج ثقافي محلي تلفزيوني في الدورة الـ 23 لمسابقة العويس للإبداع
  • فضية عن فئة البرامج الثقافية “أبوظبي تقرأ” مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون وبروماكس أوروبا
  • أفضل برنـامج ثقـافـي من قِبل الأمانـة العـامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية – ابريل



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك