gdgdssSe00001

“هواوي” و” كانفاس سينترال” تتعاونان في معرض باريس للصور الفوتوغرافية للعام 2016

شهدت الدورة العشرين من معرض باريس للصور الفوتوغرافية للعام 2016، تعاوناً مشتركاً بين مجموعة هواوي ” Huawei ” لأعمال المستهلكين ودار النشر “كانفاس سينترال” تمثل بعرض صوراً نابضة بالحياة ملتقطة بكاميرا هاتف هواوي P9؛ وذلك كجزء من مشروعهما المقبل الذي سيتم إطلاقه في دولة الإمارات في ديسمبر 2016. وتم في معرض الصور، الذي حمل وسم #OO، استعراض مجموعة من أعمال سبعة فنانين عالميين كما رأوا خلالها العالم بعدسة هاتف P9 المزوّد بعدستين مزدوجتين تم تصميمها هندسياً من قبل شركة “لايكا” الألمانية المتخصصة بصناعة الكاميرات فائقة الدقة.

ويعتبر معرض باريس للصور الفوتوغرافية معرضاً دولياً فنياً للمصورين يتم تنظيمه في وسط فرنسا. وفيما وفي ما يتعلق بالتعاون بين “هواوي” و”كانفاس سينترال”، فإن المعرض يقع في موقع مثالي يسلط الضوء على الصور المستلهمة من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وقد قام فريق العمل من الطرفين بتنظيم معرض #OO حيث كان المصورون السبعة فخورين بالصور الاحترافية التي التقطتها عدسة هاتف هواوي P9.

وقد اشتملت المجموعة على سلسلة من الصور الفريدة الملونة وغير الملونة بإضاءة مختلفة وإضاءة طبيعية. وقد تم التقاط هذه الصور من قبل كل من تسنيم السلطان من السعودية، وستيفان لافوي، وحسن حجاج، وكيريس لوروا، وماريون جامبين، وجورج عوده، ونوشا تافاكوليان؛ حيث اجتهدوا بالتقاط صور مميزة في بيئات متنوعة في بلدان سافروا إليها حتى ينقلوا لنا تجربتهم من خلال كاميرا هواوي P9 المزدوجة.

وحول استخدامها هاتف P9، فالت تسنيم السلطان: “من الرائع أن أستيقظ في الصباح الباكر دون الحاجة لحمل حقيبة كبيرة مليئة بمعدات التصوير والعدسات المختلفة، وكان شعوري لدى استخدام الهاتف هو ‘يا للروعة!‘”.

ومن المنتظر أن يتم إطلاق معرض التصوير المشترك بين الطرفين في دولة الإمارات بحلول شهر ديسمبر 2016، حيث سيتم تسليط الضوء على أعمال فنية لمجموعة من الفنانين. وفي ما يلي نبذة عن بعض هؤلاء المصورين:

 تسنيم السلطان – الشباب المبدع في عُمان: عادت تسنيم السلطان المولودة في الولايات المتحدة إلى السعودية لاستكمال دراستها، حيث تخصصت في علم الاجتماع إلى جانب ممارسة هوايتها بالتصوير، حيث تدمج هذه الهواية في عملها. وتحرص تسنيم على التقاط صور الاحتفالات الثقافية والدينية من خلال أفلام وثائقية وصور ملونة، تستخدم خبرتها في التحدث عن قضايا معينة مستخدمة مهاراتها ككاتبة محققة ومصورة لتوثيق العديد من المقالات المرتبطة بالإهتمامات الاجتماعية في منطقة الخليج العربي.

حسن حجاج – موسيقى كناوة: يُعرف عن الفنان حسن حجاج، الملقب بـ “أندي وارهول مراكش” المولود في المغرب والمقيم في لندن بأسلوبه المنمق والأصيل في التصوير. وفي معرض #OO، استعرض حجاج نهجاً ورؤية فريدة من خلال التقاط صوراً لمناطق حضرية وموسيقيين وفنانين وأصدقاء يرتدون ملابس زاخرة بالألوان وغير رسمية إلى جانب الاكسسوارات الزاهية التي يلبسونها.

جورج عوده – حدود: حصل الفنان جورج عوده، لبناني الأصل أمريكي الجنسية، على العديد من الجوائز وعرضت أعماله ونشرت في مختلف أنحاء العالم. وتركز أعماله في معرض #OO على تجسيد علاقة الشخص بنفسه والآخرين. كما تعكس أعماله كيفية تصالح الإنسان مع العالم.

gdgdssSe00002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك