FFDDSSe00001

انطلاق “تشاينا ريڤيلد”، برنامج لمدة ساعة مع محتوى عن الصين، في منطقة الشرق الأوسط

تشاركت “تشاينا إنتركونتيننتال كوميونيكشن سنتر” (CICC) وقناة ناشونال جيوغرافيك (NGC) معاً في عرض أبرز نقاط “تشاينا ريڤيلد” (China Revealed)، برنامج لمدة ساعة يركز على الصين، ضمن فعالية “معرض المحتوى” (MyContent) التي تجري اليوم في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. يُعتبر “تشاينا ريڤيلد” أول برنامج تلفزيوني في دول منطقة الشرق الأوسط مع محتوى عن الصين، يتم ابتكاره والترويج له من قِبل شبكة دولية. سيتم بث وعرض هذا البرنامج عبر العالم على قناة ناشونال جيوغرافيك في 70 دولة ومنطقة، تغطي 300 مليون بيت.

“تشاينا ريڤيلد” هو ثمرة اتفاقية شراكة لثلاثة أعوام بين “تشاينا إنتركونتيننتال كوميونيكشن سنتر” (CICC) وقناة ناشونال جيوغرافيك (NGC)، التي سينتج عنها إطلاق وثائقي لمدة ساعة يتمحور حول الصين ويُعرض أسبوعياً خلال السنة القادمة في آسيا. أما المشاهدون في دولة الإمارات العربية المتحدة فبإمكانهم متابعة حلقات هذا الوثائقي على قناة ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي كل يوم سبت.

يركز “تشاينا ريڤيلد” على نشر معلومات وتثقيف المشاهدين عبر العالم عن الصين، الأرض الشاسعة وهائلة التنوع، والحضارة العريقة المتميزة بتاريخ طويل ومذهل يعود إلى آلاف السنين. من مآثر الهندسة العملاقة والخارقة لسور الصين العظيم، إلى التقنيات المبتكرة والفريدة في الزراعة، ومهرجان رش المياه الكبير، تساعد حلقات هذا البرنامج الوثائقي المشاهدين على اكتشاف الطريقة التي حولّت بها الصين مدنها وبنيتها التحتية بشكل دراماتيكي مع حفاظها وتمسكها بتقاليدها القوية، وكيف رسمت هذه التقاليد المناظر الطبيعية المعروفة بصورة فريدة.

تحدّث سانجاي راينا، المدير العام والنائب الأول لمجموعة شبكات فوكس الشرق الأوسط، خلال العرض عن أهمية بث “تشاينا ريڤيلد” في منطقة الشرق الأوسط، الذي من شأنه أن يساعد على نشر وتسويق فهمٍ أفضل للصين.

تبث ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي برنامج “تشاينا ريڤيلد” إلى أكثر من 50 مليون مشترك في التلفزيون الكابل في أكثر من 20 دولة من بينها المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، سلطنة عمان وشمال أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

شاهد ضيوف فعالية ” معرض المحتوى” (Mycontent) وممثلو وسائل إعلام عالمية أبرز النقاط عن برنامج “تشاينا ريڤيلد” في دبي. ومن بين الحاضرين نذكر لينغ لي Ling Li، نائب مدير مكتب الترويج الدولي لمكتب الإعلام التابع لمجلس الدولة لجمهورية الصين الشعبية، زهو جيهونغ Zhou Jihong، نائب مدير شعبة البرامج الدولية لإدارة التعاون الدولي في مصلحة الدولة العامة للصحافة، النشر، الإذاعة، السينما والتلفزيون لجمهورية الصين الشعبية، زهاو كزيانغجون Zhao Xiangjun، القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي، وجينغ شويجينغ Jing Shuiqing، نائب رئيس “تشاينا إنتركونتيننتال كوميونيكشن سنتر” (CICC)، وتوني كي Tony Qi، نائب الرئيس ورئيس إقليم الصين، مجموعة شبكات فوكس آسيا.

FFDDSSe00002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك