ii9ia5400001

15 % نسبة العارضين الجدد المشاركين في الحدث معرض الرياض للسيارات ومستلزماتها 2016

دخلت شركة معارض الرياض المرحلة الأخيرة من التحضيرات لإطلاق الدورة الثلاثون في تاريخ معرض الرياض للسيارات ومستلزماتها، والذي سيعقد خلال الفترة من29 صفر – 3 ربيع الأول 1438هـ الموافق 29 نوفمبر – 2 ديسمبر 2016م، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض (مخرج 10).

ويعقد معرض الرياض للسيارات ومستلزماتها، تحت رعاية وزارة النقل السعودية، ويتزامن مع فعاليات “المعرض السعودي لمستلزمات السيارات” ومعرض المركبات الرياضية السعودي ” ما يكسبه أهمية إضافية ويعزز من حضوره الكمي والنوعي، مما يجعل الرياض مقصداً أساسياً لعشّاق هذا القطاع والمهتمين بمجال أعماله. ومن المتوقع أن يتحول هذا المعرض إلى حدث إعلامي وتجاري كبير ومميز ليعزز مكانته كالحدث الأكثر أهمية في المنطقة بامتياز.

وقد شهد نمو حجم سوق شراء السيارات داخل المملكة معدلات نمو هذا العام بنسبة 14% مقارنة بعام 2015 كقروض شخصية لشراء السيارات حيث بلغت معدلاته نحو 32,698 مليار ريال خلال الربع الثاني من عام 2016، وذلك بحسب تقارير مؤسسة النقد العربي التي أُصدرت مؤخراً.

ومن المتوقع ان ينمو قطاع السيارات في المملكة بزيادة مقدارها 3.3% بحسب تقرير صادر عن (frost and Sullivan) خاصة في ظل الحلول المصرفية المتوفرة في المملكة حيث أشار تقرير عن شركة إرنست أند يونغ أن تصل نسبة السيارات المباعة عبر التمويل المصرفي ما بين عامي 2012-2016 إلى 70% من مجمل مبيعات السيارات في المملكة.

و يضم المعرض عدداً كبيراً العلامات التجارية التي تتنافس فيما بينها لتعزيز حصصها السوقية عبر استعراض منتجاتها والحلول التي توفرها والتقنيات التي تستخدمها حيث يشارك في المعرض الذي يقام على مساحة 15،000 متر مربع وأكثر من ستين (60) شركة وتصل نسبة العارضين الجدد الذين يعرضون بالحدث لأول مرة إلى 15%.

ولفتت إدارة معرض الرياض للسيارات ومستلزماتها إلى أن الاقبال المتزايد الذي يشهده المعرض في هذه الفترة المحورية يشير الى أهمية وجود معارض متخصصة تمكن العارضين من التواصل المباشر مع الجمهور وهذا ما يوفره المعرض.”

 وأضاف المنظمون “تكمن أهمية المعرض في أنه يوفر منصة للعارضين لإطلاق أحدث طرازات السيارات، إذ أن المعرض سيشهد العديد من الإعلانات والاصدارات للشركات المشاركة فضلاً عن عدد من النشاطات والفعاليات التي من شأنها أن تزيد من رغبة الزوار للحضور والتفاعل المباشر مع الأحداث التي تواكب المعرض.”



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك