Connect with us

عقارات

“آغا اوغلو” تتوقع زيادة الاستثمار الخليجي في سوق العقار التركي

Published

on

أعلنت مجموعة شركات آغا أوغلو، الرائدة في مجال العقارات، أنها تتوقع ارتفاع في مستوى الطلب الخليجي على مشاريعها في تركيا عقب مشاركتها الأخيرة في معرض جدة لتطوير المدن والاستثمار العقاري-بدعم من سيتي سكيب 2016م.

وكانت المجموعة قد عقدت خلال المعرض لقاءات مع جهات حكومية وعقارية وكبار المستثمري وبينت لهم عبر خبرائها الفرص الذهبية التي يوفرها لهم سوق العقار التركي المربح. ومن المتوقع أن يشهد البلدان عدة مشاريع مشتركة في هذا القطاع حيث تعتبر تركيا الوجهة المفضلة للمستثمرين الخليجيين، ولاسيما السعوديين الذين يفضلون المدن الكبيرة مثل أسطنبول حيث توفر مساكن من الطراز العالي وبأسعار في متناول اليد، ناهيك عن أن اسطنبول هي المدينة السياحية الأولى المفضلة لدى الجميع، مما يجعل العقارات بمثابة أصول قيمة جداً تدر أرباحاً هائلةً.

ومن جانبه قال السيد/علي أوغلو، رئيس مجلس إدارة المجموعة والمؤسس: “سجّل قطاع العقار السكني في تركيا خلال السنوات الاخيرة نمواً قوياً ومتزايداً وأصبح أحد أفضل الأسواق بسبب مستويات الطلب العالية ومزايا موقع العقار والاقتصاد المتزن للبلد، والأهم من ذلك اللوائح المالية والتنظيمية الشديدة التي تضمن الاستقرار والأمن للمستثمرين.”

وأثبتت المجموعة مصداقيتها وكفاءتها كأحد المساهمين الرئيسيين في نمو سوق العقار التركي بفضل حجم الاستثمارات التي جذبتها من أكثر من 104 بلد حيث بلغ إجمالي الاستثمارات 2.5 مليار دولار. ولا عجب أن اسم آغا اوغلو هو الاسم المفضل لدى المستثمرين والمواطنين السعوديين بسبب الجودة والموقع الاستراتيجي للعقار.

وأضاف: مجموعتنا تتمتع بمستويات ثقة عالية في قطاع العقارات وأصبحت اليوم تشكل ركيزة أساسية لقطاع العقار التركي حيث تساهم بشكل رئيسي في نمو اقتصاد البلد. ونحن سعيدون بمستوى الاهتمام الكبير بمشاريعنا الذي شهدناه في معرض جدة لتطوير المدن والاستثمار العقاري، حيث فاق مستوى الاهتمام كل توقعاتنا، ولاسيما وأن هذه أول مشاركة لنا في هذا المعرض. ونرحب بكل المستثمرين الخليجيين الذي يرغبون في الاستثمار في تركيا ونتطلع إلى تمكينهم من التعرف على مشاريعنا الرائعة التي تعيد تعريف قطاع العقار في المنطقة.

وعبر عن تفاؤله الكبير حول الاجتماعات الحالية التي تجريها المجموعة في المملكة العربية السعودية، وأكد قائلاً: “لدينا عدة مستثمرين سعوديين في مشاريعنا ونحن واثقون أن هذه المشاريع سوف تعزز من العلاقات الاستراتيجية بين المملكة العربية السعودية وتركيا. وخلال برنامجنا الذي خصصناه للقاء الجهات الرسمية والمهمة، التقنيا على مدار عشرة أيام بالمسئولين الحكوميين وممثلي قطاع العقار في الدمام وجدة. وخلال الأيام الثلاثة القادمة، سوف نعقد مفاوضات في الرياض لتنفيذ المزيد من المشاريع في البلدين.”

ونوه قائلاً: لقد أظهر المستثمرون السعوديون اهتماماً ملحوظاً بمجموعتنا والفضل في ذلك يعود إلى السمعة التي بنيناها من خلال مشاريعنا المنجزة. فالمستثمرون العقاريون السعوديون، الراغبين في شراء عقار بتركيا، لا يثقون إلا في المشاريع القوية. تتمتع اسطنبول بمميزات كثيرة، مثلها مثل لندن ونيويورك، وتستهوي المستثمرين العقاريين إلا أن أسطنبول تتفوق على لندن ونيويورك من حيث توفير أسعار مناسبة للجميع. الثقافة الدينية والعادات التقليدية بين تركيا والمملكة العربية السعودية متشابهة. وهذه المزايا تجعل تركيا الوجهة المفضلة لكل مستثمر سعودي يبحث عن الاستثمار في عقار مناسب وآمن.

وقد أضافت المجموعة لسجل منجزاتها العديد من المشاريع المتميزة في المنطقة وتعمل حالياً على تطوير عدة مشاريع بقيمة ثلاث مليار دولار أمريكي في أسطنبول وبدرم وهذه المشايع هي: مشروع مركز اسطنبول للتمويل العالمي ومشروع ماسلاك 1453 ومشروع ماي نيوورك.

والجدير بالذكر أن مشروع مركز اسطنبول للتمويل العالمي قد صمم ليكون أفضل وأحدث مركز عالمي حيث يضم ست أبراج تجارية وبرج سكني جميعها محاطة بأقصى درجات الأمن وتحتوي على تقنيات حديثة وتمتد على مساحة 303,000 متر مربع. ويبلغ إجمالي المساحة السكنية 3,000,000 مليون متر مربع ويحتوي المشروع على سينما ومركز مؤتمرات ومقاعد تتسع لـ 2,500 شخص بالإضافة إلى مراكز تجارية وتسويقية لجذب المستثمرين التركيين والعالميين. من المتوقع أن يزيد المشروع من حصة تركيا في حركة رأسمال العالمي ويعزز من مزاياها حيث سيضم المشروع مؤسسات مالية عالمية محلية وأجنبية مثل البنك المركزي، وبنك هولك، وبنك فاكيفلار، وبنك زيرات، وهيئة سوق رأسمال التركية،  والوكالة التركية لتنظيم المصارف ومراقبتها والتي سيتنقل مركزها الرئيس إلى البرج التجاري. ونظراً للاهتمام المتزايد الذي أظهره كبار المستثمرين الخليجيين في المشروع، فإن مجموعة آغا اوغلو تعمل على دعوة كبار المستثمرين من الشركات من المنطقة لأخذ فكرة عن كثب حول المشروع.  

وأما مشروع ماسلاك 1453، الذي يعد أكبر مشروع أوربي، فيتألف من 4,203 وحدة سكنية، و507 مكتب تجاري، 238 وحدة تجزئة. ومن المتوقع أن يكتمل المشروع في الربع الأول من عام 2017م على مساحة إجمالية قدرها 320,000 متر مربع شاملة الوحدات السكنية والمكاتب التجارية ومحلات بمساحات مختلفة ومحلات بوتيك، ومطاعم، ومسرح مدرج، وصالات عرض فنون، وصالة حفلات، ومراكز تسويقية، وشارع طوله 1,453 متر سيضم بين دفتيه العلامات التجارية العالمية. وهو مشروع استثنائي حسب المقاييس العالمية وتتوفر به مساحة تسويقية تبلغ 100,000 متر مربع. يتكون المشروع من 24 برج أعلاها يضم 55 طابق وأدناها 21 طابق وموقعه قريب من غابة الفاتح. ويتوافق التصميم المعماري مع معايير المحافظة على البيئة وقد تم ترشيح المشروع لشهادة ليد غولد العالمية. كما تم إكمال أحد الأبراج وعرض وحداته للبيع مع تقديم حوافز مغرية وقد بدأ مالكوا الوحدات المباعة بالانتقال إلى مساكنهم الجديدة.

أما مشروع ماي نيوورك فقد تم تعريف المشترين من الأفراد والشركات بخصائصه حيث أنه عبارة عن نسخة عصرية من البازار الضخم ويتألف من مسارح ومرافق للطعام ومساحات سكنية وتجارية وشرفات كبيرة ومراكز تجارية مبتكرة توفر الراحة والحلول العملية. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منه في الربع الأول من عام 2017م.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عقارات

“سوفت وير إيه جي” تُكرّم الشركة الوطنية لخدمات التسجيل العيني للعقار (السجل العقاري) تقديراً لتميّزها في ابتكار وطرح عمليات في القطاع العقاري قادرة على مواكبة التغيّرات المستقبلية المتسارعة في المملكة العربية السعودية

Published

on

By

قدّمت شركة “سوفت وير إيه جي” (المدرجة في بورصة فرانكفورت تحت الرمز: MDAX: SOW) جائزة “التميز في الخدمات العقارية” إلى الشركة الوطنية لخدمات التسجيل العيني للعقار (السجل العقاري)، المشغل الحصري لأنشطة التسجيل العقاري في المملكة العربية السعودية. وتأتي هذه الجائزة تقديراً لجهود “السجل العقاري” في تحسين وتعزيز الخدمات العقارية وتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 في الارتقاء بالثروة العقارية في المملكة.

وقد تم تسليم الجائزة التقديرية إلى المهندس/ ياسر الخثلان، المسؤول الرئيسي للتقنية في الشركة الوطنية لخدمات التسجيل العيني للعقار (السجل العقاري) من قبل ممدوح العليان، المدير الإقليمي لشركة “سوفت وير اي جي” في المملكة العربية السعودية، وذلك خلال تكريم أقيم على هامش مؤتمر ومعرض “Leap” 2024. تجدر الإشارة إلى أن “السجل العقاري” يعتمد استخدام تقنية “الفابت” Alfabet من شركة “سوفت وير إيه جي”، وهو ما أتاح للشركة إمكانية الاستفادة من تكوينات واسعة وسهلة الاستخدام ساهمت إلى حد كبير في رقمنة الخدمات والعمليات العقارية وتقديمها من خلال منصّة مركزية موحّدة. كما تمكّنت نطاقات البنية الرقمية من استيعاب وربط جميع الأطراف المعنية على منصة موحدة تماشياً مع أهداف “السجل” لتقديم الكفاءة والمصداقية والشفافية في القطاع العقاري. وكان لتبني هذه التقنية أيضاً دور فاعل في إنشاء أنظمة معلومات فعالة لتبسيط وإدارة الخدمات المقدمة إلى الأطراف ذوي الصلة. وهذا من شأنه أن يدعم ويعزز بشكل تام منظومة التسجيل العقارية الحالية، وهو ما يقدم مزيداً من الدعم للجهود المبذولة لتشكيل ملامح المشهد التنافسي لسوق العقارات في المملكة.

من جهته تحدث المهندس/ ياسر الخثلان، الرئيس التنفيذي لتقنية المعلومات في الشركة الوطنية لخدمات التسجيل العيني للعقار (السجل العقاري)، قائلاً، “نحن في “السجل العقاري” نبذل أقصى ما بوسعنا لتقديم أفضل الخدمات الرقمية إلى جميع المستفيدين من خلال تبني التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات والبلوك تشين بهدف تسريع وتيرة التحول الرقمي في قطاع العقارات، وتوفير تجربة عملاء آمنة وموثوقة على مستوى عالمي.

من المهم بالنسبة لنا التعاون مع كبرى الشركات والمؤسسات الرائدة من أجل تطوير تجربة المستخدم والارتقاء بها نحو الأفضل. يتمثل هدفنا في إنشاء منصة متكاملة وسهلة الاستخدام توفر لمستخدمينا تجربة سهلة تفاعلية وجذابة. ونحن نرى في الابتكار المستمر عاملاً مهماً للحفاظ على مستوى وجودة خدماتنا وعملياتنا الإلكترونية لضمان الاستمرار في التقدم التقني.

إن تبني استخدام تقنية “الفابت” Alfabet من شركة “سوفت وير إيه جي” يُعدّ قيمة مضافة مما سيؤدي إلى تطوير منصتنا الرقمية من خلال رؤية شمولية لجميع عمليات التسجيل والمجالات لتحسينها من خلال حلول رقمية مبتكرة.

وقال ممدوح العليان، المدير الإقليمي لشركة “سوفت وير اي جي” في المملكة العربية السعودية، “بفضل تبنّيه لأحدث التقنيات المتطورة، تمكّن “السجل العقاري” من إحداث نقلة نوعية في مشهد الخدمات العقارية المقدمة إلى الأطراف المعنية من الشركاء التجاريين والعملاء الأفراد على نطاق واسع. إن تحسين نظام السجل العقاري باستخدام تقنية “الفابت”Alfabet من شركة “سوفت وير إيه جي”، قد أتاح للسجل إمكانية تحفيز الابتكار في الخدمات العقارية ومواكبة احتياجات العملاء دائمة التغير، بالإضافة إلى الارتقاء بتجارب المستخدم من خلال إجراء تحليلات أعمق للبيانات وتقديم خدمات موثوقة في إطار حدود الامتثال التنظيمي. وقد أدى ذلك إلى إنشاء مستودع معلومات مركزي وإتاحة قدرات تحسين منهجية سير الأعمال لتكون بمثابة مصدر موثوق وموحّد لترسيخ والحفاظ على ثقة وعلاقات العملاء والشركاء. ونحن بدورنا نشيد ونثمّن نجاح “السجل العقاري”، وإنه لمن دواعي فخرنا وسرورنا أن نكون جزءاً من رحلته.”

Continue Reading

عقارات

مجموعة روشن تعلن تبرعها بمبلغ ثلاثين مليون ريال للحملة الوطنية للعمل الخيري عبر منصة إحسان

Published

on

By

أعلنت مجموعة روشن العقارية المطور العقاري الرائد في المملكة، وإحدى الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، عن مساهمتها في الحملة الوطنية للعمل الخيري عبر المنصة الوطنية للعمل الخيري (إحسان) في نسختها الرابعة لعام 2024 والتي انطلقت برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بإعلان تبرعه الكريم بمبلغ 40 مليون ريال، تبعه تبرع سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمبلغ 30 مليون ريال. ومن ثم أعلنت مجموعة روشن تبرعها بمبلغ 30 مليون ريال لصالح الحملة.

يعكس هذا التبرع للعام الثاني في الحملة الوطنية للعمل الخيري التزام المجموعة بمبادئ التمكين والاستدامة، وتفعيل مساهمة المجموعة الفاعلة في دعم المبادرات والبرامج الوطنية الرائدة التي تهدف إلى تمكين المجتمع ورفع جودة الحياة، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تفعيل وتأصيل المسؤولية الإجتماعية وتمكين القطاع غير الربحي. كما يأتي هذا التبرع لاستكمال عام مليء بالمبادرات النوعية والمميزة، عمل عليها برنامج “يحييك” ومنصة إحسان في العام الماضي، وشملت دعم أكثر من 27 برنامجاً نوعياً تم تنفيذها في 7 مناطق حول المملكة، بالتعاون مع عشرات الجهات من القطاع الثالث، كان أبرزها ترميم 100 منزل في مختلف مدن المملكة ودعم الحملة الوطنية لسرطان الثدي والعيادات المتنقلة وأجهزة غسيل الكلى، ودعم عدة برامج من أجل تمكين ودعم ذوي الإعاقة ومشاريع حفظ النعمة، والتي استفاد منها أكثر من 37 ألف مستفيد حول المملكة.
وأوضحت الرئيس التنفيذي للتسويق والتواصل بمجموعة روشن، غادة الرميان، أن هذا التبرع يأتي في إطار المبادرات التي تفخر ” روشن ” بالمشاركة فيها بشكل فاعل، وهي انعكاس لما تقوم به المجموعة كأحد المشاريع الكبرى في المملكة، ويعبر عما توليه من اهتمام للمساهمة برفع جودة الحياة في مشاريعها وفي المجتمع ككل. وكان إطلاق المجموعة لبرنامج “يحييك” للمسؤولية الاجتماعية والذي يحتفل اليوم بعامه الثاني، دليلاً على التزام المجموعة بدعم التنمية المجتمعية وتمكين الاستدامة، وتفعيل الاستثمار المسؤول في الإنسان والمكان بما يتماشى مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.
وأضافت: ” نؤمن في روشن بأن الإنسان هو أساس التطوير والتنمية للمجتمعات. ومن هنا كان التزامنا في برنامج يحييك بصناعة أثر مستدام يمتد لكافة أفراد مجتمعنا ويضع الإنسان في محور أعمالنا ومبادراتنا، وتطوير مبادرات نوعية بالشراكة مع القطاع غير الربحي في مختلف مناطق المملكة، وبمساهمة فاعلة من منسوبي المجموعة المتطوعين في برنامج سفراء يحييك، حيث يهدف البرنامج بشكل رئيسي إلى تأصيل العمل الاجتماعي والتنموي كركيزة أساسية في عمل روشن المؤسسي”.
وتعتزم “روشن” هذا العام تدشين العديد من البرامج والمبادرات في مجالات جديدة كالتعليم والإبتكار ودعم الاستدامة من خلال توسيع نطاق “مبادرة روشن الخضراء” وتشجيع البرامج الحرفية والفنية في المجتمع، بالإضافة إلى استمرار دعم البرامج الحالية في مجال الترميم والصحة العامة والرياضة المجتمعية ودعم ذوي الإعاقة والتدريب والتمكين.

Continue Reading

عقارات

“شركة تطوير” و”جامعة الفيصل” تقدمان برنامجاً تعليمياً للطلاب حول قطاع العقارات

Published

on

By

أبرمت شركة تطوير للتطوير العقاري، اتفاقية تعاون مع جامعة الفيصل، تهدف إلى تقديم برنامج تدريبي عقاري مصمم لطلاب الجامعة.

ووقّع الاتفاقية كل من صاحبة السمو الملكي الأميرة مها بنت مشاري بن عبدالعزيز آل سعود، نائب رئيس العلاقات الخارجية والتطوير لجامعة الفيصل، والشيخ حزام بن سعيدان، العضو المنتدب لشركة تطوير. وتهدف الاتفاقية الجديدة إلى تزويد طلاب الجامعة بالمهارات والمعرفة اللازمة للعمل والنجاح في عالم العقارات بعد التخرج.

وتم تصميم البرنامج لتقديم التدريب العملي والإرشاد وفرص الاطلاع على مشاريع حقيقية في قطاع العقارات، حيث سيتمكن الطلاب من تطبيق تعلمهم الأكاديمي بشكل عملي. كما سيساعد البرنامج الطلاب على إعدادهم ليصبحوا قادة في القطاع العقاري، والتغلب على أي تحديات، ليكونوا رواد المستقبل.

وقال الشيخ حزام بن سعيدان: “نحن فخورون بشراكتنا مع جامعة الفيصل، حيث يعد هذا التعاون بمثابة دليل على الثقة في عملنا وخبراتنا، ويتماشى مع جهودنا لتمكين الأفراد والمنظمات، ورعاية الجيل القادم من القادة السعوديين. كما أنه يعزز التزامنا بدعم رؤية السعودية 2030 في بناء اقتصاد قائم على المعرفة.”

 

Continue Reading
Advertisement

Trending