ccc00001

داماك العقارية دبي تحقق 2.84 مليار درهم إماراتي أرباحاً صافية خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2016

أعلنت شركة داماك العقارية دبي (ش.م.ع.) (المدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز: DAMAC) (“داماك” أو “الشركة”)، المطور الرائد للعقارات السكنية الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط، اليوم، عن النتائج المالية للأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2016.

حققت داماك العقارية خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2016 إيرادات بلغت 5.12 مليار درهم إماراتي، مع هامش ربحية إجمالي بنسبة 57%. وبلغت الأرباح الصافية للشركة خلال الفترة المذكورة 2.84 مليار درهم إماراتي، بتراجع نسبته 23% مقارنةً بالأشهر التسعة الأولى من عام 2015. وارتفع إجمالي الأصول إلى 24.34 مليار درهم إماراتي في 30 سبتمبر 2016 مقارنةً بــ 23.45 مليار درهم إماراتي في 31 ديسمبر 2015.

وبلغ مجموع النقد والأرصدة لدى البنوك 8.90 مليار درهم إماراتي، في حين سجلت قيمة العقارات قيد التطوير 9.79 مليار درهم إماراتي حتى تاريخ 30 سبتمبر 2016.

ووصل صافي النقد الناتج عن أنشطة التشغيل إلى 537 مليون درهم إماراتي، فيما بلغت ربحية السهم خلال الأشهر التسعة 0.47 درهم إماراتي للسهم الواحد.

ومع استمرار الزخم في مشاريع الشركة في دبي، تم تسليم أكثر من 800 وحدة سكنية خلال الربع الثالث من عام 2016 في مشروع أكويا من داماك، ليصل إجمالي حجم التسليم للأشهر التسعة الأولى من 2016 إلى أكثر من 1,300 وحدة. ورغم بعض التأخير غير المتوقع في المشاريع الدولية، تتوقع الإدارة تحقيق حجم التسليم المخطط له للعام بأكمله، وهو من 2,700 الى 3,000 وحدة، من خلال تسليم وحدات اضافية في دبي.

وخلال فترة الإعلان عن النتائج، بلغت قيمة المبيعات المحجوزة 5.3 مليار درهم إماراتي. وسجل الربع الثالث من 2016 الحالي 1.7 مليار درهم إماراتي، مع نمو متتالي قدره 5% مقارنةً بالربع الثاني من 2016، وبانخفاض طفيف عن الربع الثالث من العام 2015. ومع هذه النتائج وبداية موسمية قوية للربع الأخير من عام 2016، شددت الإدارة على أن يصل حجم المبيعات للعام الجاري بأكمله إلى أكثر من 7 مليار درهم إماراتي.

 وعلق حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة داماك العقارية، قائلاً:

“لا تزال سوق دبي تتمتع بالاستقرار، ومستويات الاهتمام في منتجاتنا الجديدة ومحفظتنا الحالية هي في وضع جيد وإيجابي.

وتماشياً مع رؤية القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، تواصل دبي تعزيز مكانتها كمركز عالمي رائد في اجتذاب المشاريع التجارية والمستثمرين الأفراد من كافة أنحاء العالم.

وخلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2016، أضافت شركة داماك مشروع ’أيكون سيتي‘ إلى محفظتها من المشاريع ذات الصدارة، إذ يمثل هذا المشروع أحد معالم التطوير في مجال التملك الحر ضمن أكثر المواقع المرغوبة على شارع الشيخ زايد.

وعلاوة على ذلك، تواصل شركة داماك تقديم مفاهيم مبتكرة في المشاريع التطويرية، مثل ’أكويا من داماك‘ و’أكويا أكسجين‘.

تمر السوق في مرحلة صعبة بالتأكيد، إذ يقوم المستثمرين اليوم بالبحث عن أفضل قيمة ممكنة. وبالرغم من ذلك، نؤمن بأن دبي تحتل مركزاً قوياً لمواصلة تحقيق النمو على المدى المتوسط والطويل، ونتوقع أن تتفوق الإمارة دوماً على المدن العالمية الكبرى الأكثر رسوخاً حول العالم، إذ يرتكز هذا التفوق على استثمارات طموحة في البنية التحتية وإطار تنظيمي صارم وفعال ينبثق من رؤية الحكومة لإنشاء مدينة مستدامة، مما يعزز تجربة أولئك الذين يعيشون ويعملون ويزورون الإمارة”.

 توسيع نطاق المنتجات

واصلت شركة داماك العقارية خلال الربع الثالث من عام 2016 طرح منتجات جديدة في السوق مع تطوير مشروع “أيكون سيتي”، الذي لا يزال أكبر مشروع تطلقه الشركة خلال العام، والمؤلف من ستة أبراج ويمتد على مساحة أربعة ملايين قدم مربعة ويقع على شارع الشيخ زايد مع إطلالة على قناة دبي المائية.

كما أعلنت شركة داماك العقارية خلال معرض “سيتي سكيب” 2016 عن إطلاق المشروع الذي طال انتظاره وهو فندق “أيكون” المكون من 80 طابقاً وبرج الشقق الفندقية ضمن مشروع “أيكون سيتي”، وذلك عقب إطلاق الشركة لبرج الشقق الفندقية ذات الخدمات المتكاملة تحت علامة “داماك ميزون” وبرج الوحدات السكنية ضمن المشروع ذاته. ويمثل البرج السكني أحد الفرص القليلة للإقامة الفاخرة على قناة دبي المائية.

وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت شركة داماك العقارية مؤخراً عن طرح مجموعة متنوعة من المنتجات الجديدة ضمن مشروع “أكويا أكسجين” التطويري المتكامل. ويضم مشروع “ذا بيتش” في “نافيتاس هوتيل آند ريزيدنسز” عدداً من الشقق المصممة بطرازات تلائم محبي الشاطئ والغولف وتلبي احتياجات جيل الألفية، فضلاً عن فلل وأراضي “أكويا إيماجن”، المجتمع النابض بالحياة المحاط بالمساحات الخضراء وملعب الغولف العالمي. وفي مشروع “أكويا من داماك” تم إطلاق فلل XV ذات التصميم الثوري والعصري والفريد من نوعه حيث الترتيب المعكوس للطوابق من أجل إطلالات رائعة على البحيرة وملعب الغولف. فيما تُعَد فلل “أكويا كواترو” التي تضم أربع غرف نوم، خياراً إضافياً للعملاء الذين يرغبون في الاستثمار في هذا المشروع التطويري المتميز، فضلاً عن إطلاق برج 108 في مشروع “قرية جميرا سيركل” الذي يضم مجموعة متنوعة من الشقق الفندقية متكاملة الخدمات التي ستدار تحت علامة “داماك ميزون دو فيل” وستقدم عوائد مجزية للراغبين في الاستثمار في قطاع الضيافة المتنامي في دبي.

واختتم سجواني قائلاً: “شهدت السوق خلال عام 2016 اضطراباً وضغوطاً اقتصادية، غير أنه كان عاماً بالغ الأهمية بالنسبة لنا، إذ أصبح مشروع ’أكويا من داماك‘ واقعاً ملموساً من خلال تسليم 1,350 وحدة سكنية، وهو ما يُعَد دليلاً على طموحنا وإمكاناتنا وقدرتنا على التنفيذ. لقد عملنا جاهدين على تطوير داماك كعلامة تجارية رائدة في السوق ترسخت بثبات في قطاع العقارات الفاخرة، ونضيف إلى ذلك نموذج العمل الذي يركز على ابتكار قنوات تحقيق العائدات والمبيعات. ونمتلك مميزات قوية من شأنها أن تدعم استمرار طرح المنتجات الفريدة من خلال مجموعة من المنشآت والعروض التي تستقطب معظم القطاعات الفرعية لعملائنا المستهدفين.

ccc00002

 

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك