hhnhwo7400002

ضاحي خلفان تميم يفتتح “مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات في حالات الازمات والطوارئ 2016”

افتتح معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، اليوم (الأثنين 7 نوفمبر 2016) “مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات في حالات الازمات والطوارئ 2016” (Critical Communications MENA 2016)، الدورة الرابعة لأبرز حدث في مجال اتصالات الأمن والسلامة العامة والطوارئ على مستوى المنطقة، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي. ويشارك أكثر من 1.000 متخصص في مجال اتصالات المهام الحرجة وما يزيد على 50 متحدث بارز و40 عارض في هذا الحدث، الذي يقام على مدى يومين، لمناقشة واستكشاف التطورات الجديدة والابتكار في مجال تكنولوجيا وشبكات النطاق العريض وعلى رأسها زيادة تبني شبكات التطور طويل الأمد (LTE).

وسيتم في ” مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات في حالات الازمات والطوارئ 2016″ تقديم فعاليات تقام للمرة الأولى وتعكس مدى تطور قطاع اتصالات المهام الحرجة على المستويين الإقليمي والعالمي. ومن بين هذه الفعاليات، “أمسية دبي للتواصل” (Dubai Networking Evening)، وهي حفلة تعارف وتواصل تقام في يوم الافتتاح ومخصصة للمشاركين يتم من خلالها تبادل الخبرات في جو غير رسمي. كما ستتم استضافة “القمة الدولية للريادة” (International Leadership Summit)، التي تمثل شكلاً جديداً من التطوير المعرفي لمناقشة التحديات والفرص التي يواجهها قطاع الاتصالات لا سيما في مجالي السلامة العامة والنقل. كما ستستضيف دورة هذا العام من هذا الحدث “منصة الشرق الأوسط للابتكار” (Middle East Showcase Platform) والتي ستتيح للزوار الاطلاع بشكل معمق على التطورات الجارية في السوق الإقليمي وأحدث الابتكارات في مجال الاتصالات في حالات الأزمات والطوارئ.

كما سيتاح للزوار والمشاركين في “مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات في حالات الازمات والطوارئ 2016” الحصول على معلومات وتجارب مباشرة من الخبراء في هذا القطاع حول مواضيع مثل خارطة الطريق العالمية لتقنية النطاق العريض في مجال السلامة العامة، والتركيز على الابتكار في الشرق الأوسط في مجال السلامة العامة، والنقاش حول قبول أو عدم قبول نموذج مشغل الشبكة الافتراضية النقالة (MVNO) لتوفير خدمات النطاق العريض في مجال السلامة العامة، ودراسة الاحتياجات المستقبلية لقطاع النقل، ورؤية مطار دبي في مجال الاتصالات للسنوات الخمس المقبلة، وكيف يتيح تطور تكنولوجيا الاتصالات لقطاع النفط والغاز التعامل مع التغيرات في الأسعار، إضافة إلى العديد من المواضيع الأخرى. كما ستقدم مجموعة من دراسات الحالة من قبل مسؤولين رفيعي المستوى من شرطة دبي وشرطة هونغ كونغ والحكومة الاسترالية والحكومة القطرية. وسيتم خلال هذه الدورة من “مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات في حالات الازمات والطوارئ 2016” تسليم “جائزة الابتكار” (Innovation Award)، بالإضافة إلى عقد جلسات الطاولة المستديرة وإجراء جولات تجريبية تفاعلية.

وقال سعيد بن عابد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الاتصالات المتخصصة “نداء”، المشغل المضيف لمؤتمر ومعرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات في حالات الازمات والطوارئ 2016: “أظهرت تجاربنا الواسعة في نشر حلول الاتصال اللاسلكي في إمارة دبي والإمارات الشمالية، الحاجة الملحة لدمج التقنيات المتطورة من أجل ضمان وجود خدمات اتصال مستمرة وذات جودة عالية للمهام الحرجة في حالات الطوارئ وغيرها من الحالات التي تتعلق بالسلامة العامة. وسيكشف “مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات في حالات الازمات والطوارئ 2016″ مدى تأثير الابتكارات الجديدة في مجال الاتصالات في الازمات على قطاعات رئيسية مثل السلامة العامة، وكيف يمكن للاعبين الكبار في هذا المجال أن يساعدوا في توجيه دفة التحول الكبير الجاري في هذا القطاع”.

من جانبه، قال فيل كيدنر، الرئيس التنفيذي لـ”جمعية تترا والإتصالات الحرجة”: “نحن سعداء بتنظيم “مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات في حالات الازمات والطوارئ 2016″ مرة أخرى في دبي، حيث نأمل أن يصبح مركز دبي التجاري العالمي المقر الدائم لهذا الحدث. وتعرف منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا باستعدادها لتبني أحدث التطورات في مجال اتصالات المهام الحرجة، حيث يشكل هذا الحدث منصة لتسليط الضوء على أفضل ما تم التوصل إليه في هذا المجال والترويج لإمكانيات القطاع المستقبلية”.

وقال ليليان غيشيه، مدير العمليات لدى “ستريم وايد أس. أيه” (StreamWIDE SA)، إحدى الشركات الرائدة في مجال توفير أنظمة الاتصالات لمزودي خدمات الاتصالات والحكومات والشركات في جميع أنحاء العالم: “سنقدم خلال مشاركتنا في دورة هذا العام من “مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات في حالات الازمات والطوارئ 2016″الحل “تيم أون ميشن” (Team on Mission)، وهو عبارة عن خدمة اتصال للمهام الحرجة وفق معيار “ادفع لتتحدث” (MCPTT)، وإرسال الرسائل، والمتابعة، والصوت، وبث الفيديو، وإيفاد فرق السلامة العامة. ويمكن تشغيل هذا الحل على شبكات “التطور طويل الأمد” الخاصة والعامة من الجيل الثالث والرابع والخامس وكذلك شبكة “التطور طويل الأمد” من الجيل الرابع “تاكتيكال” (Tactical 4G LTE). ونحن عازمون على دعم الجهود الحالية التي يقوم بها القطاع العام للانتقال من أنظمة الاتصال اللاسلكي القديمة إلى الحلول المتوافقة مع مشروع شراكة الجيل الثالث (3GPP) وتمكين مختصي السلامة العامة من الحصول على أعلى مستويات جودة وموثوقية الاتصالات”.

بدوره، قال سامي هونكانيمي، الرئيس التنفيذي لـ “مجموعة مينتورا” (Mentura Group)، المزود الرائد للحلول البرمجية الذكية والمتطورة لعمليات المهام الحرجة: “سنقوم خلال مشاركتنا في هذا الحدث بعرض قدرات الحل “كورموت تشياسما تاكتيكال” (COREMOTE CHIASMA Tactical) الخاص بتبادل مقاطع الفيديو والذي يتيح نقل تسجيلات الفيديو بين الوحدات الميدانية، وغرف التحكم الميداني والتحكم بمكاتب الدعم. ويمكن مشاهدة تسجيلات الفيديو من خلال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وذلك كجزء من واجهة المستخدم في الحل “كورموت تاكتكس” (CORMOTE Tactics) المخصص للتحديد التلقائي لمواقع المركبات. وكما يؤكد “مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات في حالات الازمات والطوارئ 2016″، فإن قطاع اتصالات المهام الحرجة يخضع حالياً إلى تحولات جذرية، حيث نعتزم من جانبنا دمج مزايا تقنية النطاق العريض والتكنولوجيا المتعددة في منتجاتنا من أجل المساهمة في التغيرات الأساسية التي تجتاح هذا القطاع”.

وتستضيف “جمعية تيترا والاتصالات الحرجة” دورة هذا العام من “مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات في حالات الازمات والطوارئ 2016” وذلك تحت رعاية معالي الفريق ضاحي خلفان تميم. وتضم قائمة رعاة وشركاء الحدث لهذا العام كلاً من مؤسسة الاتصالات المتخصصة “نداء” ومقرها دبي (الشريك المشغل الاستراتيجي)؛ والرعاة الذهبيون “إيرباص للدفاع والفضاء” (Airbus Defence and Space) و”موتورولا سوليوشنز” (Motorola Solutions) و”سيبورا” (Sepura)؛ والشريك المشغل لاتصالات المهام الحرجة “برافو” (Bravo)؛ والراعي الفضي “نوكيا” (Nokia). وللحصول على مزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني https://tmt.knect365.com/critical-communications-mena.

hhnhwo7400001



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك