gggs7400001

السعوديون يمتلكون أكثر من مليون متر مربع في تركيا متصدرين قائمة المستثمرين في قطاع العقارات

مع ازدياد إقبال السعوديين على شراء العقارات في تركيا، أعلنت مجموعة شركات آغا أوغلو، أحد أكبر الشركات التركية العاملة في مجال التطوير العقاري والإنشاءات، عن مشاركتها في  الدورة السابعة من معرض جدة لتطوير المدن والاستثمار العقاري، بدعم من ستي سكيب، بهدف تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية التي تطرحها أمام المستثمر السعودي، الذي تصدر قائمة المستثمربن في هذه القطاع بتملك مايزيد عن المليون متر مربع بنهاية عام 2015.

وسوف يزود جناح مجموعة آغا اوغلو، بمعرض سيتي سكيب جدة، المستثمرين السعوديين الذين لديهم رغبة في الاستثمار في تركيا بمعلومات كاملة لتتشكل لديهم الصورة الصحيحة عن الاقتصاد التركي، بينما سيتواجد خبراء المجموعة للرد على جميع الاستفسارات المتعلقة بفرص الاستثمار الآمن في تركيا. كما سيتم عرض عدد من المشاريع التي نفذتها المجموعة والتي يجري تنفيذها حالياً مثل مشروع مركز اسطنبول للتمويل العالمي ومشروع ماسلاك 1453 ومشروع ماي نيوورك.

وتأتي هذه المشاركة في الوقت الذي يتصدر فيه المستثمرون السعوديون الاستثمار في قطاع العقارات التركي، وخصوصاً تملك المساكن والشقق والفلل وممارسة مختلف النشاطات في القطاع العقاري. ومن أصل 744 شركة سعودية تعمل في قطاعات مختلفة في تركيا، هناك 150 شركة سعودية تعمل في المجال العقاري وذلك بفضل البيئة التركية الجاذبة للاستثمارات المتنوعة وبفضل حرص الحكومة التركية على تقديم تسهيلات كبيرة وإزالة جميع العوائق التي قد تواجههم.

ويرى خبراء الاستثمار والعقار أن تركيا هي المرشح الأول والأفضل للاستثمار العقاري في المنطقة حيث يحقق الاستثمار في العقار أرباحاً مجدية وآمنة وخالية من المخاطر. كما يتميز القطاع بارتفاع أسعار الشقق السكنية بشكل متواصل نظراً للطلب الأجنبي عليها والذي يعد ميزة من مزايا الاستثمار في هذا القطاع المربح، فأسعار العقار في ارتفاع متواصل مدعوم بطلب متزايد بسبب قدرة السوق التركية على جذب الأجانب.

ويتميز الاقتصاد التركي بأنه اقتصاد واعد ويشهد معدلات نمو سنوية متسارعة ويجذب سنوياً استمثارات أجنبية تبلغ قيمتها 15 مليار دولار أمريكي. كما أنه من الاقتصادات القوية التي شهدت طفرة نوعية على مدار الاثنى عاما الماضية حيث سجل نمواً بلغ 2.9 % عام 2014م وتجاوزت القيمة الإجمالية للناتج المحلي 798 مليار دولار أمريكي. ومن المتوقع أن يتجاوز معدل النمو هذا العام حاجز 4 % في حين ستتراجع البطالة إلى 10 %.

وتعليقاً على المشاركة، أكد السيد/علي أوغلو، رئيس المجموعة، استعداد المجموعة لتقديم معلومات شاملة ووافية لجميع المستثمرين الذين يفكرون جدياً في دخول القطاع العقاري في تركيا، مشيراً إلى أن بيئة الاستثمار في تركيا هي بيئة مستقرة وآمنة وتتمتع بركائز قوية ولوائح تنظيمية ومالية صلبة، داعياً الراغبين في الاستثمار إلى الاستفادة من هذه الفرصة وزيارة جناح المجموعة لمعرفة المزيد عن فرص الاستثمار والمشاريع التي يجري تنفيذها حاليا.

والجدير بالذكر أن مشروع مركز اسطنبول للتمويل العالمي يهدف إلى تحويل مدينة اسطنبول إلى مركز تمويلي عالمي ضخم على غرار دبي ولندن ونيويورك حيث تبلغ مساحته 500 ألف متر مربع وسوف يضم المكاتب الحكومية والخاصة ومراكز التسوق والفنادق، ليكون المركز بمثابة مدينة متكاملة لإدارة عمليات التمويل التحويلية والاستثمارية على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

ويهدف مشروع ماسلاك، وهو مشروع سكني تجاري ضخم يجري تنفيذه في مدينة أسطنبول بتكلفة 1.8 مليار دولار، توفير فلل سكنية فاخرة ووحدات سكنية ومساحات تجارية مختلفة وأبراج، وهو مدينة مصممة داخل مدينة. ومن المتوقع أن يكتمل المشروع بعد ثلاث سنوات ويستقطب الاستثمارات الخليجية، ولاسيما السعودية، كونه المشروع الأضخم من نوعه في الشرق الأوسط.

أما مشروع ماي نيوورك فهو عبارة عن نسخة عصرية من البازار الضخم ويتألف من مسارح ومرافق للطعام ومساحات سكنية وتجارية. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منه في الربع الأول من عام 2017م.

gggs7400002 gggs7400003



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك