fff5o00001

تكريم (سابك) نظير شراكتها الاستراتيجية في مؤتمر “استراتيجيات الإعلام المتغير في العلاقات العامة” في دبي

كرّمت الجمعية الدولية للعلاقات العامة – فرع الخليج شركة (سابك) نظير شراكتها الاستراتيجية في مؤتمر “استراتيجيات الإعلام المتغير في العلاقات العامة”، الذي نظمته الجمعية في الفترة (25-27 أكتوبر 2016م) في دبي. وسط حضور نخبة من المختصين والخبراء والشخصيات الأكثر نفوذاً في مجال العلاقات العامة والإعلام من جميع دول العالم.

وخلال حفل الافتتاح الرسمي للمؤتمر، قدّم رئيس الجمعية الدولية للعلاقات العامة فرع الخليج الأستاذ حسن الحسن درع تكريم (سابك)، تسلّمه الأستاذ محمد السبيل، مدير عام مكتب (سابك) دبي.

وعلى مدى ثلاثة أيام، تناول المؤتمر القضايا الراهنة والناشئة في جميع فروع العلاقات العامة والإعلام، وضم المؤتمر 12 جلسة، وثمان ورش عمل تفاعلية يديرها خبراء في مجال الاتصال في شركات ومؤسسات رائدة في مجالاتها، وتغطي الجلسات وورش العمل العديد من الموضوعات، أبرزها: تغير دور المرأة في العلاقات العامة، وإدارة الاتصالات أثناء الأزمات، وكتابة الخطاب المؤثر باللغة العربية والإنجليزية، وصياغة استراتيجية الاتصال، والاستفادة القصوى من قنوات وشبكات التواصل الاجتماعية، وغيرها من الموضوعات الهامة.

وافتتح فعاليات المؤتمر رئيس الجمعية الدولية للعلاقات العامة فرع الخليج الأستاذ حسن الحسن، كما تحدث في الجلسة الافتتاحية الرئيس التنفيذي السابق لشركة (أرامكو السعودية) الأستاذ عبدالله جمعة، ومحافظ ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار السابق المهندس عبد اللطيف العثمان.

وفي جلسة “عهد جديد من المسؤولية الاجتماعية”، استعرض الأستاذ هشام الجوهر، مدير إدارة الاتصالات الداخلية، ومدير إدارة الإعلام الدولي المكلف في (سابك)، مسيرة المسؤولية الاجتماعية في الشركة، وتطوير استراتيجية شاملة حولت تركيزها من دعم المبادرات المجتمعية قصيرة المدى، إلى رعاية التعاون والبرامج طويلة الأجل بعيدة المدى، التي تحفز التغيير الإيجابي للمجتمعات التي تعمل بها الشركة وزبائنها وموظفيها والعالم أجمع. مضيفاً أن استراتيجية (سابك) للمسؤولية الاجتماعية تستهدف إشراك الموظفين في جهود الشركة المبذولة بهذا المجال، وفقاً لاستراتيجية الشركة لعام 2025م، مشيراً أن مجالات تركيز المسؤولية الاجتماعية تضمنت أربعة محاور، وهي: تعليم العلوم والتقنية، وحماية البيئة، والرعاية الصحية، والمياه والزراعة المستدامة. إلى جانب احتياجات المجتمعات المحلية.

وقال الأستاذ حسن الحسن، رئيس الجمعية الدولية للعلاقات العامة – فرع الخليج: “إن المؤتمر يجمع كوكبة من أبرز المختصين والخبراء والإعلاميين، ما أتاح للحضور والمشاركين والمهتمين فرصة الاستفادة من جدول حافل بالجلسات وورش العمل، والتواصل مع أبرز وألمع المديرين التنفيذيين في مجال العلاقات العامة والاتصالات”. مشيداً بمدى تجاوب كبار الإعلاميين والعاملين في مجال الاتصالات من الشركات والمؤسسات الرائدة من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في هذا المؤتمر.

يشار إلى أن (سابك) هي الشريك الاستراتيجي للمؤتمر، إلى جانب شركة (أرامكو السعودية)، وتعد الجمعية الدولية للعلاقات العامة – فرع الخليج، التي تأسست العام 2003م الفرع الأكبر للجمعية الدولية للعلاقات العامة، وتضم أكثر من 1800 عضو من منطقة الخليج، ولها مجلس إدارة منتخب، ويقع المقر الرئيسي للجمعية في مدينة الظهران في المملكة العربية السعودية.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك