ddcddrte5o00005

دبي تحتضن أول مركز تسوق في العالم مستوحى من الطبيعة على مساحة إجمالية 2.2 مليون قدم مربع

أعلنت مجموعة سيتي لاند إحدى شركات التطوير العقاري الواعدة بالدولة والتي تدير كل من ميراكل جاردن وحديقة الفراشات عن تفاصيل سيتي لاند مول ذو الشكل الدائري، أول مركز تسوق في العالم مستوحى من جماليات الطبيعة والمقرر افتتاحه منتصف عام 2018. وتفصيلاً، فإن مركز التسوق القريب من القرية العالمية سيكون على مستوى واحد فقط ويقع على مساحة 1.13 مليون قدم مربع (وهي المساحة المؤجرة) مع وجود حديقة ممتدة على مساحة كبيرة متمركزة في المنتصف. يقدم المول فكرة جديدة للترفيه العائلي تمزج بين التسوق من أفضل الماركات العالمية مع الحفاظ على النظام البيئي، والتصاميم الراقية التي تساعد على الاستدامة، مع الاستمتاع بجماليات الطبيعة. وتشير التوقعات لاستقطاب 12 مليون زائر سنوياً في ظل تزايد أعداد السياح الوافدين لإمارة دبي بشكل مضطرد.

وفي تصريح للسيد/ فهيم الدين الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة مجموعة سيتي لاند قال فيه: ” نشعر بالسعادة البالغة للكشف عن تفاصيل سيتي لاند مول والذي سيكون أحد أهم وجهات التسوق والترفيه الفريدة بالدولة، ويقدم المركز الجديد تجربة تسوق رائعة لكافة أفراد العائلة والتي تتنوع ما بين متاجر التجزئة، ودور السينما، وردهة المطاعم التي تضم مجموعة كبيرة من الأسماء العالمية والمحلية. وأهم ما يتفرد به مركز التسوق هو الحديقة المفتوحة والتي ستكون بمثابة نواة مركزية تتماشى بشكل بديع مع التصميم الهندسي لتحظى بثقة وإعجاب الزائرين كافة. كما تتوفر بالحديقة الكثير من الزهور والنباتات المتنوعة والتي ستجد قبولاً واسعاً لدى العائلات والأطفال وعشاق الطبيعة.”    

أهم مراكز الجذب: “سنترال بارك” حديقة مركزية في قلب الصحراء

تعتبر حديقة “سنترال بارك” المفتوحة والتي تمتد على مساحة 200 ألف قدم مربع من أهم ما يتفرد به المول الجديد فستكون متنفس هام لعشاق الطبيعة ومشاهدة تشكيلة واسعة من النباتات والأشجار النادرة، كما ستتضمن أيضاً ميراكل جاردن مُصغرة، وملاهي مائية مُصغرة، وحديقة بها أشجار عمرها يزيد عن 300 عام، وحديقة يابانية، وأخرى بديعة الجمال تقع في نفس مستوى المطاعم والمقاهي لتوفر إطلالة ساحرة على الحديقة. كما زودت الحديقة أيضاً بمسرح روماني كبير يضم 3000 مقعد ومسرح روماني آخر مُصغر خاص بالأطفال ليكون منصة يمارسون عليها مختلف أنواع الفنون المسرحية طوال العام مع ترسيخ فكرة التعلم والمرح في أجواء عائلية دافئة. كما يوجد أيضاً مضمار للمشي في مكان مفتوح لمحبي الرياضة بما يضع سيتي مول في طليعة وجهات مراكز التسوق التي تجمع بين خدمات التسوق والاستجمام في آن واحد.

يذكر أن المساحة الخضراء والحديقة بمركز التسوق ستكون محور اهتمام ورعاية مجموعة سيتي لاند وذلك لما تتمتع به من خبرة واسعة في قطاع البستنة وإنشاء الحدائق ويتجلى ذلك واضحاً في النجاح الكبير الذي حققته ميراكل جاردن وذلك مع تسخير التقنية والعلوم الهندسية لضمان حديقة مزدهرة على مدار العام.

ويقول المهندس عبد الناصر رحال، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة سيتي لاند: ” مركز التسوق الجديد يرسخ مكانة شركتنا في تعزيز الرقعة الخضراء بالدولة وإنشاء الأماكن الطبيعية التي يحتاج لها كل شخص هرباً من ضغوطات الحياة اليومية كما أنها فرصة لمرتادي المول لقضاء وقتاً سعيداً. وسيكون دخول الحديقة مجاناً للمتسوقين لتكون خياراً مثالياً لقضاء وقت ممتع في أحضان الطبيعة ويكرروا زياراتهم مرات أخرى. نسعى لتغيير مفهوم زيارة مراكز التسوق لتكون أكثر من مجرد رحلة للتسوق فحسب بل زيارة يشعر معها الشخص بالسعادة والانتعاش.” 

تسوق وترفيه وتناول أطيب المأكولات

يتكون سيتي لاند مول من 6 أجنحة متنوعة التصميم ومنتقاة بعناية تعكس عدد من مختلف ثقافات العالم ليشعر الزوار كافة بأن المكان جزء منهم وفي ذات الوقت تعبر عن طبيعة مجتمع دولة الإمارات والذي تتنوع فيه جنسيات المقيمين ويعتبرها الكثيرون منهم وطنهم الثاني. ويحتضن المول أكثر من 350 متجر منتشراً على مساحة 1.13 مليون قدم مربع وتتنوع ما بين المفروشات والأثاث، والأجهزة الإلكترونية، والتجميل، والخدمات الشخصية والمصرفية. وتستحوذ متاجر الأزياء على النصيب الأكبر بنسبة 48%، ومتاجر التجزئة الأخرى فستكون نسبتها 27%، أما المطاعم والمقاهي ستكون نسبتها 15%، وهي أكبر نسبة في المنطقة وأما الترفيه فستكون نسبتها 10%، كما يتوفر بالمركز أيضاً هايبرماركت يمتد على مساحة 100 ألف قدم مربع وهو الأكبر في منطقة دبي لاند.

وفي سياق إرضاء كافة أذواق العملاء ومرتادي المول، ستحتضن ردهة المطاعم أكثر من 75 مطعماً ما بين عالمية ومحلية تقدم للزبائن أطيب الأطباق على الإطلاق. ويقع في المستوى الأول مجموعة من المطاعم حيث الديكورات الخشبية الرقيقة في شكل دائري جميل وتطل على حديقة “سنترال بارك” الرائعة لتقدم للعملاء تجربة فريدة لدى تناول الطعام أو الشراب، كما يضم المركز أيضاً من 14-16 شاشة سينمائية بما فيها شاشات مخصصة للأطفال تعرض آخر الأفلام بأحدث التقنيات ومنها 4DX.  

وحرصت مجموعة سيتي لاند على التغلب على مشكلة المواقف حيث تم تخصيص أكثر من 6 آلاف موقف للسيارات مع عدد كافِ من المداخل والمخارج تيسيراً على مرتادي المول ومنعاً للزحام. كما تخطط المجموعة العقارية لتشييد 3 فنادق اقتصادية ما بين 3-4 نجوم بالقرب من المركز، وتشتمل الرؤية المستقبلية تشييد مركزين آخرين للتسوق بكل من العاصمة أبو ظبي ومدينة العين. 

وختم السيد/ رحال قائلاً: ” يأتي هذا الإعلان عن تشييد سيتي لاند مول في دبي في وقت هام من مسيرة المدينة ويتكامل مع مرافق ومشروعات تجارية أخرى بالمنطقة في طور الإنشاء ويقدم لمختلف العملاء تجربة تسوق مختلفة ومتكاملة. وخلال الفترة القادمة ستكون المنطقة المحيطة بمخرج “E 311″ في شارع الشيخ محمد بن زايد والقريب من القرية العالمية وجهة ترفيهية رائدة تستقطب ملايين الزوار سنوياً من مختلف بقاع العالم. ويعد سيتي لاند مول قفزة نوعية في مفهوم مراكز التسوق نظراً لأننا دمجنا الطبيعة وجمالياتها مع فكرة التسوق. لا شك أن المركز سيكون وجهة مفضلة لعشاق التسوق والموضة والجمال، والذواقة، ومحبي الطبيعة، والاستجمام.”

ddcddrte5o00002 ddcddrte5o00003 ddcddrte5o00007 ddcddrte5o00008 ddcddrte5o00001



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك