ازياء00002

منال عجاج ترسم تصاميم جمعت العصور القديمة والحديثة باسبوع الموضة ببيروت

 بحضور حشدٍ كبير من الشخصيات السياسية والفنية والمجتمع ووجوه إعلامية ومحبّي الموضة، أطلقت نجمة الأزياء والموضة العالمية منال عجاج، عرض أبجدية الياسمين 2 ضمنَ أسبوع الموضة في بيروت. وقد اختارت المصمّمة من العاصمة بيروت أسبوع الموضة، ليكون إطلاقة جديدة لعرض أبجدية الياسمين 2 وهو النسخة الثانية بعدَ نسخته الأولى الذي أطلقَت في العاصمة برلين في ألمانيا ولاقت نجاحاً كبيراً، وقد اعتبرَ أوَّل عرض يحمل في طياته مزج شرقي غربي لما يحمل من رسائل عن سورية الحضارية التاريخية وبين تصاميم تواكب آخر صيحات الموضة في العالم.
مجموعة المصمّمة العالمية منال عجاج تبهر الأنظار وتأخذنا إلى عالم تعجز العين عن  التعبير البصري، هو سحر الشرق وعطر الياسمين. الشامي .تصاميم جمعت بين العصور القديمة والحديثة، اختارت المصمّمة لهذا العرض المميَّز الممثلة السورية جيني اسبر لمشاركتها بالإطلالة الأولى في تصميم خاصّ بالحقبة التاريخية لأبجدية الياسمين 2.
تصاميم تحاكي الحضارات السورية من خلال ثلاثة عشر حقبة تاريخية بداية من أوَّل حضارة وأبجدية في العالم الحضارة الأوغاريتية، البابلية، الفينيقية، الأشورية، الفارسية، الٌإغريقية، الرومانية، البيزنطية، العباسية، الفاطمية، العثمانية، الإنتداب وصولاً إلى يومنا هذا، تمزجُ بين الحضارة والفن والموضة. واستكملت اللوحة المنسوجة بالحضارات من خلال عرض درامي يعكس واقع سورية الحالي أخرجه الفنان والمخرج المسرحي عبد المنعم عمايري تحت عنوان معاناة الياسمين.
ضمّ العرض أكثر من 30 تصميم جديد يحمل توقيع المصمّمة منال عجاج ميّزته الموسيقى التي ألَّفت خصيصاً من قبل الموسيقي إياد ريماوي. من الواضح أنَّ عروض الأزياء وصيحات الموضة تنتشر بسرعة في العالم، لكن ما يميّز مصمّمة هذا العمل، أنَّها ستدخل التاريخ بأبجدية مختلفة أقلّ ما يقال فيها أنَّها قطرة من عطر ياسمينة دمشقية أشرقت  في لبنان  لتصل إلى العالمية  انها ابنة دمشق  الحضارة  منال عجاج.

ازياء00001



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك