tsillence

مكنسة دايسون V8 اللاسلكية الأكثر قوة في تنظيف الغبار الآن في المملكة العربية السعودية

في المملكة  العربية السعودية يكافح الناس باستمرار الغبار ومسببات الحساسية الناجمة عن الجزيئات المحمولة فيه، والتي تجعل من تنظيف المنزل نشاطاً يومياً بدلاً من اسبوعياً.

طرحت شركة احمد عبد الواحد التجارية الوكيل الحصري لمنتجات دايسون في المملكة العربية السعودية مؤخرا في السوق السعودي احدث مكانس دايسون ذات المحرك الرقمي V8 والتي تقع في صميم  مكانس دايسون اللاسلكية الجديدة ، فهي تمثل المكانس اللاسلكية الأكثر قوة.

مكنسة دايسون V8 اللاسلكية لا تنظف الارضيات فقط ، بل تتحول بسرعة بين وضعية الحمل في اليد إلى وضعية العصا لتنظيف الأماكن المنخفضة والعالية وما بينهما.  مرتكزة على خبرة قوامها عشر سنوات من الخبرة في التكنولوجيا اللاسلكية والمحركات، تقدم مكانس دايسون V8 اللاسلكية العديد من أوجه التطور الرئيسية مقارنة بسابقاتها. زيادة وقت التشغيل والتفريغ الصحي للأوساخ والمزيد من قوة الشفط وتوليد قدر منخفض من الضوضاء، تلك بعض مزايا التطور في هذه المكانس

وبفضل تقنيتها الفريدة وتصميمها ومحركها القوي  الذي يدور بسرعة تصل إلى 110,000 دورة في الدقيقة (اسرع بخمسة أضعاف من محرك سيارات فورمولا 1)، تفخر مكنسة دايسون V8 اللاسلكية بتقديم قوة الشفط التي لا تتلاشى. وهي تزن 2,6 كيلوجرام فقط. 

وقال جيمس دايسون:  ” لقد أمضينا أكثر من عقد من الزمان وانفقنا ما يزيد عن 250 مليون جنيه إسترليني لتطوير محركنا الرقمي الصغير الجبار. ويحتل احدث أجيال محركاتنا مكان القلب في مكنسة دايسون V8 اللاسلكية. هذا المحرك هو نتاج 18 شهراً من البحوث والتطوير و 500 ألف ساعة من الاختبار. وبفضله أصبحت مكنسة دايسون V8 اللاسلكية قوية ومتنوعة، مما جعلها تغير الطريقة التي ينظف بها الناس منازلهم”

قالت كارين هول متخصصة دايسون للأحياء الدقيقة: ” الغبار هو من المحتمل خليط من المواد المسببة للحساسية مثل عث الغبار وحبوب اللقاح والفطريات والألياف والبكتيريا والمواد النباتية و الكيميائية والحشرات. وفي المتوسط يحتوي الجرام الواحد من ملعقة الشاي الصغيرة المملؤة بالغبار المنزلي في إقليم ما على مليون من أحياء البكتيريا. يساعد التنظيف المنتظم بالمكنسة على إزالة هذا الغبار وحفظ البيئة الصحية للمنزل. تزيل مكنسة دايسون V8 الأحدث مسببات الحساسية والبكتيريا التي تكون بصغر 0,3 ميكرون وتخرج الهواء النظيف للغرف من خلال فلتر (هيبا). فلتر دايسون V8 الرقمي الموجود داخل المكنسة يعني أيضاً إمكانية التنظيف الدقيق للمفروشات والسجاد والبسط وإزالة هذه المسببات المحتملة للحساسية”.   

استعداد دائم للعمل

لا تحتوي مكنسة دايسون V8 اللاسلكية على سلك، لذا لا يوجد هناك ما يحتاج إلى الفك والتوصيل والسحب في أرجاء الغرف وتقييد الوصول إلى أماكن التنظيف. وتحتوي المكنسة على محطة للإرساء والشحن، وهكذا يمكنك الإمساك بها والقيام بالتنظيف في جميع الأوقات.

تنظف السجاد والارضيات الصلبة

قوة جبارة للشفط يولدها محرك دايسون  V8 الرقمي المتصل بتكنولوجيا رأس المكنسة ذي الدفع المباشر الذي يقوم بإزالة الأوساخ الملتصقة الصعبة وشعر الحيوانات الاليفة من السجاد ، بينما يقوم رأس المكنسة الاسطواني الناعم بإزالة الحطام الكبير الحجم والغبار الناعم من الارضيات الصلبة في نفس الوقت.  

تزن فقط 2,6 كيلوجرام

داخل مكانس  دايسون اللاسلكية، وضعت المكونات الرئيسية مثل المحرك والبطارية بالقرب من المقبض. وهذا من شأنه تحويل مركز الثقل ليجعل طرف التنظيف بالمكنسة خفيفاً جداً، لذا يصبح من السهل  تنظيف الأماكن العالية والمنخفضة.

الآلية الصحية لتفريغ الاوساخ

تتميز مكانس دايسون V8 اللاسلكية بآلية جديدة لتفريغ النفاية. وما ان يتم تفريغ صندوق النفاية حتى ينزلق طوق من المطاط تحت الغطاء لكشط الاوساخ. هذا يمكن المستخدم من دفع الغبار المحصور والحطام للخارج بشكل صحي وبحركة واحدة دون حاجة للمس الغبار. هذا بالإضافة إلى أن صندوق النفاية صمم بسعة أكبر من سعات جيل المكانس السابق.

 

  • وقت تشغيل البطارية: ارتفع الآن إلى 40 دقيقة مقارنة بـ 20 دقيقة في مكانس الجيل السابق. وتضمن بطاريات النيكل والكوبالت والالمونيوم التي لا تتلاشى طاقتها ابتداء الشفط بقوة تستمر دون ضعف. ويعطي مؤشر وقت التشغيل البطارية الجديد المستخدم إشارة مرئية بعن وقت التشغيل المتبقي.
  • الصوتيات: تأتي مكانس دايسون V8 اللاسلكية أهدأ بنسبة 50% من مكانس الجيل السابق.
  • الوضعية القصوى توفرلك أعلى مستويات الشفط للمهام الأكثر صعوبة وينشط بمفتاح جديد أكثر بداهة. ويقدم شفطاً بقوة 115 “أير وات” مقارنة بـ 100 “اير وات” في مكانس الجيل السايق.
  • فلترة المكنسة الكاملة: تلتقط مسببات الحساسية وتطلق الهواء النظيف للغرف. فلتر خلف الموتور معاد التصميم وقياسي في كل مكانس دايسون V8.
  • الأدوات الملحقة : صممت لإزالة الغبار والأوساخ المختبئة. ولكل أداة منها مهمة محددة لإزالة الأوساخ من جميع أرجاء المنزل. تزيل ميكانيكية الرأس الصغير شعر الحيوانات الأليفة والأوساخ الملتصقة من الدرج ومقصورة السيارة والأثاثات. وتتميز هذه الأدوات بسرعة الفك والتركيب لتسمح لمستخدمها بمرونة التحول بسهولة بين مهام التنظيف.
  • هيكل متين صنعت من مواد قوية اختيرت لقدرتها على التحمل وخصائصها الخفيفة الوزن. صندوق النفاية الشفاف المصنوع من البولي كاربونيت صنع من نفس المواد القادرة على التحمل التي تصنع منها دروع مكافحة الشغب.   

التكنولوجيا والتطوير

محرك دايسون V8 الرقمي

محرك دايسون V8 الرقمي يعمل بقوة 425 وات مقارنة بمحرك الجيل السابق V6 الذي يعمل بقوة 350 وات. ويدور المحرك بسرعة 110,000 دورة في الدقيقة  وبه الكترونيات دفع وبرامج كومبيوتر محدثة.  بتزويده ببطارية جديدة لا تتلاشى قوتها من النيكل والكوبالت والالمونيوم، يقدم محرك دايسون V8 الرقمي قوة أكبر على مدى وقت أطول للتشغيل.

تحديث المحرك استغرق 18 شهراً تقريباً من جهود البحوث والتطوير المبذولة من قبل 10 – 15 مهندساً عملوا في المشروع في كل الأوقات. وقد اضطلع بـ 500 ألف ساعة تقريباً من الاختبار في تصاميم وأجزاء المحرك المختلفة، مع 60 – 120 محرك يجرى فحصها في مختبرات دايسون في كل الأوقات. استغرق بناء محرك دايسون V8 أكثر من عشر سنوات من التطوير بإجمالي استثمار زاد عن 250 مليون جنيه إسترليني.

في عام 2016 ستنتج دايسون المحركات الرقمية 8,8 مليون محرك – أي محرك كل 3,5 دقيقة. ويستخدم 376 روبوت في تجميع محركات دايسون الرقمية حيث لن تستطيع أكثر أيادي الانسان سرعة ومهارة لن تكون دقيقة بما يكفي: أصغر تفاوت صناعي مسموح به هو +/- 3 ميكرون وهذا يعادل تقريباً ربع سماكة شعرة الانسان.

الهندسة الصوتية:

حقق مهندسو دايسون تطويراً كبيراً في الهندسة الصوتية لمكانس دايسون V8 اللاسلكية : فهي تولد صوتاً يقل بنسبة 50% في الضوضاء مقارنة بمكانس الجيل السابق دون أي تضحية بقوة الشفط. تم إعادة تصميم ممرات تدفق الهواء خلال المكنسة لتخفيف الضوضاء المرتبطة بمرور الهواء السريع في الفراغات الضيقة. تمت إعادة تصميم الفلتر الموجود خلف المحرك للمساعدة على تلطيف الصوت. ويعمل لباد صوتي ورغوة مغلقة الخلية داخل المكنسة على امتصاص الذبذبة والاهتزاز مما يخفض الضوضاء أيضاً.

قاذف صحي للأوساخ

لتمكين الآلية الصحية لتفريغ الاوساخ التي تطرد الغبار والحطام المحصور في نفس الوقت الذي يتم فيه تفريغ صندوق النفاية، كان على مهندسي دايسون إعادة تصميم الحجاب. وقد بني الحجاب في جيل المكانس السابق من شبكة ، ولكن طوق السيليكون من شأنه ترك الغبار في الخلف حيث أنه ينزلق تحت الحجاب الشبكي. وعليه بني الحجاب في مكانس دايسون V8 من الاستيل غير القابل للصدأ المعالج بالحفر الكيميائي، الذي يتميز بالسطح الناعم المثقب بـ 15 ألف ثقباً يبلغ قطر كل ثقب منها 0,4 ملم.

رؤوس المكنسة

لا يقف مهندسو دايسون في المكنسة نفسها – فلديهم شغف بابتكار رؤوس المكانس الأفضل أيضاً. رأس المكنسة ذو الدفع المباشر به محرك قوي يوجد داخل قضيب الفرشاة يقوم بدفع أسنان فرشاة النايلون القوية عميقاً في وبر السجاد لإزالة الاوساخ الصعبة الملتصقة وشعر الحيوانات الاليفة، بينما توجد أيضاً خيوط ألياف الكربون الناعمة المضادة للكهرباء الساكنة لإزالة الغبار الناعم من الارضيات الصلبة. يقدم رأس المكنسة قوة في قضيب الفرشاة أكبر بنسبة 150% من قوة رأس مكنسة دايسون انيمال السابقة المزود بمحرك. 

رأس المكنسة المزود بأسطوانة ناعمة يزيل الحطام الكبير الحجم والغبار الناعم من الارضيات الصعبة في نفس الوقت. وتحصر أسطوانة أكبر حجماً مغطاة بنايلون ناعم منسوج الحطام الكبير الحجم بينما تعمل خيوط الياف الكربون المضادة للكهرباء الساكنة على إزالة الغبار الناعم. ووضع محرك بدفع مباشر بين الأسطوانة مما يسمح بالتنظيف بكامل العرض من الحافة إلى الحافة.

كلا رأسي المكنسة نحيفان من أجل الوصول إلى الأماكن تحت الأثاث وتتميز بعنق بمحور دوار للوصول إلى الأماكن الصعبة بلفة معصم.

التوفر

مكنسة دايسون V8 ابسلوت تتضمن رأس مكنسة بدفع مباشر ورأس مكنسة بأسطوانة ناعمة بالإضافة إلى الأداة الصغيرة المزودة بمحرك واداة التجميع واداة الفجوات. وتبلغ تكلفتها 2,599 ريال سعودي وتتوفر في شركة أحمد عبد الواحد ومتاجر ساكو واكسترا. وتتضمن المكنسة ضمان لمدة سنتين خال من المشقة على قطع الغيار واجور اليد العاملة.

dball

dball

tsillence

tsillence

dball

dball

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك