sdgsdggdht400001

المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تظهر ابتكاراتها في تمويل التجارة من خلال طرح تجربتها في اجتماعات منتدى منظمة التجارة العالمية في جنيف

شاركت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC)، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IDB) ، في المنتدى العام لمنظمة التجارة العالمية (WTO) في 29 سبتمبر 2016 في جنيف. حيث قدم المهندس هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة “””ITFC دور مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بشكل عام ودور المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة”  ITFC”  بشكل خاص في التمويل التجاري العالمي خلال نقاش حول “تمويل التجارة للشركات الصغيرة والمتوسطة: السياسة، الأدوات والابتكار”.

وعلق المهندس هاني سنبل قائلا “من المهم جدا أن نسلط الضوء على المؤسسة وحلول التمويل التجاري التي نقدمها لتنمية التجارة في الدول الأعضاء، وتحديدا في ظل التحديات الاقتصادية التي نواجهها اليوم”.

كما أن النقاش كان مركزا على دور المؤسسة الفريد كونها مؤسسة مالية تقدم التعاون بين بلدان الجنوب لتصميم حلول تمويلية لدعم تدفقات التجارة؛ بالإضافة إلى برامج المؤسسة الخاصة التي يتم تطويرها لمواجهة احتياجات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم من خلال مزيج من هياكل التمويل المخصصة ( كالمرابحة على  مرحلتين) ونماذج لبناء القدرات.

وقد قدمت مجموعة البنك الاسلامي للتنمية منذ انشائها وحتى اليوم تمويلا يقدر بأكثر من 60 مليار دولار أمريكي من المعاملات التجارية في جميع أنحاء العالم.

ويجدر بالذكر بأن المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة منذ إنشائها في عام 2008قد قامت بعمليات تمويل تجارة بمبلغ 33 مليار دولار أمريكي حول العالم.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك