Nissan finds out what’s getting soccer fans excited ahead of UEF

مع انطلاق الموسم الجديد لدوري أبطال أوروبا “نيسان” تستطلع أبرز الجوانب التي تثير حماس عشاق كرة القدم

كشفت “نيسان”، شريك السيارات العالمي الرسمي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، في استطلاعها “مؤشر نيسان لمعدل الإثارة” عن اللحظات واللاعبين والفرق الأكثر إثارةً لشغف الأوروبيين هذا الموسم. وجاء ذلك بالتوازي مع انطلاق الموسم الجديد من المسابقة التي تعدّ واحدة من أهم منافسات كرة القدم على مستوى أوروبا والعالم.

وأظهر استطلاع الشركة السنوي في نسخته الثانية بأن الظهور الأول لنادي ليستر سيتي في البطولة يعتبر أكثر اللحظات ترقباً ضمن مختلف أرجاء القارة الأوروبية (50%). وبالرغم من الحماس المرافق لمتابعة بطل الدوري الإنجليزي في أولى مشاركاته، إلا أن 1% فقط من الأوروبيين يؤمنون بقدرته على الظفر بكأس البطولة لهذا الموسم.

ولدى سؤال المشاركين في الاستطلاع عن أفضل ثلاثة لاعبين في البطولة برأيهم، حظي كريستيانو رونالدو بالمركز الأول إضافةً إلى تسميته اللاعب الأكثر إثارة للحماس بنسبة (55%)؛ ويعزى ذلك بنسبة كبيرة إلى تسجيله ركلة الجزاء الحاسمة في المباراة النهائية لبطولة العام الماضي في مدينة ميلانو الإيطالية وفوزه بجائزة “أفضل لاعب في أوروبا”. وتفوق رونالدو على منافسه في برشلونة ليونيل ميسي- الأفضل في عام 2015- والذي حصل على المرتبة الثانية بنسبة 45%؛ فيما حل أنطوان جريزمان، أفضل لاعب في بطولة الأمم الأوروبية “يورو 2016″، في المرتبة الثالثة بنسبة 33% من الأصوات.

وفي أعقاب فترة الانتقالات الصيفية الحافلة هذا العام، استطلع “مؤشر نيسان لمعدل الإثارة” آراء الأوروبيين إزاء أكثر 3 انتقالات أثارت حماسهم؛ حيث تشاطر انتقال ألفارو موراتا إلى ريـال مدريد وجونزالو هيجواين إلى يوفنتوس المركز الأول بنسبة 40%، تلاهما مباشرةً انتقال ماريو جوتزه من بايرن ميونخ إلى بوروسيا دورتموند بنسبة 35% كأكثر الانتقالات تشويقاً هذا الصيف.

وفيما يخص التوقعات للموسم المقبل، يعتقد الأوروبيون بنسبة 23% أن برشلونة سيتفوق على منافسه اللدود ريـال مدريد (19%) ليحصد لقب دوري أبطال أوروبا في مدينة كارديف البريطانية خلال شهر يونيو من العام المقبل.

واستكمالاً لنتائج استطلاع موسم 2015 – 2016 والتي أظهرت أن حماس الأوروبيين إزاء كرة القدم يفوق متع الحياة الأخرى، أكد البحث الذي تمّ إجراؤه قبيل انطلاق الموسم الجديد على أن الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا هو الأكثر إثارة للبهجة (29%) مقارنةً بالخطوبة (16%)، أو التخرج (24%)، أو الحصول على ترقية وظيفية أو زيادة في الرواتب (21%). كما أشار 1 من أصل كل 10 أشخاص إلى أنهم سيغيبون عن ميلاد طفلهم إذا كان خيارهم الآخر القدرة على حضور إحدى مباريات دوري الأبطال.

وستواصل الشركة خلال الموسم المقبل استكشاف العوامل التي تجعل من كرة القدم مثيرةً لهذه الدرجة، ولا سيما بعد تعاونها مع خبراء العلوم الرياضية في “جامعة لافبورو” خلال موسم 2015- 2016 لتحديد جوانب الإثارة التي تميز مباريات كرة القدم استناداً إلى صيغة علمية أو معادلة محددة. وتعتزم “نيسان” نشـر البيانات المتعلقة بالأهـداف واللاعبين والمباريات التي تنطوي على أعلى درجات الحماس والتشويق، إضافةً إلى مواصلة استكشاف العلم القائم وراء إثارة كرة القدم بالتعاون مع فريق الخبراء من جامعة “لافبورو”.

وبهذه المناسبة، قال جان- بيير ديرناز، نائب الرئيس لشؤون التسويق في “نيسان أوروبا”: “نسعى في ’نيسان‘ لتعزيز الابتكار وبث روح الحماس والشغف في نفوس الجميع. ولن تجد الشركة أفضل من هذا الوقت لتحقيق ذلك، ولا سيما مع تحضيراتنا لانطلاق السنة الثالثة من رعايتنا لمسابقة دوري أبطال أوروبا. وسنركز خلال الأشهر المقبلة على إذكاء حماس جماهير كرة القدم بأسلوب واقعي ومبتكر عبر شراكتنا مع جامعة ’لافبورو‘”.

وأضاف ديرناز: “عدا عن العمل الذي أنجزناه بخصوص دراسة جوانب الإثارة في كرة القـدم، فإننا نحرص كذلك على حفز الحماس والتشويق خارج إطار هذه الرياضة، وذلك فيما يخص سيارات ’نيسان‘ الجديدة التي سنطرحها في الأسواق هذا العام. كما سنعزز كوادرنا من المهندسين المتخصصين بسبر أغوار مفهوم الإثارة، والتوجه للاعتماد على منصات التواصل الاجتماعي للتفاعل مع الجمهور. ونحن متحمسون جداً لانطلاق هذا الموسم الذي يبشر بلحظات لا تنسى”.

أبرز نتائج استطلاع “مؤشر نيسان لمعدل الإثارة”

الأوروبيون متفقون على أن كريستيانو رونالدو هو اللاعب الأكثر إثارةً للحماس

  • يرى الأوروبيون عموماً بأن كريستيانو رونالدو (55%) وليونيل ميسي (45%) وأنطوان جريزمان (33%) كانوا أكثر اللاعبين إثارةً للحماس خلال الموسم الماضي لدوري أبطال أوروبا. وشهد عام 2016 تراجع ليونيل ميسي إلى المركز الثاني بعد أن كان الأفضل في عام 2015 بأصوات 69% من الجمهور آنذاك.
  • في المملكة المتحدة، يرى نصف المشاركين في الاستطلاع تقريباً (47%) أن جاريث بيل هو أكثر اللاعبين إثارة للحماس (25% على مستوى الاتحاد الأوروبي)، في حين يعتقد 22% من الألمان أن جوليان دريكسلر هو الأفضل في هذا السياق (7% على مستوى الاتحاد الأوروبي)، فيما أشار ربع الإسبان إلى لويس سواريز على أنه الأكثر إثارةً للحماس (15% على مستوى الاتحاد الأوروبي).

مشاركة ليستر سيتي الأولى في مسابقة دوري أبطال أوروبا هي اللحظة الأكثر ترقباً هذا الموسم

  • وبالنسبة للموسم المقبل، أشار نصف الأوروبيين المشاركين في الاستطلاع (50%) إلى أن مشاهدة مباراة نادي ليستر سيتي الأولى في مسابقة دوري أبطال أوروبا تمثل أكثر اللحظات التي يترقبونها بشغف كبير. وبالرغم من حماسهم هذا، إلا أن 1% فقط من الأوروبيين يؤمنون بقدرة بطل الدوري الإنجليزي على الظفر بلقب المسابقة لهذا الموسم.
  • أبدى 50% من المشاركين في فرنسا و47% من إسبانيا ترقبهم لمشاهدة مباراة ريـال مدريد الأولى في مسيرة دفاعه عن اللقب.
  • أبدى الشباب ممن تتراوح أعمارهم بين 18 – 24 شغفاً كبيراً لسماع نشيد دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى (55%)، وهو ما يمثل ارتفاعاً بواقع 15 نقطة عن المعدل.

موراتا وهيجواين أبرز الانتقالات لهذا الصيف

  • بشكل وسطي، أشار الأوروبيون إلى حماسهم الكبير لرؤية ألفارو موراتا في صفوف ريـال مدريد (40%)، وجونزالو هيجواين في صفوف يوفنتوس (40%).
  • أبدى المشاركون الألمان حماسة أقلّ إزاء هذه الانتقالات، ولكنهم أبدوا تشجيعاً أكبر تجاه الفرق الألمانية بطبيعة الحال ولا سيما انتقال ماريو جوتزه إلى بوروسيا دورتموند (82%)، يليه انتقال ماتس هاملز (81%) وريناتو سانشيز (67%) إلى بايرن ميونخ.
  • أبدى أكثر من نصف المشاركين في إيطاليا (57%) حماساً كبيراً إزاء انضمام ميراليم بيانيتش إلى صفوف يوفنتوس، وهو ما يمثل زيادةً بواقع 36 نقطة فوق متوسط جميع الأوروبيين.

هل سيتم تتويج برشلونة بلقب المسابقة في مدينة كارديف؟

  • يعتقد عشاق كرة القدم الأوروبية (23%) بأن نادي برشلونة هو الأوفر حظاً لحمل كأس بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.
  • واصل المشاركون من ألمانيا تشجيعهم المعهود لفرقهم المحلية؛ حيث يرى 45% منهم أن بايرن ميونخ هو المرشح الأكبر لنيل اللقب مقابل 17% على صعيد الاتحاد الأوروبي، وبوروسيا دورتموند (13%) مقابل 4% على مستوى الاتحاد الأوروبي.
  • وتجلّى دعم الأندية المحلية واضحاً عبر مختلف البلدان، حيث أشار 1 من أصل كل 10 أشخاص في المملكة المتحدة إلى فرصة أرسنال للفوز بلقب البطولة، وواحد من كل 5 أشخاص في فرنسا (20%) إلى حظوظ باريس سان جرمان، وهذا يتخطى حدود متوسط الاتحاد الأوروبي في كلا الحالتين.

وخارج نطاق كرة القدم، تحرز “نيسان” تقدماً لافتاً على صعيد التكنولوجيا وأعمال الهندسة والتصميم. وقد تجلى ذلك بوضوح من خلال سيارة “نيسان ليف” الأكثر مبيعاً في العالم ضمن فئة السيارات الكهربائية، وكذلك سيارة “نيسان جي تي- آر” الجديدة.

نيسان 200002

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك