123dhtt400001

“ناشيونال جيوغرافيك العربية” تحتفل بالذكرى السادسة لصدورها

تحتفل”ناشيونال جيوغرافيك العربية”، المجلة المعرفية الشاملة التي تصدرها “أبوظبي للإعلام” عن النسخة العالمية “ناشيونال جيوغرافيك”، بالذكرى السنوية السادسة لانطلاقتها في دولة الإمارات العربية المتحدة مطلع أكتوبر 2010. بوصفها نافذة جديدة للناطقين بلغة الضاد، تطلعهم على العالم وأسراره بلغتهم الخاصة، وتكشف لهم ما تتميز به منطقتهم من كنوز جغرافية وحقائق علمية. فضلاً عن كونها منبراً للصحافيين والمصورين العرب لإبراز مهاراتهم في مجال الكتابة والتصوير الفوتوغرافي وفق المعايير العالمية.

وقالت السعد المنهالي رئيس تحرير المجلة أن “ناشيونال جيوغرافيك العربية” حرصت منذ انطلاقتها بمبادرة من “أبوظبي للإعلام” أن تكون نموذجاً مثالياً لصحافة المعلومة، ومرجعاً معرفياً موثوقاً يعتد به”.

وأشارت المنهالي إلى أن “الفريق العامل فيها لم يكتف بالترجمة الأمينة والدقيقة لمحتويات المجلة الأم (ناشيونال جيوغرافيك ماغازين) التي تحمل إرث 127 سنة من المعرفة وتضم كُتاب تحقيقات بارعين ومصورين مهرة حازت أعمالهم جوائز عالمية، وإنما اجتهد في العمل للخروج بمحتوى عربي مواز، بذات العمق والقيمة، فكانت المجلة محطة مهمة في مسيرة الإعلام العربي، ومنبراً فريداً ورصيناً للصحافيين والمصورين العرب – المحترفين والهواة على حد سواء-ينشرون فيه أعمالهم القيمة”.

وأكدت المنهالي أن “ناشيونال جيوغرافيك العربية” تعمل ضمن منظومة إعلامية متكاملة لأبوظبي للإعلام تستهدف تقديم مضمون إعلامي هادف بروح عالمية من منطلق الثقافة الوطنية الإماراتية”. لافتة إلى أن المجلة في عامها السادس تعد قرائها بمواصلة رحلتها معهم  في دروب المعرفة من أجل تعميق معرفتهم بالعالم، وستبقى على الدوام مجلتهم العالمية بلغتهم الأم”.

تقدم الطبعة العربية من”ناشيونال جيوغرافيك” محتوى متميزاً للقارئ العربي بصيغة مشوقة، يعنى بالمعلومات العلمية والأبحاث والتقارير التي تهتم بما يزخر به كوكبنا من نفائس جغرافية وتاريخية وعلمية وإنسانية وبشرية، يرافقها صور رائعة حازت على جوائز عالمية استطاعت أن تلهم القرّاء حول العالم خلال عقود مضت.

وتتوزع موضوعات المجلة بين تلك المترجمة عن المجلة الأم (ناشيونال جيوغرافيك ماغازين)، وأخرى عربية خاصة من إعداد فريق العمل في أبوظبي للإعلام، تلقي الضوء على التراث الجغرافي والبشري في المنطقة العربية والعالم، وعلى خطى المجلة الأم، ما انفكت ناشيونال جيوغرافيك العربية تستقطب خيرة المستكشفين والمصورين الفوتوغرافيين العرب من أجل كشف الحجاب عن الكنوز الطبيعية التي يزخر بها الوطن العربي براً وبحراً.

وتخضع المواد المنشورة في “ناشيونال جيوغرافيك العربية” لإشراف مباشر من قبل هيئة علمية استشارية تضم ألمع الخبراء والعلماء العرب على الصعيد العالمي.

تتوافر المجلة، على منصات إلكترونية تعزز بمحتواها الرقمي التفاعلي محتوى المجلة الورقية. ويمكن لرواد الشبكة العنكبوتية الاطلاع على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجلة، حيث الصور الرائعة والنادرة، والرسوم التوضيحية المبتكرة، والمعلومات القيمة والمثيرة، والمسابقات والألغاز المسلية والمفيدة.

123dhtt400002

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك