fftyy67tt400001

فيديو : “نيسان” تطور مقعداً ذاتي الحركة للأشخاص الذين لا يمكنهم الوقوف طويلاً في طوابير الانتظار

كشفت شركة “نيسان” اليوم عن مقعد “بروبايلوت” (ProPILOT) الأحدث ضمن سلسلة الابتكارات المصممة للاستفادة من مفهومها للتنقل الذكي في الحياة اليومية للعملاء. ويتيح المقعد الجديد لشاغليه التخلص من عناء الوقوف طويلاً في طوابير الانتظار، ويأتي إطلاقه عقب نجاح كرسي الاصطفـاف الذكي Intelligent Parking Chair الذي كشفــت عنه الشركة في وقت سابق من العام الجاري.

ويستمد مقعد “بروبايلوت” اسمه من تكنولوجيا القيادة الذاتية التي تطورها “نيسان”، وهو يقوم بكشف حركة المقعد الذي يتقدمه واللحاق به تلقائياً على مسار محدد مسبقاً مع الحفاظ على مسافة ثابتة بينهما. ويشبه ذلك آلية عمل نظام ProPILOT للسيارات – المتوفر في حافلات “سيرينا” الصغيرة في اليابان منذ أغسطس – والذي يحافظ على مسافة آمنة من السيارة الأمامية والبقاء في منتصف المسار.

fftyy67tt400003

وتم تصميم مقعد “بروبايلوت” لخدمة الأشخاص الذين يتوجب عليهم الانتظار لساعات خارج مطعم مزدحم؛ فهو يخلصهم من إحساس الملل والجهد الجسدي الناجم عن الوقوف لفترات طويلة. وتنطبق هذه الفلسفة الصديقة للمستخدم كذلك على تكنولوجيا القيادة الذاتية (ProPILOT) من “نيسان”، والتي تهدف إلى تخفيف إجهاد السائق من خلال مساعدته في إدارة الجوانب المرهقة والمتكررة للقيادة على الطرقات السريعة المزدحمة. ويتمثل المفهـوم المشترك وراء التقنيتيـن في “التنقل الذكي”، وهي رؤية “نيسان” لأسلوب قيادة السيارات ومدها بالطاقة ودمجها ضمن المجتمع.

ولضمان حصول مقعد “بروبايلوت” على الاختبارات الميدانية الكافية، يمكن للمطاعم عبر جميع أنحاء اليابان التقدم إلى “نيسان” بطلب استخدام هذه المقاعد من الآن وحتى تاريخ 27 ديسمبر القادم، وذلك من خلال تغريد اسمها وصفحتها الالكترونية مع استخدام الوسمين #NissanProPilotChair و#Wanted. ولجميع مستخدمي “تويتر” الآخرين، ينصح باستخدام الوسم #NissanProPilotChair.

fftyy67tt400002

وسيبدأ استخدام مقاعد “بروبايلوت” في مطاعم محددة خلال عام 2017. وحتى ذلك الحين، سيتم عرض 6 من هذه المقاعد في المعرض العام ضمن المقر العالمي لشركة “نيسان” في يوكوهاما خلال الفترة بين 29 سبتمبر – 2 أكتوبر القادم. ويمكن للزوار اختبار هذه المقاعد ورؤية أدائها وسط بيئة تحاكي اصطفافات الطوابير الحقيقية.

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك