sfssfaa_00001

سيارة كيا سيراتو 2017 الجديدة تتميز بمظهر جديد وتقنيات متطورة

كشفت شركة كيا موتورز اليوم عن سيارة كيا سيراتو  الموديل العائلي المطور، وهو واحد من موديلات كيا الأكثر نجاحا التي حققت أكثر من 3 ملايين من المبيعات العالمية منذ إطلاقها في عام 2004. وتوجد سيارة كيا سيراتو في ثلاثة أشكال بأجسام مختلفة هي – سيدان بأربعة أبواب، هاتشباك بخمسة أبواب و”كوبيه” بابين.

تشمل التحسينات التي تمت على سيارة كيا سيراتو من الجيل الثالث كل من التصميمات الداخلية والخارجية الجديدة تماماً، وسلسلة من التقنيات الجديدة التي تهدف إلى تحسين السلامة والراحة والتمتع بالقيادة. كما تتميز سيارة سيدان ذات الأربعة أبواب بمحرك ديزل جديد.

سوف تدعم هذه التغييرات وتعزز من جاذبية الموديل في سيارات الفئة C على نحو تنافسي بدرجة عالية كما تعزيز مكانتها كواحدة من أكثر موديلات سيارات كيا مبيعا. إن سيارة كيا سيراتو الجديدة المصنعة في منشآت شركة كيا في هاوسنغ في كوريا، سوف تطرح للبيع في بعض الأسواق العالمية المختارة خلال الربع الثاني من العام 2016م.

التصميم الخارجي المطور

لقد إعتمدت سيارة كيا سيراتو المطورة، المصممة أصلا في مركز تصميم سيارات كيا بالولايات المتحدة الأمريكية في إرفين بكاليفورنيا، إعتمدت على المظهر الجديد تماماً والأكثر حداثة الذي يرتكز على “المظهر الحيوي لقوة العضلات ” للسيارة، مع الاحتفاظ بشكل خط السقف المنخفض الذي يوجد في طراز كوبيه، ذات المظهر الأنيق ومقصورة القيادة بالتصميم الرائع على شكل كاب.

بالنسبة لموديلات سيدان وهاتشباك، فإن واجهة السيارة تم تزويدها بحافة ذات لون أسود أو أسود لامع في الشبك الذي تتميز به سيارات كيا على شكل “أنف النمر”، إلى جانب تمتعها بمصابيح أمامية مصممة حديثا، وصدام ومصابيح للضباب وغطاء محرك سيارة تم إعادة تصميمه وتحسينه. كما تم تزويد موديل سيدان أيضا بصدام خلفي ومصابيح خلفية بتصميم جديد في حين أن جميع المشترين يمكنهم تحديد جنوط الألومنيوم المصممة حديثا بالمقاسات المختلفة (16، و 17، و 18 بوصة). كما ظل التصميم الخارجي لموديل كوبيه ذات البابين بدون تغير – وهي استجابة مدروسة لملاحظات العملاء الإيجابية على مظهر الموديل ذو الطابع الرياضي في تشكيلة سيارات كيا سيراتو.

ظلت أبعاد سيارة كيا سيراتو هي نفسها بدون تغيير (الطول 4560 ملم وقاعدة العجلات 2700 مم، وعرض 1780 مم، وإرتفاع 1،445 ملم )، مما يتيح للمشترين مساحة داخلية واسعة، ومستويات عملية عالية، ونفس المظهر الرياضي. توجد سيارة كيا سيراتو في عدة ألوان تصل إلى 10 ألوان خارجية (اعتمادا على الأسواق والموديلات المختلفة)

مقصورة مطورة بمواد وألوان جديدة

يتميز كل موديل في تشكيلة سيارات كيا سيراتو بمجموعة من التحديثات في التصميم الداخلي لخلق مزيد من الاجواء المتميزة.

لقد أدخل مصممي الديكور الداخلي لكيا مواد جديدة في لوحة الطبلون وحواف الأبواب، بالإضافة إلى منطقة الأزرار الوسطى أمام السائق في التابلون وغطاء الكونسول بالمنطقة الوسطى في السيارة. كما توجد منطقة كونسول علوي به ايضا علبة للإحتفاظ فيها بالنظارات الشمسية، إلى جانب وجود حواف معدنية حول فتحات التهوية تضفي على المظهر شكل أكثر تطوراً وجاذبية.تم إعادة تصميم عصا تغيير السرعات لتصبح بمظهر أعلى جودة، فضلا عن تحسين الراحة عند تغيير السرعات.

تم تصميم مقصورة سيارة كيا سيراتو السيدان وهاتشباك بمقاعد بتصميمات جديدة من الجلد بلونين بشكل حديث ومتطور كما يمكن للمشترين تحديد التصميم باللون الأسود، أو البيج الجديد أو اللونين معاً أو حزمة اللون البني العنبري.

وقد تم تزويد موديلات كوبيه توربو القوية والحيوية بعجلة قيادة متعددة الوظائف ومتميزة بحواف جلدية على شكل D لتصميم داخلي رياضي إلى جانب سهولة الدخول والخروج من مقعد القيادة والتمتع بتجربة قيادة أكثر متعة.

حسنت التقنيات الجديدة من عناصر السلامة والتمتع بالقيادة وراحة المقصورة

لقد تجاوزت التحسينات في سيارة كيا سيراتو 2017 مجرد التعديلات البصرية إلى إتاحة الفرصة للمشترين على تحديد وإختيار سلسلة من التقنيات الجديدة لتحسين السلامة والراحة والتمتع بالقيادة.

موديلات سيدان وهاتشباك متوفرة الآن وهي مزودة بوحدة كشف النقطة العمياء (BSD) التي تراقب السيارات القادمة من خلف سيارة كيا سيراتو وإصدار تنبيه مرئي للسائق على مرآة الباب عندما تدخل أي سيارة أخرى في مجال النقطة العمياء التي لا يرى فيها السائق. وقد تم تصميم وحدة كشف النقطة العمياء لتحسين السلامة أثناء القيادة بسرعة عالية، حيث أن كثرة تغيير المسار بشكل متكرر على جانبي السيارة يمكن أن يزيد من احتمال حدوث تصادم (لا قدر الله).

يوجد في كل سيارة كيا سيراتو المطورة الآن نظام جديد للتهوية لدى مقد الراكب الأمامي لتحسين راحته خلال الأيام الساخنة (وهي خاصية كانت في السابق متاحة فقط لدى مقعد السائق) كما إن السائق يتمتع حالياً بنظام جديد لإختيار وضع القيادة (DMS) وفقا لأختياره (الموديلات الأوتوماتيكية فقط)، مع ثلاثة وضعيات للاختيار – عادي ورياضي ووضع الراحة – الذي يغير من الجهد المطلوب لتغيير إتجاه عجلة القيادة، اعتمادا على الوضع المفضل للسائق.ولقد تم تصميم نظام إختيار وضع القيادة لتعزيز متعة ومشاركة السائق حسب تفضيله.

كما يمكن للمشترين للسيارات من موديل سيدان وكوبيه أيضاً إختيار نظام جديد للتحكم الكهربائي الذكي في فتح/إغلاق الباب الخلفي للحصول على مزيد من الراحة حيث أنه إذا كان السائق يحمل أشياء ثقيلة بكلتا يديه فإن هذه الخاصية الجديدة تفتح الباب الخلفي تلقائيا عند إقترابك بالمفتاح الذكي “عبر الإستشعار” من مزلاج الباب الخلفي.

 اختيار محركات بأربع أسطوانات وناقل حركة بست سرعات

توجد سيارة كيا سيراتو 2017 حالياً مزودة بإمكانية إختيار محرك بكفاءة عالية وناقل حركة بأربع أسطوانات وست سرعات، حيث يتم ذلك عبر توجيه الحركة من خلال العجلات الأمامية.

تتوفر سيارة كيا سيراتو حالياً إما بمحرك (Nu) بقوة 152 حصان و2.0 لتر أو محرك “غاما- Gamma” بقوة 130 حصان و 1.6 لتر وذلك اعتمادا على السوق كما إن كلا المحركين ذات وزن خفيف نسبيا حيث أنها مزودة باسطوانات محرك ورؤوس مصنوعة من الألمنيوم وأن نظام الحقن متعدد النقاط يقلص من الانبعاثات بكفاءة عالية.

يمكن أيضاً تزويد المحرك إما بناقل حركة يدوي بست سرعات، أو علبة تروس/جيربوكس متعدد الأوضاع أوتوماتيكية مزود بحالتين للتشغيل (أوتوماتك بالكامل أو “رياضي”، وهذا الأخير يسمح بتغيير السرعات في ناقل الحركة اليدوي بشكل متعاقب بدون إستخدام وحدة تعشيق التروس/الكلتش للحصول على المزيد من متعة وراحة ومشاركة السائق.

تتوفر موديلات سيدان الجديدة حالياً بمحرك توربوديسيل 1.6 لتر، بقوة 136 حصان وعزم دوران وافر مقداره 300 نيوتن متر. وهي مزودة بمحرك يعمل بنظام الحقن المباشر (CRDi) والذي يتميز بأقل نسبة انبعاثات لثاني أكسيد الكربون وأعلى نسبة إقتصاد في استهلاك الوقود عند إستخدام سيارة كيا سيراتو ، كما إنه يزود السيارة بإمكانية نقل الحركة من 0 إلى 100 ​​كيلومتر/ساعة خلال 10.8 ثانية إلى جانب إن محرك (CRDi) بسعة 1.6 ليتر مصمم للتوافق مع ناقل حركة بسبع سرعات بقابض مزدوج عالي الكفاءة وقد تم تصميمه هندسيا للتحكم في مخرجات عزم الدوران العالية ومنح السائق الحد الأقصى من متعة القيادة والمشاركة بفضل تغيير السرعات بسلاسة وراحة تامة.

كما تتوفر موديلات سيراتو كوبيه توربو رفيعة المستوى والمواصفات بمحرك 1.6 ليتر بنظام الحقن المباشر للبنزين (T-GDI) بقوة 204 حصان وهي تتميز بمواصفات أعلى من أي موديل في تشكيلة كيا سيراتو – وبعزم دوران 265 نانومتر. ويوجد هذا المحرك مع إمكانية اختيار إما ناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة إوتوماتيكي بسبع سرعات مزدوج القابض/الكلتش وبخاصية سلاسة نقل الحركة والسرعات للحصول على عمليات تغيير فورية ومريحة في السرعات ورفع إمكانية مشاركة السائق والحصول على أقصى قدر من الكفاءة الميكانيكية.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك