ddsshfsi_00001

63% من سكان المملكة العربية السعودية يتصلون بشركة واحدة على الأقل في بلد أجنبي عن طريق فيسبوك

أعلن الفيسبوك اليوم عن إطلاق حلول جديدة لمساعدة ودعم الشركات في التوسع على الصعيد العالمي. وبما أن التكنولوجيا قد نجحت في تقليص المسافات وجعل العالم أكثر اتصالاً، يمكن لها أيضاً أن تساعد الشركات على النمو من خلال ربطها بالعملاء في جميع أنحاء العالم. ومن هذا المنطلق طرح الفيسبوك مجموعة حلول جديدة لدعم مجتمع الأعمال ومساعدة الشركات على التوسع عالمياً وربط العالم بشكل أفضل:

 

  1. العثور على عملاء جدد في بلدان جديدة: يمكن للشركات الآن استخدام ميزة جديدة من خلال أداة Lookalike Audiences tool  للوصول إلى عملاء مماثلين لعملائها الحاليين في بلدان جديدة. ويمكن القيام بذلك من خلال تحميل قائمة العملاء الحاليين أو العملاء المحتملين.
  2. العثور على بلدان جديدة لتطوير وتوسعة شركتك: يمكن لأي شركة تسعى إلى زيادة عمليات تثبيت تطبيقها وتعزيز المشاركة على التطبيق أو زيادة عدد زيارات موقعها الإلكتروني، أن تستهدف الناس في جميع أنحاء العالم أو في منطقة محددة. وسوف يرسل الفيسبوك الإعلانات إلى مناطق مختارة ومن ثم يتم التركيز بشكل أكبر  على البلدان التي توفر عائداً أكبر.
  3. موارد لدعم وتعزيز فاعلية وأثر الحملات: من أجل مساعدة الشركات على تحسين استراتيجية الحملات العالمية، سنطلق ندوات جديدة عبر الإنترنت وكتيب عن تقنيات التسويق الدولية.

وفي تعليقه على المزايا والأدوات الجديدة، قال شانت  أوكنايان، المدير الإقليمي للتجارة الإلكترونية والتجزئة والخدمات الإلكترونية لدى فيسبوك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان: “يتفاعل مستخدمو الأجهزة المتحركة ومستخدمو الفيسبوك مع الأشياء التي تهمهم حتى لو كانت في بلدان أخرى. وعلى الصعيد العالمي، يتصل أكثر من  مليار شخص على الفيسبوك بشركة واحدة على الأقل في بلد أجنبي.”

وتابع أوكنايان: “في المملكة العربية السعودية، يتصل 63٪ من مستخدمي الفيسبوك بشركة واحدة على الأقل في بلد أجنبي بينما يتصل 37٪ بشركة في البلد نفسه. وتتيح هذه الظاهرة المزيد من الفرص للشركات الصغيرة والمحلية لتوسيع نطاق عملها دولياً. ونحن في الفيسبوك، نسعى إلى دعم نمو الشركات الصغيرة والمحلية من خلال تسخير قوة التكنولوجيا المتحركة لمنحها فرصة عالمية عبر الفيسبوك الذي يوفر  أداة للتواصل عبر الأجهزة المتحركة.”

تطبيق “كريم” يحقق عائداً استثمارياً أعلى من خلال الفيسبوك بالمقارنة مع الحملات السابقة

انطلق “كريم”، التطبيق الرائد على مستوى المنطقة في مجال خدمات حجز سيارات الأجرة، في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2012. ويعمل التطبيق بشكل وثيق مع الفيسبوك حالياً لإدارة حملة مستمرة تهدف إلى الترويج لخدمة “كريم” وجذب عملاء جدد. وبالإضافة إلى تشغيل الإعلانات عبر الفيسبوك و”إنستاجرام” وشبكة الجماهير المخصصة، تمكّن “كريم” من توسيع نطاق حملته بنجاح لتشمل جميع أنحاء الشرق الأوسط باستخدام أداة Lookalike Audiences لزيادة وتحسين فاعلية وصول الإعلانات للجمهور المستهدف، مما ضمن إمكانية الوصول إلى المزيد من المستخدمين بوتيرة أسرع. وقد حققت الحملة التي بدأت في نيسان 2016 ولا تزال مستمرة إلى اليوم زيادة بنسبة 30٪ في الإيرادات وانخفاض بنسبة 23٪ في تكلفة اكتساب عملاء جدد بالمقارنة مع المنصات المنافسة.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك