sss5t8i_00001

هواوي توقّع مذكرة تفاهم مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع للمدن الذكية

على هامش زيارة صاحب السمو الملكي ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى الصين، أبرمت شركة “هواوي تك انفستمنت العربية السعودية المحدودة” مذكرة تفاهم مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع، وذلك في إطار دعم خارطة طريق رؤية السعودية 2030 الهادفة إلى تحويل المملكة إلى مثالٍ ناجحٍ يُقتدى به عالمياً على كافة الأصعدة.

وبهدف دعم عملية التصنيع في المملكة، اتفق الطرفان على العمل جنباً إلى جنب لتطوير قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في السعودية، وإعداد وتوظيف الكفاءات السعودية في المجالات الاستراتيجية. ومن المنتظر أن تضع “هواوي” كافة تقنياتها الابتكارية المتطورة في خدمة الشعب السعودي، وتعمل مع الجهات المعنية على تخطي كافة التحديات المتزامنة مع عملية التطوير العمراني المستمرة في المملكة، بهدف إضفاء مستوى السعادة والأمان المنشودين للشعب السعودي، ورفع مستوى تنافسية المملكة في كافة المجالات المستهدفة من خلال الاستفادة من ابتكارات وحلول صناعة تقنية المعلومات والاتصالات.

وتنص هذه الاتفاقية على دراسة وتنفيذ تقنيات “المدن الآمنة” بهدف توفير الروابط الواجبة بين مختلف مكونات المدن الذكية بغية الاستفادة القصوة منها لتوفير خدمات رقمية ذكية ومتكاملة للجمهور. ولتحقيق ذلك، سيتم إطلاق العديد من المبادرات الحيوية مثل الاستراتيجية المشتركة وتصميم المخطط الإرشادي ومركز كفاءة المدن الذكية والابتكار التقني، بالإضافة إلى بناء موقع مرجعي للمدن الذكية من خلال التعاون والابتكار والتقنيات.

وبإبرام هذه الاتفاقية، يتعهد الطرفان بربط كافة “عناصر” المدن معاً، وبقيادة مسيرة الابتكار على الصعيد الإنساني والآلي واكتساب المزيد من الكفاءة والفعالية في ترشيد استهلاك الطاقة والموارد والتنقل والعيش الذكي والراحة والأمن والتنمية المستدامة للتغلّب على القيود التقليدية التي تعيق عملية التطور العمراني.

وقع الاتفاقية كل من سعادة الدكتور علاء نصيف، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية للجبيل، ورمضان دينج، الرئيس التنفيذي الممثل لشركة “هواوي تك انفستمنت العربية السعودية المحدودة”.

وبصفتها شركة رائدة عالمياً في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وسباقة في مجال توفير حلول المدن الذكية، أطلقت “هواوي” مركز  تميز المدن الذكية بهدف تشجيع مختلف ابتكاراتها وممارساتها المدعومة بإمكانيات رفيعة المستوى من البحث والتطوير، لتقدم بذلك مجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات التي تلبي كافة احتياجات الشركاء العاملين في هذا المجال. وكانت الشركة قد حصلت مؤخراً على أول ترخيص تجاري في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة، لتقدم خدماتها في المملكة بصفتها شركة سعودية بالكامل. والجدير بالذكر أن “هواوي” تتبع منهجاً استراتيجياً فاعلاً في المملكة على صعيد إبرام الشراكات المثمرة مع موزعين محليين، ودعم المحتوى المحلي مع التركيز على الإنجازات المستقبلية وتجسيد الأفكار الثورية على أرض الواقع، معتمدين في ذلك على أحدث الابتكارات، وثقة الشركاء والعملاء الذين يجمعهم هدف دعم تحقيق أهداف الرؤية السعودية 2030.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك