ffvvfdtyui8fo00001

إل جي تستعرض أكبر نفق لشاشات اوليد بـ 450 مليون بكسل في معرض إيفا 2016

أبهرت شركة إل جي اليكترونيكس زوار جناحها بمعرض إيفا 2016، الذي أقيم مؤخراً في برلين، ألمانيا، بنفق مغطى من الداخل بشاشات أوليد بارتفاع 5 أمتار وعرض 7.4 أمتار وطول 15 متر مسجلة بذلك رقماً قياسياً كأكبر وأطول نفق في العالم من نوعه. وقد تم تركيب 216 شاشة من شاشات أوليد الإعلانية مقاس 55 بوصة بلغ إجمالي عدد البكسلات 447,897,600  – أي حوالي نصف مليار بكسل، وذلك لعرض مجموعة من المشاهد التي تحبس الأنفاس مثل مشهد وصور الشفق القطبي في أيسلندا والحياة الطبيعية في المحيطات ومشاهد من الفضاء الشاسع.

كما أنتجت إل جي فيلما ترويجياً بعنوان “من الأسود إلى الأسود” وعرضته داخل النفق وتضمن مقاطع تبرز القدرة المدهشة لتقنية أوليد على عرض ألوان زاهية تنبض بالحياةوإظهار حتى أدق التفاصيل في الصورة. واحتوى الفيلم على مقاطع مسجلة لمحيط داكن الظلام تظهر فيه قناديل البحر المضيئة بينما تتحرك الحيتان بانسيابية كبيرة في قاع المحيط. وكانت هناك مشاهد من الفضاء المظلم والنجوم التي زينت السماء بنورها وتلا ذلك مشاهد لظاهرة الشفق القطبي الآخاذ التي تم تصويرها باستخدام 14 كاميرا منفصلة بدقة وضوح بلغت (8K) لتسجيل جميع التفاصيل بأكبر دقة ممكنة.

وأبهرت المشاهد التي صورت في عمق المياه والفضاء الزوار وجعلتهم يشعرون كما لو كانوا داخل عالم افتراضي وأنهم بالفعل يسبحون في المحيط أو يسافرون داخل مجرة “درب التبانة” في الفضاء، واستمتعوا كثيرا بالتجربة التي جعلتهم يأخذون فكرة عن التقنية المتطورة لشاشات أوليد وقدرتها على تسجيل المشاهد الخارجية وعرضها بوضوح.

ffvvfdtyui8fo00002

وذكرت الشركة أن النحافة الفائقة والمرونة العالية وخفة وزن شاشات أوليد جعلت تصميم وتركيب هذا النفق الهائل أمراً ممكنا حيث تتميز الشاشات بمرونة عالية ويمكن تركيبها بطريقة مقعرة أو محدبة حسب الطلب دون أن تتشوه جودة الصورة، وهذه الميزة هي التي جعلت الشركة قادرة على بناء هياكل رقمية مبهرة شبيهة بهذا النفق.  

تتميز شاشات اوليد بتقنية تسمح لها بإطفاء وتشغيل كل بكسل بصورة مستقلة مما يغني عن الإضاءة الخلفية ويجعل الشاشات قادرة على عرض لون أسود شديد الوضوح ودرجات تباين لانهائية بألوان مشرقة ونابضة بالحياة بالإضافة إلى أنها تسمح بمشاهدة زوايا أوسع.

تتميز شركة إل جي اليكترونيكس بقدرتها على تنظيم معارض كبيرة لمنتجاتها المبتكرة وقد نالت مؤخراً جائزة (Red Dot) في الاتصالات المكانية عن القبة التي صممتها باستخدام شاشات اوليد في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2016م. 

وبهذه المناسبة، قال بريان كوون، رئيس شركة إل جي للترفيه المنزلي: “أنتجنا أول تلفزيون قبل 50 عاماً وصممنا هذا النفق في معرض إيفا 2016م احتفاء بهذا الإنجاز العظيم وإيذانا بقدوم عهد جديد لشاشات أوليد.قدمنا لزوار معرضنا فرصة لتجربة القدرة الهائلة والمبهرة لشاشات اوليد على عرض الصور بلون أسود شديد الوضوح ونسبة تباين لانهائية وألوان واقعية من كافة الزوايا.”

ffvvfdtyui8fo00003

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك