ssxdffgfo00001

مجلس الأعمال السويسري يحتفل بمرور 20 عاماً على تأسيسه

يحتفل مجلس الأعمال السويسري في دبي والإمارات الشمالية بمرور عقدين من النجاحات والإنجازات البارزة في مجال تعزيز العلاقات التجارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وسيتم بهذه المناسبة تنظيم حفل عشاء الشهر المقبل لاستضافة أبرز الشركاء والمسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال السويسريين، وذلك يوم الجمعة 7 أكتوبر 2016 في فندق فيرمونت النخلة بدبي.

وبهذا السياق قال بيتر هارادين، رئيس مجلس الأعمال السويسري في دبي والإمارات الشمالية: “نتوقع حضور أكثر من 200 ضيف في هذا الحدث الذي يمثل مناسبة مهمة للقاء والتواصل وتعزيز علاقات التعاون المشتركة”.

وسيتم خلال حفل العشاء توزيع جائزة “لورد ماترهورن” والتي يأتي اسمها من اسم أشهر جبل في سويسرا. وقالت ميشيل جيبيرت، المدير التنفيذي لمجلس الأعمال السويسري في دبي والإمارات الشمالية: “تكرم هذه الجائزة المرموقة جهود المواطنين الإماراتيين الذين ساهموا في دعم نجاح المجلس وتعزيز وجوده في دولة الإمارات”.

وتتضمن قائمة الأسماء البارزة التي حصلت على جائزة “لورد ماترهورن” خلال السنوات الماضية سعادة حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي.

وتأسس مجلس الأعمال السويسري في عام 1996 بترخيص من اتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات كمنظمة غير ربحية، وذلك بهدف تعزيز العلاقات التجارية ودعم الشركات والأفراد للارتقاء بالعلاقات التجارية والثقافية المشتركة بين سويسرا ودولة الإمارات العربية المتحدة. ويضم المجلس حالياً أكثر من 250 عضواً بما في ذلك مجموعة من أكبر الشركات السويسرية على المستوى العالمي.

وأردفت ميشيل جيبيرت بالقول: “تعتبر سويسرا من أبرز الشركاء التجاريين الرئيسيين لدولة الإمارات العربية المتحدة في قارة أوروبا وبلغ حجم التبادل التجاري بينهما نحو 33.6 مليار درهم في عام 2015، وتعد دولة الإمارات أكبر سوق للواردات السويسرية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي بقيمة تصل إلى أكثر من 18 مليار درهم سنوياً، وتيلها المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية”.

وتحتل المجوهرات والمعادن الثمينة قائمة صادرات المنتجات السويسرية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2015 بقيمة 11.4 مليار درهم، وتليها الساعات بقيمة 3.63 مليار درهم. فيما تبلغ قيمة الصادرات السويسرية من المعدات والآليات 1.03 مليار درهم، والأدوية بقيمة 867 مليون درهم، والطائرات والمركبات بقيمة 639 مليار درهم. كما تشهد صادرات مستحضرات ومنتجات التجميل والمعدات البصرية والطبية نمواً مطرداً.

وفي إطار تعزيز الروابط التجارية القوية القائمة بين البلدين، كانت سويسرا أول دولة تؤكد مشاركتها في معرض اكسبو الدولي 2020 في دبي، واستثمار 57 مليون درهم في الجناح السويسري الذي سيتم بناؤه على أرض المعرض لتسليط الضوء على القدرات البحثية السويسرية والابتكار في مجالات الطاقات المتجددة والتنقل والبيئة.

ويمثل حفل العشاء القادم مناسبة لتسليط الضوء على إنجازات مجتمع الأعمال السويسري في مجال الاستدامة والابتكار. حيث أكدت التكنولوجيا السويسرية ريادتها مجدداً خلال الأـشهر الماضية وجذبت أنظار العالم من خلال أول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية في العالم والتي قادها السويسريان برتراند بيكار وأندريه بورشبيرجد في إنجاز تاريخي وصف بأنه علامة فارقة في مجال تقنيات الطاقة النظيفة.

وفي إطار تعزيز التعاون السويسري الإماراتي، جرى تنظيم حفل خاص في شهر مايو من هذا العام من قبل كهرباء دبي وهيئة مياه دبي والمجموعة البيئية في مجلس الأعمال السويسري، بحضور سعادة سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وسعادة كريستيان واتس، القنصل العام لسويسرا في دبي. وشارك في هذا الحدث أكثر من 100 شخصية من كبار المدراء التنفيذيين السويسريين من الشركات المتخصصة في مجالات الطاقة والمياه والبيئة، وذلك بهدف تبادل الأفكار والخبرات والتجارب الناجحة، بالإضافة إلى دعم جهود هيئة كهرباء ومياه دبي لتحقيق أهداف استراتيجية حكومة دبي 2021 في مجال الاستدامة والحفاظ على البيئة.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك