هواوي  كونكت 00001

وفود رسمية سعودية تزور منتدى ومعرض “هواوي كونكت” في شنغهاي

شهد منتدى ومعرض “هواوي كونكت”، وهو أكبر حدث شامل تنظمه “هواوي” للمرة الأولى في مجال النظام الإيكولوجي الشامل لحلول ومنتجات وخدمات صناعة تقنية المعلومات والاتصالات، وتعلن فيه عن استراتيجية أعمالها الجديدة المرتكزة على حلول وتقنيات “السحابة”، زيارة العديد من الوفود رفيعة المستوى الممثلة لأبرز الهيئات الحكومية والشركات في المملكة. وكانت “هواوي” قد قد نظمت الحدث الأول من نوعه على مستوى العالم لتستعرض من خلاله استراتيجية أعمالها الجديدة التي تستهدف من خلالها تحقيق رؤيتها في دفع عجلة نمو قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وزيادة مستوى أثره الإيجابي على أعمال القطاعات الحيوية الأخرى، وتوفير تحالفات قوية لرفع وتيرة حراك تطوير هذا القطاع ودعم مسيرة التحول الرقمي والتنمية الإقتصادية والاجتماعية المنشودة من خلاله في شتى أسواق العالم. وقد نجح المنتدى في استقطاب ما يزيد عن 20,000 متخصصاً في هذا القطاع من أكثر من 120 دولة مختلفة حول العالم.

وتحت عنوان “تشكيل السحابة”، جاء منتدى ومعرض “هواوي كونكت” ليستعرض أحدث التوجهات الحالية في عالم التقنيات السحابية وطرق إحداث التحولات الرقمية في مختلف القطاعات الصناعية من خلال الاستفادة من التقنيات والحلول السحابية وترك بصمة مؤثرة في النظام الإيكولوجي السحابي الشامل. وبزيارة هذا المؤتمر، حظيت الوفود الممثلة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية والشركة السعودية للكهرباء والبريد السعودي وهيئة الري والصرف بالأحساء وجامعة الجوف، وشركة عبد اللطيف جميل، والبنك العربي الوطني، وشركة فواز عبدالعزيز الحكير، ومستشفى رعاية الرياض، بفرصة الاطلاع على أحدث الابتكارات التقنية وأفضل الممارسات التي قُدمت من خلال 1,000 ندوة تقنية وورشة عمل وعروض لمختبرات مهنية متخصصة. كما أبدت الوفود المشاركة رغبة كبيرة في التعرّف على الدور الذي تلعبه تقنيات “هواوي” الابتكارية الجديدة في مجال الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة ونظام المعلومات الجغرافية وتقنية “إنترنت الأشياء” في إحداث الثورة الرقمية وبناء المجمع الذكي.

وفي معرض تعليقه على زيارة هذا المنتدى، صرّح رمضان دينج، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة، قائلاً: “بالتزامن مع الرؤية السعودية 2030 التي حظيت بدعم ’هواوي‘ المستمر، يسرنا الترحيب بالهيئات الحكومية والشركات المرموقة التي جاءت من السعودية لزيارة  منتدى ’هواوي كونكت‘. وبمشاركة هذه الوفود الكريمة، نكون قد نجحنا في تحقيق ما نرنو إليه من أهدافٍ لتبادل المعرفة والخبرات للمساهمة في دعم مسيرة التنمية في السعودية وتحقيق أهداف رؤيتها. ونحن نتطلع قدما للعمل جنباً إلى جنب مع شركائنا لنشر هذه الحلول” .

وكانت الوفود المشاركة قد أبدت رغبتها في التعرّف على الدور الذي تلعبه تقنيات “هواوي” الجديدة في الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة ونظام المعلومات الجغرافية وتقنية “إنترنت الأشياء” في توفير إطار عمل حلول المدن الذكية الشاملة ودعم تطوير أداء القطاعات الحيوية في المملكة . وخلال المنتدى، استعرضت “هواوي” التطبيقات الذكية التي من شانها أن تدعم الإدارة البلدية وتحسّن الخدمات الحكومية وتشجع على تطوير هذا القطاع والأفراد العاملين فيه. وعلى مدار الأيام الثلاثة للمنتدى، استعرضت “هواوي” الاستراتيجية التي تتبعها بغية تحقيق النمو وتوفير تحالفات قوية تدفع بعجلة تطوير هذا القطاع نحو الامام وتدعم مسيرة التنمية الاجتماعية المتواصلة.

وخلال اليوم الأول من المنتدى، شرح كين هو، الرئيس التنفيذي للشركة ، هدفها المتمثل في توفير وقيادة متطلبات العالم الرقمي الذكي. وأكدّ كين أن “هواوي” سوف تواصل الالتزام بثقافتها التي تلتزم بنهج البحث والتطوير وتضع العميل في قائمة أولوياتها وتركز على البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات وتوفر تقنيات سحابية مبتكرة. وأثناء ذلك، تبذل “هواوي” كافة الجهود الممكنة لتكون الشريك الأمثل الذي يساهم في إحداث ثورة رقمية سحابية، وترتقي لدعم تحقيق أهداف الرؤى الوطنية الطوحةكما هو الحال في المملكة العربية االسعودية.

أما اليوم الثالث من المنتدى، فقد تخلل إلقاء كلمة من جانب السيد جو بينج، الرئيس التنفيذي الثاني لشركة “هواوي” وبراين كرزانيتش، الرئيس التنفيذي لشركة “إنتل” وريان دينج، رئيس منتجات وحلول “هواوي”. وجاءت كلمة جو بينج لتركّز على مفهوم “هواوي” في النظام الإيكولوجي السحابي الشامل والإجراءات التي اتخذتها الشركة للمساهمة في تطوير هذا المجال. ومن خلال الاستعانة بالعديد من الأمثلة المتوفرة في عالم الطبيعة، وصف جيو دور “هواوي” في بناء مجتمع ذكي بأنه بمثابة “التربة” و”الطاقة” في النظام الإيكولوجي الشامل لتقنية المعلومات والاتصالات. وبالتناغم مع دورها هذا، تسعى الشركة إلى تحقيق النمو وتوفير تحالفات قوية تدفع بعجلة تطوير هذا القطاع نحو الامام وتدعم مسيرة التنمية الاجتماعية المتواصلة.

وكان منتدى “هواوي كونكت 2016” قد شهد إطلاق عدداً من الحلول المتنوعة تمثل أبرزها في منصة الاتصالات المتكاملة (ICP) وهي التقنية الأحدث التي تُضاف إلى مجموعة حلول المدن الآمنة نظراً لما توفره من إمكانيات اتصال واسعة وبميزانية ضخمة. أما حلول الشبكة الذكية المرنة 2016 المعتمدة على تقنية الشبكات المعرّفة بالبرمجيات، فتهدف إلى تحديد بنية شبكات الحقبة السحابية وتوفير الركيزة الأساسية التي تنطلق منها الثورة الرقمية في الشركات. وقامت “هواوي” أيضاً بإطلاق منصة “فيوجن للتخزين 6.0” (FusionStorage 6.0) المصممة خصيصاً لمساعدة العملاء في مواجهة أبرز التحديات الناجمة عن ترحيل خدماتهم نحو التقنيات السحابية. ويأتي النظام المتحكم الذكي المرن 3.0 الأول من نوعه والذي يركز على أربعة مجالات من الأعمال (حرم الشركات وشبكة مركز البيانات والشبكة العريضة وتقنية “إنترنت الأشياء”) ليحسّن فعالية جدول تقديم الخدمات السحابية في الشركات وليدعم كفاءة الشبكة المقدمة إلى العملاء المزودين للشبكة وليمنح بذلك العميل أفضل تجربة ممكنة. وكانت “هواوي” قد أعلنت أيضاً عن تطوير حلول السحابة المالية الجديدة ونظام “أوشن ستور دورادو 3” (OceanStor Dorado V3) بالإضافة إلى برنامج شريك حلول الشركات.

هواوي  كونكت 00002 هواوي  كونكت 00003

 

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك