طيران 00001

الخطوط الجوية القطرية ترعى المؤتمر الوزاري العالمي للطيران المدني في السعودية

أشاد سعادة السيد سليمان الحمدان، وزير النقل في المملكة العربية السعودية، بالخطوط الجوية القطرية على مساهمتها القيمة والمتواصلة في المملكة ورعاية المؤتمر الوزاري العالمي للطيران المدني التي عقد في الرياض من 28 إلى 31 أغسطس 2016.

وتشارك الناقلة القطرية رؤية المؤتمر المتعلقة بمعايير السلامة والأمن لتؤسس لتعاون إقليمي فعال في قطاع الطيران المدني والتغلب على تحديات السلامة.

وقال السيد علي الريس، نائب أول الرئيس التنفيذي للعلاقات الدولية و الحكومية في الخطوط الجوية القطرية، خلال تكريمه بالنيابة عن الخطوط القطرية :”المملكة العربية السعودية مركز رئيسي للسياحة في منطقة الخليج، ولهذا تفتخر الخطوط الجوية القطرية بتسيير رحلاتها إلى ثماني وجهات في المملكة، كما نتشرف بدعم تطوير قطاع الطيران من خلال دعم الفعاليات الهامة ومنها هذا المؤتمر”.

وأضاف الريس :”من دواعي سرورنا أن نحظى بهذا التكريم تقديراً لالتزامنا بخدمة المسافرين إلى السعودية، وبهذه المناسبة نتوجه بالشكر إلى سعادة الوزير سليمان الحمدان على لفتته المميزة”.

وقام الحضور في المؤتمر بزيارة جناح الخطوط الجوية القطرية في المعرض الذي استمر على مدار أربعة أيام، حيث قدمت القطرية أحدث عروضها وسلطت الضوء على خيارات الروابط الجوية التي توفرها من مقرها في مطار حمد الدولي في الدوحة.

وكانت الخطوط الجوية القطرية قد أعلنت مؤخراً عن زيادة عدد رحلاتها إلى الرياض بنسبة 40 في المائة لتسير بذلك 20 رحلة أسبوعية من العاصمة السعودية إلى مطار حمد الدولي، حيث يستطيع المسافرون متابعة سفرهم عبر شبكة وجهات القطرية التي تزيد على 150 وجهة من مطار حمد الدولي.

إلى جانب ذلك، ارتفع عدد رحلات الخطوط الجوية القطرية من الدوحة إلى المدينة إلى ثلاث رحلات يومية اعتباراً من بداية سبتمبر الجاري.

وتسيّر الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى ثماني وجهات في المملكة العربية السعودية وتشغل ما مجموعه 143 رحلة في الأسبوع من الدوحة إلى الرياض وجدة والدمام والمدينة والهفوف والقصيم والطائف وأبها.

الخطوط الجوية القطرية هي الناقلة الوطنية لدولة قطر وهي واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم حيث تسيّر اليوم في عامها الـ19 أسطولاً حديثاً يضم 190 طائرة حديثة إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال في ست قارات.

 تواصل الخطوط الجوية القطرية توسعها هذا العام لتمنح للمسافرين المزيد من فرص استكشاف وجهات جديدة. وقد دشنت الناقلة القطرية في عام 2016 وجهات لوس أنجلوس (الولايات المتحدة الاميركية)، رأس الخيمة (الإمارات العربية المتحدة)، سيدني (أستراليا)، بوسطن (الولايات المتحدة الاميركية)، برمنجهام (المملكة المتحدة)، أديلايد (أستراليا)، يريفان (أرمينيا)، أتلانتا (الولايات المتحدة الأميركية)، مراكش (المغرب)، وبيزا (إيطاليا). وستدشن القطرية حتى نهاية هذا العام وجهات ويندهوك (ناميبيا)، هلسنكي (فنلندا)، كرابي (تايلاند)، والسيشل.

طيران 00002

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك