ddswwbao00001

ميزانية العروسين للأثاث

إن السعادة والبهجة التي ترافق الانتقال إلى بيت جديد لا تعكر صفوها في العادة سوى التكاليف المترتبة على تأثيث هذا البيت. وفي الحقيقة فإن التكاليف تفسد هذه السعادة في الكثير من الأحيان.

وقد يجد العروسان اللذان انهكتهما تكاليف حفل الزفاف وشهرالعسل، الواقع صعباً للغاية، وأن دفع ثمن الأشياء التي يرغبان في اقتنائها هو أصعب بكثير مما كانا يتصوران. إذن كيف يمكن خفض التكاليف، وكيف تتدبر أمورك بما لديك من المال؟

نقدم فيما يلي بعض النصائح حول كيفية تأثيث أول منزل لك دون أن ترهق ميزانيتك.

اجمعوا أفكاراً مبتكرة

توفر المجلات والمواقع الالكترونية وبرامج التحسينات المنزلية والديكور لك عالماً مفتوحاً من الأفكار الحرة والمبتكرة حول خفض التكاليف والقيام بالأشياء بنفسك والبدائل والخيارات الأقل كلفة أو التخطيط المسبق لعمليات الشراء الكبيرة.

وتهدف هذه الأفكار الكثيرة إلى إلهامك وإرشادك وتمهد أمامك الطريق لكي تضع خطتك الخاصة بك، وإعداد قوائمك وبالتالي جعل عملية تأثيث منزلك بأكملها عملية سهلة وأقل تكلفة. وستساعدك هذه المواقع والمجلات والبرامج كذلك على تحديد ذوقك الحقيقي، وما هو الديكور واللمسات التي ستضفيها على منزلك لتجعله مميزاً يحمل طابعك الشخصي.

إعداد قائمة

انكما عرسان جدد، ولذلك فلا بد أنكم ستحتاجون إلى عشرات الأشياء الصغيرة والكبيرة لبناء منزلكم، وعلى الأرجح فقد حصلتم على بعض هذه الأشياء كهدايا بمناسبة الزواج أو استعرتموها من الاقارب الكرماء. ورغم أن هذه الأشياء تشتمل على بعض الأدوات المنزلية الصغيرة التي تهدى عادة للعروسين، لكن ذلك لا يمنع من أن تستعيروا بعض الكراسي الزائدة أو سريراً إضافياً للضيوف من والديكم أو أشقائكم. وإذا أصر الأشخاص الذين لم يتمكنوا من حضور حفل زفافكم على تقديم هدية ولو متأخرة لكم، اطلبوا شيئا عملياً مثل بطاقة هدية إيكيا بقيمة مالية معينة تتيح لكم حرية اختيار ما تحتاجونه من خلال زيارة أي من معارض أيكيا في المملكة العربية السعودية واختيار ما تريدونه.

قبل أن تبدأو التسوق قوموا بعمل جرد لكل غرفة من غرف المنزل وإعداد قائمة بكل ما تحتاجونه. بعد ذلك حددوا ما تملكونه أو ما يمكن أن تحصلوا عليه بسهولة، واشطبوا هذه الأشياء عن القائمة. أما باقي الأشياء على القائمة فإنها ستكون أساس الأشياء التي تحتاجون إلى شرائها.

 خططوا مسبقاً

بغض النظر عن حجم منزلكم وكم هو المبلغ الذي تملكونه لإكمال تأثيثه، واحتمال أن يساعدكم البعض في دفع ثمن بعض مشترياتكم، عليكم أن تحددوا ميزانية أساسية للأثاث، لأن ذلك سيساعدكم على معرفة حدود منزلك والأهم من ذلك مقدرتكم المالية. خلال عملية الشراء قد تجدوا أن الميزانية بحاجة إلى تعديل طفيف، أو تدركون أنكم تحتاجون إلى أمور جديدة بعد أشهر قليلة. لا بأس في المرونة، ولكن عليكم أن تتقيدوا بالخطوط العريضة لميزانيتكم.

قارنوا مختلف الأسعار

لا بأس في شراء قطعة فوراً دون الكثير من التفكير، خاصة إذا كانت قطعة مميزة أو صغيرة لا تؤثر على الميزانية كثيراً. ولكن عندما يتعلق الأمر بالأثاث وغيره من القطع التي تعد استثماراً، عليكم بذل الجهد الكافي والقيام بما يتوجب عليكم القيام به للتأكد من جودة الأثاث ومتانته، لأنكم ستوفرون المال على المدى الطويل إذا اشتريتم قطعاً قوية ومتينة ومصممة بطريقة جيدة تدوم لعدة سنوات، بدلاً من شراء قطع أثاث رخيصة ورديئة سيتعين عليكم استبدالها بأخرى بعد فترة قصيرة.

قارنوا بين الأسعار على الانترنت، وابحثوا عن العروض الخاصة في مختلف المتاجر، واحتفظوا بمواعيد التنزيلات السنوية  في المتاجر، فكل ذلك سيساعدكم على الحصول على معلومات أوفى وسيوفر عليكم المال. وكلما بحثتم أكثر، كلما فهمتم أكثر ما هو متوفر وكم تكلفته وكيف يتناسب مع خطتكم بأفضل طريقة. كما ستسعدون بمشترياتكم عندما تعلمون أنكم فكرتم في جميع الخيارات ووجدتم أفضل الأسعار.

استخدام مزدوج

إن من بين أفضل الطرق لتوفير المال عند تأثيث منزل هو تركيز الجهود على المساحات سواء لاحتياجاتكم المباشرة أو للاحتياجات التي من المرجح أن تظهر خلال السنوات القليلة المقبلة. ويصح ذلك بشكل خاص إذا كان المنزل الذي ستنتقلون إليه أصغر من المنزل الذي تربيتم فيه.

من أهم القواعد الأساسية هي تجنب تجميع الكثير من قطع الأثاث: لا تجمعوا الكثير من قطع الأثاث في المنزل، ولا تملؤه بالأثاث الذي نادراً ما تستعملونه. ومن الخطط الأكثر عملية للمساحات الأصغر هي الاستثمار في القطع التي تحتوي على أماكن تخزين مثل السرائر المزودة بصناديق لتخزين البياضات، أو طاولات القهوة التي لها طبقة ثانية يمكن وضع الكتب أو أجهزة الريموت عليها، أو الصوفا التي فيها أماكن خفية تحت المقاعد، أو وحدة تخزين حائطية تسمح لك بعرض الاكسسوارات وفي نفس الوقت تخزين أغراضك الشخصية بعيداً عن الأعين.

استفيدوا من العروض

إن عملية التخطيط لمنزلكم الجديد يمكن أن تبدأ قبل أن تنتقلوا إليه بفترة طويلة. فكلما زادت دراستكم لما هو معروض، كلما كانت قرارات للشراء أكثر حكمة من الناحية المالية. فعلى سبيل المثال فإن متاجر إيكيا في المملكة العربية السعودية تطرح العديد من البرامج والعروض الخاصة طوال العام، سواء على الانترنت أو في معارضها الثلاثة. وتشمل هذه العروض كفالة لمدة تتراوح ما بين 10 و25 عاماً على قطع مختارة، وخيارت تقسيط مرنة على المشتريات الكبيرة، وعروض خدمات التوصيل المجانية. تابعوا وترقبوا لتحصلوا على أفضل العروض لمنزلكم الجديد.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك