dgfrdghft_00001

لكزس تحتفل بإنتاج مليون سيارة من نوع IS

إحتفلت لكزس ببيعها السيارة رقم مليون من سيارتها السيدان الرياضية الفخمة لكزس IS وذلك بعد 17 عام من إطلاقها للمرة الأولى.

وكانت لكزس قد أطلقت السيارة لأول مرة في عام 1999 حيث جهزت بمحرك 4 سلندر سعة 2.0 لتر وبقوة 150 حصان. بعد ذلك وفرت لها وبالفئة الرياضية محرك أكبر 6 سلندر بسعة 3.0 لتر. واستطاعت السيارة خلال مسيرتها أن تنافس بشدة في الأسواق الأوربية والعالمية حيث نالت قبولا واسعا وحققت نجاحات كبيرة شجعت لكزس لتطلق بعدها الجيل الثاني في عام 2004 وخاصة مع توفير لكزس لفئات ومحركات متعددة كان اقواها ما خصص للفئة الرياضية من نوع ISF  التي نالت شهرة كبيرة حول العالم كونها جهزت بمحرك من ثماني أسطواناتV8 بسعة 5.0 لتر ينتج 420 حصان. لتواصل لكزس حصد نجاحاتها وتطلق في 2013 جيلها الثالث الحالي، والذي حقق نجاحات ومبيعات كبيرة حول العالم وصلت في إجمالها إلى مليون سيارة بيعت ليومنا هذا في أكثر من 70 بلدا وبمعدل وسطي بحدود 6000 سيارة شهريا

يعتبر هذا الرقم إنجاز كبير للكزس IS السيارة التي صممت ببراعة فائقة استطاعت لكزس فيها أن تجذب الفئة الشبابية من العملاء لأنها من الطرازات الرياضية المدمجة التي تقدم التصميم الحاد، وتستجيب مباشرة بمحركها النشط ومتعة قيادتها الديناميكية إضافة للشخصية الرياضية المتفردة والتجهيزات الفخمة عالية الجودة ومستويات السلامة الفائقة المتوفرة فيها. الجيل الحالي يعتبر علامة فارقة وبداية عهد جديد لهذا الموديل والذي يتوفر بالسوق الخليجية بفئتين الأولى بمحرك تيربوIS 200t  والثانية IS 350 CC إضافة للفئة الرياضيةIS 350 F-Sport

ويتوفر بالأسواق الأوربية المحرك الهجين300h  حيث يتميز هذا الطراز بنعومة استثنائية وكفاءة عالية مع الحفاظ على متعة القيادة التي تعتبر من أهم مميزات السيارة بمحرك 2.5 ليتر وأربع أسطوانات بنظام اتكينسون مع محرك كهربائي قوي مدمج لأداء سلس ومتجاوب، ونظام ذكي مزدوج لتوقيت الصمامات VVT-I بتكنولوجيا حقن الوقود D-4S ذات الكفاءة العالية ونظام إعادة تدوير غاز العادم وانخفاض في الانبعاثات الضارة والاقتصاد في الوقود لمجتمع فيه للأداء البيئي اعتبارات مهمة أهلت السيارة لتكون أفضل خيار للعملاء الأوروبيين وشكل 90 بالمئة من مبيعاتها.

من الجدير بالذكر أن لكزس قد حرصت ومنذ انطلاقها على الوصول بسمعتها إلى مستوى مرموق من خلال الاهتمام بمعايير الكفاءة الإنتاجية وتقديم خدمة عملاء مميزة، وكنتيجة مباشرة لذلك فإن استقصاء أجرته مؤسسة ج.د باور الأمريكية أثبت أن لكزس هي العلامة التجارية الأفضل والتي حازت على ثقة النسبة الأكبر من العملاء في هذا الاستفتاء لأكثر من أربعة عشر مرة متتالية.

dgfrdghft_00002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك