eerfgh7ut_00001

شركة “تشيسترتنس” تستعرض مشروع لندن سيتي أيلاند في معرض سيتي سكيب بدبي

أعلنت شركة “تشيسترتنس” الشرق الأوسط، الرائدة في القطاع العقاري على مستوى العالم، عن مشاركتها في معرض سيتي سكيب بدبي خلال الفترة 6-8 سبتمبر 2016 لاستعراض مجموعة من الفرص الاستثمارية البارزة في العاصمة البريطانية لندن لجذب المستثمرين الخليجيين على المدى الطويل، في أعقاب قرار المملكة المتحدة بالخروج من الاتحاد الأوروبي في يونيو 2016.

وقد ساهم انخفاض قيمة الجنيه الاسترليني إلى أدنى مستوياته مقابل الدولار الأمريكي في تشجيع المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط على إعادة تقييم سوق العقارات السكنية في العاصمة البريطانية، على الرغم من الشكوك الحالية بشأن تفعيل المادة 50 والتي ستبدأ العد التنازلي لإتمام إجراءات انفصال المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي والتي تدوم لعامين.

وأشار ديكلن ماك نوتن، المدير العام لشركة “تشيسترتنس” الشرق الأوسط في الإمارات، إلى أن سوق العقارات في لندن لطالما تميزت بمرونتها وهذا ما يساهم إلى جانب شعبيتها وقوة الدولار الأمريكي في توفير المزيد من المزايا للمستثمرين المحتملين من دول مجلس التعاون الخليجي والراغبين في الاستثمار في سوق المملكة المتحدة.

وأضاف بالقول: “انخفضت أسعار العقارات في لندن بنسبة تصل إلى 13.47٪ في غضون أسبوعين بين 23 يونيو و7 يوليو، وهذا ما ساهم في توفير 67,500 جنيه إسترليني (327,000 درهم) من قيمة الممتلكات التي تبلغ قيمتها 500,000 جنيه إسترليني (2,425,000 درهم). إلا أن الجنيه الإسترليني بدأ بالتعافي ليصل إلى 1.30 مقابل الدولار.

ويمكن أن تبقى أسعار الصرف هذه حتى نهاية عام 2017 وفقاً لوكالة (EFA)، مع توقعات بحالة من عدم اليقين في عام 2018 مع اقتراب بريطانيا من استكمال عملية الخروج من الاتحاد الأوروبي في الربع الأول من العام 2019. وهذا ما يساهم بالتالي في زيادة اهتمام المستثمرين من مختلف أنحاء العالم وخاصة من المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي والتي ترتبط عملاتها بالدولار الأمريكي.

وعلق ديكلن ماك نوتن قائلاً: “يمثل مشروع لندن سيتي أيلاند وجهة استثمارية مميزة على المدى المتوسط ​والطويل، حيث تتعزز القيمة الإجمالية والعوائد السنوية بفضل وجود وسائل النقل الممتازة وزيادة عدد السكان وقربها من مركز كناري وارف المالي العالمي”.

ويذكر أن هذا المشروع قيد التطوير حالياً ويقع في الجهة الشرقية من مدينة لندن بالقرب من محطة كانينغ تاون على بعد أربع دقائق فقط من مركز كناري وارف. وتبلغ مساحة المشروع الإجمالية أكثر من 48 ألف متر مربع وتتصل مع البر من خلال جسر، وسيضم مزيجاً من المباني السكنية والترفيهية والمكاتب والمحلات التجارية والمساحات الإبداعية، وسيتم تسليمه على عدة مراحل ومن المقرر أن يتم استكمال المشروع بحلول عام 2019.

وتم تعيين شركة “تشيسترتنس” الشرق الأوسط كوكيل حصري لمبيعات أحد الأبراج البالغ عددها 10 أبراج، وستوفر للمستثمرين مجموعة متنوعة من الشقق السكنية بأسعار تبدأ من 368,000 جنيه إسترليني في برج كاليدونيا هاوس الذي يضم شقق بغرفة نوم واحدة أو غرفتين أو ثلاثة غرف. كما تعرض الشركة إمكانية الدفع على أقساط مريحة بإيداع 5٪ في البداية ودفع 10٪ من القيمة بعد 12 شهراً وسداد بقية المبلغ عند التسليم.

وسيمثل مشروع لندن سيتي أيلاند عند اكتماله مشروعاً متكاملاً متعدد الاستخدامات يضم 1706 شقة سكنية 4,502 متر مربع من المساحات المكتبية و1,852 متر مربع من منافذ التجزئة. كما سيستضيف نادي سيتي أيلاند للفنون الذي سيمنح للمقيمين في المشروع عضوية مجانية، وسيضم نادياً ومتجراً وصالة للألعاب الرياضية بالإضافة إلى منتجع صحي وبرك سباحة وحدائق جميلة. ويتميز المشروع أيضاً بقربه من وصلات النقل الرئيسية ويقع على مسافة 20 دقيقة فقط من وسط لندن؛ وعلى بعد دقائق فقط بالسيارة من مطار مدينة لندن، والتي تخدم كافة الوجهات الأوروبية الرئيسية.

واختتم ديكلن ماك نوتن حديثه بالقول: “أثبتت لندن في عام 2015 شعبيتها القوية لدى المستثمرين الدوليين، وسجلت ’تشيسترتنس‘ مبيعات بقيمة تجاوزت 610 ملايين درهم لصالح المستثمرين من منطقة الشرق الأوسط في المملكة المتحدة، وكانت العاصمة البريطانية السوق الأكثر تفضيلاً بالنسبة للمستثمرين من المنطقة بشراء عقارات بقيمة 265 مليون درهم، وهو ما يمثل أكثر من 70٪ من إجمالي مبيعات شركة ’تشيسترتنس‘ في لندن والتي تقرب من 379 مليون درهم”.

وتصدر المستثمرون من الكويت قائمة دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 21٪ من إجمالي المبيعات في لندن من خلال شركة “تشيسترتنس”، تليها المملكة العربية السعودية بنسبة 17٪، وقطر 10٪، الإمارات العربية المتحدة 10٪، والبحرين 7٪، وذلك بالإضافة إلى مواطنين من المملكة المتحدة وسويسرا وإيران.

ويمكن للمهتمين والراغبين زيارة جناح شركة “تشيسترتنس” في معرض سيتي سكيب العالمي (الجناح S1H30 – القاعة 1) للحصول على مزيد من المعلومات والتفاصيل.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك