شراع  00006

شراع ينظم دورات تدريبية لتمكين فتيات الإمارات وتعزيز مهاراتهن في ريادة الأعمال

  نظم مركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع”، وهو منصة لتحفيز رواد الأعمال بالإمارات الطامحين لخوض غمار دخول عالم الأعمال عدد من ورش العمل للفتيات الصغار وتشجيعهن على صقل مواهبهن الواعدة. وفي هذا الإطار فإن أكثر من 200 فتاة تتراوح أعمارهن ما بين الحادية عشر والثامنة عشر حضرن الدورات التدريبية التي أقيمت بكل من “مفوضية مرشدات الشارقة” ومركز “سجايا فتيات الشارقة” وألقاها عدد من الخبراء وتنوعت الموضوعات ما بين ريادة الأعمال، والتخطيط لتأسيس للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والدعاية الإعلانية، والقيادة الفاعلة، وأفضل السبل للترويج لأفكار جديدة. وتصب تلك الموضوعات وبشكل مباشر نحو تعزيز ثقة الفتيات بأنفسهن والاستعداد للمستقبل بكل ثقة وطمأنينة ما ينعكس إيجاباً على المجتمع بشكل عام.

وفي تصريح لنجلاء المدفع مديرة مركز الشارقة لريادة الأعمال قالت فيه: ” لدينا ثقة تامة بضرورة إعداد الفتيات للانخراط مستقبلاً في ريادة الأعمال وأن يكن فاعلات في مجتمعاتهن. ولا شك أن تلك الدورات ستؤتي أكُلها وسيكون من بين فتيات “مفوضية مرشدات الشارقة” و “سجايا فتيات الشارقة” من لديهن القدرة على خوض غمار تأسيس الأعمال في المستقبل ويكن رائدات لأجيال قادمة ويمثلن قصص نجاح تستحق الإشادة محلياً وإقليمياً من قبل مجتمعاتهن أو قطاع الأعمال.”  

وتفصيلاً، ألقى مدربو مركز شراع أكثر من 8 محاضرات قدموا خلالها جُل خبراتهم الطويلة للفتيات بهدف مساعدتهن وتشجيعهن ليصبحن رائدات أعمال في المستقبل. وقدم المحاضرون عدد من النماذج الحقيقية لأشخاص تمكنوا من تطوير مهاراتهم وبدء أعمالهم، بالإضافة إلى التدريبات العملية مع التركيز على تعزيز المهارات الشخصية والمهنية ليكُنّ إضافة كبيرة للمجتمع والاقتصاد على حد سواء. وعلى صعيد آخر، ركزت المحاضرات على تعزيز مهارات تسويق الأفكار بشكل راقِ واحترافي، بالإضافة لمهارات القيادة والتفاوض بشكل فاعل.

وتقول سعادة الشيخة عائشة خالد القاسمي، مدير مركز سجايا فتيات الشارقة: ” بثت المحاضرات التي ألقاها مدربو شراع روح الثقة في نفوس الفتيات ما مكنهن من اكتشاف مواهبهن الفردية، كما أننا نشدد على أهمية تلك المحاضرات لأنها تسهم في تعزيز مهارات الفتيات وتجعلهن عضوات منتجات وفاعلات بالمجتمع. ومن الجوانب المضيئة الأخرى في تلك المحاضرات هو قدرة الفتيات على مشاركة المعارف والمعلومات القيمة التي اكتسبنها مع صديقاتهن أو عائلاتهن لخوض غمار التجربة مستقبلا.”

فيما عبرت شيخة عبد العزيز الشامسي المدير المساعد بمفوضية مرشدات الشارقة عن سعادتها بورش العمل التي عقدت بالمفوضية وأكدت على أن التواصل مع الخبراء ينمي ويعزز مهارات الفتيات ويساعدهن على صقل مواهبهن، وأضافت: ” لعبت المحاضرات دوراً هاماً في تعريف الطالبات على فهم أعمق وأدق للمواهب التي يتمتعن بها وتحويل الأفكار الإبداعية لواقع ملموس، وكان للمدربين دوراً كبيراً في توجيه الطالبات ومناقشة أفكارهن وآليات تحويلها من مجرد أفكار لمشروعات واقعية قابلة للتطبيق والاستمرار.”

يذكر أن ورش العمل التي جرت بكل من مركز سجايا فتيات الشارقة ومفوضية مرشدات الشارقة تأتي في سياق مبادرات مركز شراع المتواصلة لردم الهوة بين المهارات الحالية وتلك المطلوبة للنجاح في سوق العمل، وتعزيز تنافسية الشباب والمؤسسات بالإمارات والمنطقة. ويسعى شراع لتحقيق هذه المعادلة عبر جهود مشتركة بالتعاون مع كافة مكونات المجتمع، والمؤسسات التعليمية، والشركات وبث روح الثقة في نفوس الشباب وحثهم على خوض غمار العمل في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتأسيس لجيل من قادة المستقبل مؤهل علمياً ومهنياً بالشكل السليم ويتخطى حدود الصف الدراسي.

شراع 00001 شراع 00002 شراع 00003 شراع 00004 شراع 00005

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك