ffdsssy74_00003 – Copy

مدارس أكاديميا تحتفي بإنجازات المرأة الإماراتية في يومها

احتفلت أكاديميا الدولية لحلول الإدارة والتي تضم مدرستي المواكب بالقرهود والبرشاء والمدرسة الدولية للفنون والعلوم (ISAS)، بفعالية “يوم المرأة الإماراتية” التي تأتي تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة “أم الإمارات”. حيث شارك بالفعالية عدد من الطالبات والطلاب تقديراً وتكريماً للمرأة الإماراتية التي ساهمت بالتقدم الكبير الذي حققته الدولة على مدار السنوات السابقة.

  وتقول آليسار نصر-سوبرا المديرة الأكاديمية بأكاديميا الدولية لحلول الإدارة والتي قدرت عالياً دور خريجات مدارس أكاديميا من بنات الإمارات واللَّاتي لعبن دوراً كبيراً في إلهام الطالبات ومنحهن طاقة إيجابية بمستقبل واعد: ” أشعر بسعادة غامرة كون خريجات مدارس المواكب وISAS ممن لعبن دوراً في تنمية وتقدم هذه الدولة الفتية، واليوم يسرنا الاحتفاء بتلك المبادرة الكريمة والتي تعتبر فرصة رائعة لسماع أفكار الطالبات الخلاقة والتي تبدو أكثر قوة وإبداعاً مما يظنون.” 

 وفي معرض تعليقها على هذه المبادرة القيمة، قالت السيدة/ هند عبد الحميد صديقي مدير إدارة التسويق بمجموعة صديقي (خريجة مدرسة المواكب عام 2001): ” لا شك أن دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً وإمارة دبي بالخصوص تعتبران نموذجاً يحتذى به لمعنى الالتزام والمصداقية وتحويل الأفكار والأحلام لحقائق ملموسة يسعد ويفخر بها الجميع. وتعتبر هذه الروح المثابرة نبراساً تقتدي بها بنات الإمارات لمواصلة أحلامهن والسعي لتحقيقها مع الالتزام بالقيم والأخلاقيات التي نشأنا عليها. وهنا نتوجه بجزيل الشكر لحكامنا وشيوخنا لما يبذلونه من جهود مضنية لأجل تمكين سيدات الإمارات وتشجيعهن على المضي قدماً نحو تحقيق أحلامهن والمساعدة في بناء المجتمع”   

 جدير بالذكر أن مدارس أكاديميا تعمل على تمكين الطالبات وبث روح الثقة والقيادة في أنفسهن مع تحفيزهن على ريادة الأعمال. ومن بين المبادرات التي أطلقت مؤخراً، مبادرة “صدى آمسي AMSI Voices”، وهي عبارة عن تجمع يضم عدد من خريجي مدارس أكاديميا وتهدف لتمكين الطلاب من وإحداث تغيير في حياتهم، حيث أقيمت الدورة الأخيرة تحت عنوان “هن صانعات التغيير”

 يذكر أن مدارس أكاديميا نظمت أيضاً وعلى مدار يومين كاملين مخيماً كشفياً لوحدات الرائدات بإمارة رأس الخيمة في أجواء باردة وعاصفة، حيث تضمن المخيم عدد من الفعاليات ومنها تسلق الجبال، والتثقيف البيئي، والتجوال، والألعاب الرياضية وذلك بهدف إزكاء روح الفريق والعمل معاً بشكل منسجم.

 كما شاركت الأستاذة آليسار نصر سوبرا المديرة الأكاديمية باحتفالية انتخاب المجلس الطلابي بالمدرسة الدولية الهندية وهي أول مدرسة خاصة بالإمارات. وخلال محاضرتها بالفعالية ركزت على حث الطالبات على التفاعل بإيجابية مع المدرسة والمشاركة في البرامج والفعاليات غير الصفية والتي من شأنها تعزيز شخصيتهن وصقلها. 

ffdsssy74_00004 - Copy ffdsssy74_00001 - Copy ffdsssy74_00002 - Copy



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك