7yu8dddy74_00001

توقيع مذكرتي تفاهم بين صندوق الاستثمارات العامة ودور للضيافة

أبرم صندوق الاستثمارات العامة ممثلاً بشركة دار الهجرة للتنمية والاستثمار العقاري مذكرتي تفاهم مع شركة دور للضيافة المتخصصة في قطاع تشغيل وتطوير الفنادق العالمية والمحلية، وقع الاتفاقية كلاً من معالي مساعد وزير المالية الأستاذ محمد بن حمود المزيد رئيس اللجنة التأسيسية لشركة دار الهجرة، وسعادة الأستاذ فهد بن عبدالله القاسم عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الاستثمار بشركة دور للضيافة ، في يوم الأربعاء 13 ذي القعدة 1437هـ الموافق 17 أغسطس 2016م.

 وتنص المذكرتان على أن تقوم شركة دور بتشغيل الفندقين بمشروع دار الهجرة بالمدينة المنورة المزمع انشاؤهما قريباً، ويحوي الفندق الأول 614 غرفة وشقة فندقية يتم تشغيلها تحت علامة مكارم الفندقية -العلامة السعودية المبتكرة من قبل شركة دور للضيافة والمتخصصة قي تشغيل الفنادق بمكة المكرمة والمدينة المنورة-، الأمر الذي يعزز تواجدها في المدن المقدسة.

أما الفندق الثاني والذي يحتوي على 380 غرفة وشقة فندقية سيتم تشغيله تحت علامة كورت يارد من ماريوت، وهو يعتبر ثاني فندق سيتم تشغيله من قبل شركة دور من فنادق ماريوت ضمن اتفاقية الامتياز الموقعة في شهر أبريل الماضي.

ويعد مشروع دار الهجرة واحداً من مجموعة كبيرة من المشاريع المقترحة لتطوير المدينة المنورة، حيث تبلغ تكلفة المشروع 55 مليار ريال، بموقع مساحته قاربت نحو مليون و600 ألف متر مربع، ويقع على بعد ثلاثة كيلومترات جنوب غربي المسجد النبوي الشريف، و900 متر من مسجد قباء.

يُشكل المشروع قيمة تنموية هامة ومساهمة نوعية في رفع مستوى الخدمات، حيث يضم أكثر من مئة برج اداري وتجاري وفندقي بالإضافة الى المرافق العامة والمراكز الإدارية وخدمة الحجيج.

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك