ccxsd45vf4_00001

ندفع أو نوفّر: دليل إرشادي للمتزوجين الجدد

من الطبيعي أن يتحمّس ويفرح أي زوجين جديدين عند تأسيس بيت الزوجية الأول ولكن بين الأحلام والواقع غالباً ما يتبدّد هذا الحماس بسبب القيود المادية التي تظهر خلال رحلات الشراء والتخطيط.

لا توجد قوانين معينة للإنفاق عند تأسيس منزل جديد، فهي تختلف حسب أولوياتكم. وأكيد ستحتارون بسبب كثرة الخيارات واختلاف الأسعار وكبر أحلامكم وطلباتكم. ولتسهيل القرار فكّروا أولاً بالأسئلة التالية: كيف يمكنكم تحديد ما هو مهم وما هو ليس ضروري؟ ما هي الأشياء التي يجب التركيز عليها؟ وما هي الأمور التي يمكن شراؤها لاحقاً؟

إذا بدأتم بوضع خطة رئيسية ستساعدكم على تنظيم ميزانيتكم والتركيز على الأشياء التي تستحق أن تنفقوا عليها بسخاء والأشياء التي تستحق التوفير.

 النوم = إنفاق  

الفراش وأغطية السرير

النوم سلطان والنوم الجيد يعني الصحة الجيدة والمزاج الجيد. وهذه أسباب كافية للإنفاق على المراتب والوسائد والبطانيات. مرتبة السرير بالتحديد أعطوها اهتماماً خاصاً فمن المتوقع أن تستخدموها لعشر سنوات على الأقل، ولذلك اعتبروها استثماراً مهماً يؤثر على راحتكم اليومية.

أفضل اختيار: HYLLESTAD

مرتبة بنوابض مزودة بجيوب هوائية, متينة, بيضاء طبقة من الإسفنج عالي المرونة تتكيف مع تكوينك الجسماني، وتعمل على تخفيف التوتر وتساعدك على الاسترخاء بضمان وراحة بال تصل الى 25 سنة.

خزائن الملابس ووسائل التخزين والرفوف والحمالات

أداوت التخزين تتغيّر بتغير المنزل أو كلّما جدّدتم الديكور ولذلك لا داعي للإسراف عند شرائها. ولأن خيارات التخزين كبيرة جداً من المكتبات والخزائن والرفوف والحمالات، فكّروا في الجوانب العملية مثل: فائدتها، ومدة استخدامها وإذا كانت تتناسب مع الأثاث واحتمال توفر ملحقات إضافية لها بعد سنتين من شرائها.

أفضل اختيار:  KALLAX

وحدة رفوف، شكل خشب البتولا اختاري بين وضعها على الحائط أو تعليقها أفقياً أو رأسياً واستخدميها كرف أو خزانة جانبية.

الأثاث الضروري ومتكرر الاستخدام

من الضروري أن تمتاز جميع الأدوات التي تستخدم يومياً بقوة التحمل لأنها ستكون معرّضة أكثر للتلف، وهذا يشمل الأشياء الصغيرة مثل المناشف، والأشياء الكبيرة مثل الصوفا/الكنبة. ومن المحتمل أن تؤثر هذه الأدوات اليومية على صحتكم بسبب استخدامها المتكرر وخاصة أدوات الطهي. وكنصيحة عامة، تذكروا دائماً أن الغرفة التي تتوقعون قضاء أكثر الأوقات فيها هي المكان الذي ستنفقون على مشترياته التي ستعيش معكم لمدة طويلة، وفي هذه الحالة الجودة أهم من التوفير.

أفضل اخيتار:  OUMBÄRLIG

طقم أواني الطهي ذو الـ 7 قطع مصنوعة من الستنلس ستيل مما يجعل المقلاة متينة وسهلة التنظيف.

أداوت غير ضرورية أو نادرة الاستخدام

الموضة تتغيّر بأسرع مما تتخيّلون، والكثير من الأشياء شكلها روعة في المجلات أو ترونها في كل مكان على الانترنت ولكن لن تكون لها أي فائدة في بيتكم. وهناك أيضاً العديد من القطع غير الضرورية كقطع الأثاث نادرة الاستخدام أو مجموعة من الأدوات والاكسسوارات الإضافية. وفروا أموالكم الآن واشتروا قطعاً تستفيدون منها.

أفضل اختيار: KARMSUND

مرآة وطاولة، باللون الأسود الصينية أسفل المرآة تحافظ على الأشياء الصغيرة مثل المجوهرات والماكياج في مكانها.

الاكسسوارات والألوان

تذكروا أن الاكسسوارات والألوان يمكن أن تغيّر شكل أي غرفة بكل سهولة. اعتمدوا على هذا المبدأً كأساس عند شراء أيٍّ من أدوات الديكور. مثلاً، يمكن وبكل سهولة تغيير شكل غرفة الجلوس باستبدال الستائر والصوفا وأغطية الوسائد، ويمكن أيضاً تغيير شكل الحمام ليبدو جديداً بوضع مجموعة جديدة من الاكسسوارات. وكذلك الطلاء: فاللون حتى لو لم يكن مكلفًا يمكن أن يكون جميلاً وتستطيعون تغييره كلما أردتم ذلك. والمهم هو أنه يمكنكم القيام بكل هذه التغييرات بعد انتقالكم للمنزل بأشهر، لذلك لا تستعجلوا وتنفقوا كثيراً على هذه الأشياء من أول مرة.

أفضل اختيار: BRUNÖRT

غطاء وسادة، متعدد الألوانعائلة ايكيا سحّاب يجعل الغطاء سهل النزع لغسله.

القطع الهامة

من الطبيعي أن تقعوا في حبّ بعض قطع الأثاث من أول نظرة مثل الكرسي بذراعين الذي سيكون مثالياً لإحدى الغرف ومجموعة المناضد الصغيرة التي يمكن وضعها في أي مكان، والحواجز المنحوتة يدوياً المناسبة لعدة استعمالات. هذه القطع ستحوّل منزلكم إلى بيت تشعرون أنه فعلاً لكم ويعكس ذوقكم، كما سيكون بإمكانكم مستقبلاً أخذها إلى أي منزل جديد. وعندما تعجبكم قطعة لحدّ الغرام، قارنوا جمالها ومزاياها بتنوع استخدامها ومتانتها وطول عمرها. وفي حال رجحت كفة المتانة وتنوع الاستخدام اشتروها بلا تردّد. 

أفضل اختيار:

KIVIK

صوفا زاوية 2+2, Dansbo اللون رمادي غامق بضمان لمدة 10 سنوات

تركيبات الإنارة

الإضاءة ممكن أن تكون مكلّفة إذا لم تخططوا لها بالشكل الصحيح. بعد الاهتمام بكل الأمور الضرورية، يمكنكم الاختيار بين قطع الإضاءة المؤقتة ذات الأسعار المناسبة أو انتظار التخفيضات أو التصفيات لشراء الثريا ومصباح المكتب وغيرها من القطع التي تكون عادة غالية والتي يصبح سعرها معقولاً بعد التخفيض. اشتروا مصابيح كهرباء من نوع ال اي دي حيث يوفر عليكم المصباح الواحد شراء 22 مصباح قديم بمرور الوقت. كما تستهلك مصابيح ال اي دي 85% طاقة أقل مقارنة بالمصابيح المتوهجة التقليدية وتدوم لفترة أطول ب 20 مرة.

 أفضل اختيار: Lysboj

مصباح سقفي أبيض اللون

إضاءة منتشرة؛ تعطي إضاءة عامة.

جميع المنتجات متوفرة في معارض ايكيا في الرياض وجدة و الظهران، أو عبر الإنترنت على موقع www.ikea.com/sa



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك