rrt6y74_00002

أربعة سيارات لكزس “RC F” ضمن المراكز الخمسة الأولى لسباقات “أوتوباكس سوبر جي تي 500”

تمكَّن فريق “دينسو كوبيلكو سارد” للسباقات المؤلف من السائقَيْن هايكي كوفالاينن وكوهي هيراتي على متن لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 39 من إنهاء الجولة الرابعة من سلسلة سباقات “أوتوباكس سوبر جي تي” للعام 2016 في المركز الثاني، لتعتلي بذلك لكزس منصة التتويج مرة أخرى في فئة “سوبر جي تي 500”. كما تمكنت لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 38 والتي يقودها فريق “زينت سيرومو” المؤلف من السائقَيْن يوغي تاشيكاوا وهيرواكي إيشيورا من إحراز المركز الثالث، لتتوَّج بذلك اثنتين من سيارات لكزس ضمن المراكز الثلاثة الأولى.

هذا وقد أحرزت لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 6 والتي يقودها فريق “واكوز 4CR”، المركز الرابع، في حين كان المركز الخامس من نصيب لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 19 لفريق “ويدس سبورت أدفان”. وبهذه النتيجة، تكون لكزس قد حققت نجاحاً جديداً مع حلول أربعة من سياراتها  في المراكز الخمسة الأولى.

وعند بداية السباق، كانت لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 6 لفريق “واكوز 4CR” بقيادة السائق أندريا كالداريلي في طليعة ترتيب الانطلاق، إلا أن أندريا تنحى عن الصدارة عندما أصبحت سيارته طرفاً في حادث اصطدام في الدورة الـ 6. وبحلول الدورة الـ 16، تمكنت لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 38 والتي يقودها فريق “زينت سيرومو” من الانتقال للصدارة، تلتها لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 39 لفريق “دينسو كوبيلكو سارد” بقيادة السائق هايكي كوفالاينن، والتي كانت تتقدم بوتيرة تصاعدية منذ انطلاقها في المركز الثامن في ترتيب الانطلاق. غير أن سيارات لكزس “RC F” بعد ذلك بوقت قصير، لم تتمكن من الحفاظ على الصدارة.

وفي منتصف السباق، تمكن السائق كوهي هيراتي من فريق “دينسو كوبيلكو سارد” على متن لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 39، من شق طريقه إلى المركز الثاني. وعند بلوغ الدورة الـ 72 أي مع اقتراب السباق من نهايته، أخذت المسافة بين السيارات في المراكز الخمسة الأولى في التناقص. وفي الدورة الـ 76، وفي خضم المنافسة المحتدمة بين المتسابقين، نجحت لكزس “RC F” لفريق “زينت سيرومو” التي تحمل الرقم 38 من تخطي سيارة  “دينسو كوبيلكو سارد” التي تحمل الرقم 39.

ومع تبقي خمس دورات على نهاية السباق، اشتدت المنافسة على الصدارة. غير أنه، وعند المنعطف الأخير من الدورة الـ 76، تعرضت إحدى سيارات المنافسين لحادث اصطدام، ما استدعى رفع الراية الحمراء للتحكم في مجريات السباق، وتم اتخاذ قرار بإنهاء السباق وفقاً للترتيب الذي كانت عليه السيارات في الدورة الـ 74. ونتيجة لذلك، فقد كان المركز الثاني من نصيب لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 39 والتي يقودها فريق “دينسو كوبيلكو سارد”، بينما احتلت لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 38 والتي يقودها فريق “زينت سيرومو” المركز الثالث. وتمكنت سيارات لكزس “RC F” من إحكام قبضتها على مراكز الصدارة من المركز الثاني وحتى المركز الخامس. ويذكر أن الجولة الخامسة من نسخة هذا العام من البطولة ستقام على حلبة فوجي في 6 – 7 أغسطس 2016.

وتعليقاً على مجريات السباق، قال السيد تاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “قدمت الفرق المشاركة على متن سيارات لكزس ’RC F‘ أداءً استثنائياً، وتمكنت حتى الآن من ترك بصمة بارزة ضمن فئتها منذ انطلاق موسم العام 2016 من البطولة. وتلعب رياضة السيارات دوراً حيوياً لدى شركة لكزس، إذ أنها تكسبنا المزيد من المعرفة حول قدرات وأداء سياراتنا في ظل أقسى الظروف، ما يساعدنا على تطوير أفضل السيارات على الإطلاق. ونحن نثمن الدعم الذي نلقاه من كافة معجبينا الذين طالما ساندوا مبادراتنا الخاصة برياضة السيارات على مر السنوات الماضية”.

ملاحظات السباق:

  • لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 39 لفريق “دينسو كوبيلكو سارد” (السائقان هايكي كوفالاينن وكوهي هيراتي)
    • حقائق السباق: المركز الثاني، 74 دورة، زمن أسرع دورة: 1 دقيقة و31 ثانية و665 جزء من الثانية
  • لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 38 لفريق “زينت سيرومو” (السائقان يوغي تاشيكاوا وهيرواكي إيشيورا)
    • حقائق السباق: المركز الثالث، 74 دورة، زمن أسرع دورة: 1 دقيقة و13 ثانية و212 جزء من الثانية

rrt6y74_00001 rrt6y74_00003



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك