sdedrt6bnf4_00001

بنده للتجزئة تطلق مبادرة “لوّن حياتك” الرقمية

في إطار برنامج المسئولية الاجتماعية وحرص الشركة على توعية كافة شرائح المجتمع بالعادات الغذائية السليمة وتقديم نصائح صحية بأسلوب مبتكر، أطلقت بنده للتجزئة مبادرة رقمية تحت عنوان “لوّن حياتك”، والهادفة إلى تعزيز مستويات الصحة العامة وتوعية كافة شرائح بأهمية اتباع أنماط وأساليب حياة صحية.

وتم تصميم برنامج “لوّن حياتك” الرقمي على يد مجموعة من خبراء التغذية، حيث يقوم البرنامج بالتقييم الصحي الشخصي لكل مشترك في أربع محاور أساسية هي الصحة العامة وحساب كتلة الجسم والتمارين الرياضية و النظام الغذائي، وذلك بعد إدخال البيانات اللازمة. ليقدم بعد ذلك مجموعة النصائح والإرشادات الصحية والغذائية اللازمة لتحسين جودة الحياة لكل شخص وفقاً للنتائج الواردة.

ويعتمد برنامج “لوّن حياتك” الرقمي منهجية علمية في إعطاء البيانات، حيث يقوم بقياس مؤشر كتلة الجسد لمعرفة مدى تمتع المشترك بوزن مثالي، من خلال مقارنة العلاقة بين طول المشترك ووزنه وتقدير كمية الدهون التي يجب التخلص منها.  

وتأتي مبادرة “لوّن حياتك” الرقمية” كأحد أنشطة البرنامج الرئيسي “كن صحي”، أحد برامج المسئولية الاجتماعية لبنده للتجزئة والذي أطلقته في عام 2013 ضمن جهودها الهادفة للحد من مخاطر ارتفاع نسبة بعض الأمراض المنتشرة في المجتمع السعودي مثل السكري والسمنة، وحرصها على رفع درجة الوعي بأهمية اتخاذ الإجراءات الوقائية من هذه الأمراض.

 و يمثل البرنامج شخصية  “صحصوح” و هي شخصية تم ابتكارها ليكون وسيلة التواصل الرسمية بين برنامج “كن صحي” و أفراد المجتمع، الهدف منه إيصال رسائل البرنامج التوعوية بطريقة سهلة و جاذبة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعليقاً على هذه المبادرة، قال المهندس أحمد عمر منشي، الرئيس التنفيذي للتسويق و التطوير  بشركة بنده للتجزئة: إن تعزيز مستويات الوعي الصحي بين كافة أفراد المجتمع السعودي يأتي على قمة اهتمامات بندة للتجزئة  إيماناً منها بمسئوليتها الاجتماعية تجاه الفرد السعودي والوطن ككل”.

وأضاف أحمد منشي “: يأتي برنامج “لوّن حياتك” الرقمي في إطار  حرصنا على استحداث  وسيلة تفاعلية مبتكرة سهلة الاستخدام وقادرة على الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من أبناء المجتمع للاستفادة من نصائح أفضل خبراء التغذية والصحة نحو ترسيخ ثقافة أنماط الحياة الصحية في المجتمع السعودي” .

وللراغبين في الاستفادة من مبادرة بندة للتجزئة الرقمية، الاشتراك في برنامج “لوّن حياتك” عبر الدخول على الرابط (http://www.panda.com.sa/sahsooh) والتعرف على  باقة الخدمات التي تقدمها والتي تشمل اختبار تقييم الصحة العامة الذي يساعد المشترك على التعرف على نصائح وحقائق عامة عن حالته الصحية بعد الإجابة عن بعض الأسئلة. ويوفر الرابط أيضاً نصائح حول أفضل التمارين الرياضية و معلومات قيمة حول النظام الغذائي الذي يناسب المشترك.

وكان برنامج “كن صحي” قد قدم حتى الآن أكثر من 400 نصيحة في وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، انستجرام) وأكثر من 50 وصفة صحية تم طرحها على شكل فيديوهات قصيرة لا تتجاوز ثلاث دقائق وتم عرضها عبر قنوات إعلامية واتصالية متعددة تأتي في مقدمتها وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى العديد من الأدوات والمبادرات الصحية التي تناسب جميع أعمار المجتمع.

يذكر أن بنده للتجزئة هي إحدى شركات مجموعة صافولا و كبرى شركات قطاع البيع بالتجزئة في الشرق الأوسط، و تقدم خدماتها ومنتجاتها إلى ما يفوق أربعمائة مليون زائر سنوياً، من خلال أسواقها المتنوعة بنده وهايبر بنده و بندتي، المعروفة بالجودة العالية والأسعار التنافسية، بما يلبي جميع احتياجات الأسرة و متطلباتها اليومية والاسبوعية و الشهرية.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك