ccxsd45vf4_00001

10 أساسيات لغرف نوم جديدة

تستحقان كعروسين جديدين مساحتكما الخاصة لقضاء الأوقات معًا، ولكن كيف يمكنكما تهيئة هذا المكان الملائم؟ من المفترض أن تكون غرفة نومكما الجديدة مريحة جداً لتنالوا الاسترخاء اللازم والنوم السليم. في الوقت نفسه، يجب أن توفر لكما أقصى قدر من الراحة وأن تمثل أيضا كافة خياراتكم المشتركة، مما يعني دمج أساليبكم، وأذواقكم وحتى عاداتكم.

الرومانسية

تعد غرفة النوم مساحتكما الشخصية المميزة، لذلك يجب عليكما تقدير وتسليط الضوء على أجمل اللحظات والذكريات الخاصة بكما، كصور من حفل زفافكما، وشهر العسل، أو أي عطلة قمتم بقضائها معا.

لا يقتصر الديكور الرومانسي على ألوان الورد، والباستيل، والأزهار أو العناصر الأنثوية بل يتخطى ذلك، لتحقيق أجواء رومانسية يمكنك استخدام ألواح أمامية مزخرفة، إضاءة للأرضية، شموع معطرة، ستائر حرير أو مخمل وأرضيات خشبية.

نصيحة تتعلق بالأسلوب: تعليق الستائر فوق السرير للحصول على جوٍّ فائق الرومانسية.

 السرير

السرير هو قطعة مهمة من الأثاث لذلك لا تترددي في شراء سرير واسع ومريح.

 يشكل السرير محورًا أساسيًا في غرفة النوم، لذلك يجب التركيز على العوامل الملائمة عند التفكير في نقل الأثاث القديم. على سبيل المثال، سرير بأربعة أعمدة سوف يبدو غريبًا في غرفة من الكروم الحديث. إذا أردت أن تبدأين من الصفر، اختاري ما هو محايد – يسهل دمجه مع أي شيء – في الأساليب الكلاسيكية، الحديثة أو المندمجة.

اللون

النقاش حول الألوان الذكورية ضد الأنثوية ستبدأ عند تخطيطكما لتجهيز غرفة النوم، وأفضل مثال على ذلك هو البرتقالي أو الوردي مقابل الأسود أو البني. الخيار الأفضل هو مزج أذواقكما لجعل غرفة النوم تمثلكما سوياً. اللون الأحمر يعتبر لون العاطفة ويمكن أن يستخدم كلون أساسي، في حين الباستيل والألوان المحايدة هي ألوان هادئة ومريحة.

ليس من الضروري أن تكون الألوان متشابهة. يمكن إدخال التناقضات بشكلٍ خفي من خلال الإكسسوار والملحقات، أو استخدام نفس الألوان ولكن في اكسسوارات مختلفة.

المراتب والمخدات

ليس هناك أيّ سبب لتعاني من الأرق في الليل وذلك بسبب توفر المرتبة الحديثة التي تعالج المشاكل الطبية وتساعد على الحد من الشخير.

 السعر، الأريحية والتحمل أهم الميزات التي تحدد اختياراتك، وأفضل مكان لأن تجدي جميع اختياراتك هو معرض ايكيا، أو موقع ايكيا الالكتروني www.ikea.com/sa. تحتوي المجموعة على تشكيلة واسعة من جميع المراتب بأسعار مختلفة مع ضمانات تمتد إلى 25 عاما. نسقي حجم مرتبتك بأحجام مخدتك، وأختاري النوعية، والأشكال التي تناسبك. المخدات الزائدة تضيف الروح للسرير.

 المرايا

وضع المرايا في المكان المناسب يمكن أن يُحدث فرقاً كبيراً ويساعد في لعب دور مهم في العديد من الأمور مثل وضع الماكياج، أو أخذ نظرة أخيرة الى مظهرك قبل الخروج من المنزل. إذا لم تمتلكين المساحة الكافية، يمكن تعليق المرآة على طول الباب أو داخل الخزانة وهذا يشكل حلاً مناسباً، في حين يمكن استخدام المرايا المزخرفة لإضافة شيء من التصميم الى الغرفة.

 نصيحة تتعلق بالأسلوب: للحصول على غرفة بأسلوب مختلف، يمكن وضع المرايا على السقف، ولكن يتطلب هذا الأمر مساعدة مختصين.

السرير

السرير هو أهم قطعة أثاث في غرفة النوم الخاصة بك، لذلك عليك التأكد من أنه يحافظ عليه بشكل مناسب، في جميع الأوقات. عند شراء الشراشف، احرصي على وجود أكثر من طقم، واحد ممدود على السرير، في حال وجود غيره في المصبغة، وآخر للاستخدام الاحتياطي. تتكون المجموعة الكاملة للشراشف في العادة من أغطية بسيطة مسطحة، غطاء اللحاف، وأغطية للوسائد. يمكن استخدام الأغطية المصنوعة من القطن للراحة، والأغطية المصنوعة من الكتان للترطيب والانتعاش، وقماش الستان لإعطاء جو من الفخامة، وكل ما كان نوع الخيط أغلى كان النسيج أنعم.

 الراحة

من بين العديد من الأشياء الصغيرة التي يمكن أن تجلب لك فرحة كبيرة وتعطي إضافة للديكور هي السجادات المزخرفة بكافة المقاسات، الطاولات الجانبية للسرير، علاقة (حمالة) الثياب والمعاطف. للراحة خلال اليوم والقراءة يفضل وجود كرسي أو كنبة طويلة.

البطانيات

الجميع يستمتع بوجود اللحافات والبطانيات وذلك لأنهما يعطيان احساس من الراحة والدفئ، ولكن عند مشاركتكما له سيصبح لوجوده راحة مضاعفة لأنه سيكون كمغلف لنوم مريح. عند اختياركما للحاف قومي باختيارات تتنوع ما بين الخفيف والسميك ليناسب جميع الأجواء، يمكنكما اختيار الحاف المصنوع من الريش أو نسيج اليوسل، أو شراء الاثنين للتبادل ما بين الصيف والشتاء.

التخزين

مساحة التخزين الواسعة تضمن الحد من الفوضى. ويمكن الأخذ بعين الاعتبار بعض الحلول العملية المتوفرة لدى معارض ايكيا مثل صناديق التخزين الموضوعة تحت السرير، والخزائن التي تحتوي على الأدراج والفواصل، وخزائن الثياب القابلة للتوسع، وأنظمة التخزين المفتوحة، رفوف الحائط، والطاولات الجانبية للسرير التي توفر مساحة تخزين واسعة. ويمكن هنا تسليط الضوء على مجموعة NORDLI من الأدراج، والتي يمكن استخدامها بشكل فردي أو كمجموعة لتوفير حلول مثالية للتخزين والتي هي مناسبة جداً لغرف النوم.

الإنارة

 عند التفكير في الاستخدام العملي لا تنسي دور الإنارة، فهي وسيلة سهلة لتشكيل جو مسرحي في غرفة النوم الخاصة، وخاصةً في حالة الجمع ما بين العناصر الطبيعية والصناعية مثل بيت الستائر الشفافة والمعتمة، الإضاءة الجانبية، ، وجود إضاءة خفيفة، وسلسلة من الأضواء التي تستخدم كنوع من الاكسسوار.

تجنبي استخدام الإضاءة البيضاء أو الفلورسنت فقط، أو الإضاءة المثبتة في السقف. تخلق الإضاءة الدافئة مثل أضواء ليد والمصابيح مظهرًا ناعمًا ومميزًا للمنزل.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك