xxcvbfr4_00001

بنك البلاد يدشن فيديوهات الدليل الشرعي للتمويل العقاري

دشن معالي الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع رئيس الهيئة الشرعية ببنك البلاد وسعادة الأستاذ عبدالعزيز بن محمد العنيزان الرئيس التنفيذي لبنك البلاد، فيديوهات مسائل كتاب الدليل الشرعي للتمويل العقاري، جاء ذلك خلال حفل أقيم بهذه المناسبة بحضور أصحاب المعالي والفضيلة أعضاء الهيئة الشرعية، وعدد من تنفيذي البنك.

وأشاد معالي الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع بدعم مثل هذه المشاريع التي تساهم في نشر المصرفية الإسلامية والتعريف بها من خلال هكذا مشاريع، مشدداً على أهمية المصرفية الاسلامية ودورها في الاقتصاد الإسلامي.

وأكد المنيع أن مجموعة الإصدارات الشرعية التي أصدرها بنك البلاد خلال الفترة الماضية، جعلت البنك يتميز عن غيره من المصارف الاخرى، في إثراء المحتوى المصرفي الإسلامي.

وتأتي هذه الفيديوهات لزيادة الوعي بهذا النوع من المعاملات المالية لدى عملاء التمويل العقاري، وكذلك أصحاب العقارات والمكاتب العقارية والمطورين العقاريين وإفادة الواقع العقاري وبهذه الحالات العملية، ما من شأنه أن يقلل من  الإشكالات الشرعية والنزاعات في مثل هذه التعاملات. وتحتوي هذه الفيديوهات على (55) مسألة تتعلق بصيغة المرابحة للآمر بالشراء، وصيغة الإجارة التمويلية والتي هما أكثر الصيغ المستخدمة في التمويل العقاري.

ومن جهته أوضح سعادة الأستاذ عبدالعزيز العنيزان الرئيس التنفيذي لبنك البلاد: “من خلال التواصل مع عملاء البنك والرد على استفساراتهم، اتضحت الحاجة إلى وجود دليل توعوي ميسر يساعد على الإجابة على هذه التساؤلات الشرعية وإيجاد الحلول والبدائل المناسبة، ولهذا فقد تم العمل على إنتاج وتحويل مسائل الكتاب من مادة مطبوعة ومقروءة إلى مادة مرئية ومسموعة تشتمل على توضيح للسؤال ثم بيان الحكم الشرعي المتعلق بها بعبارات واضحة ومختصرة”.

xxcvbfr4_00002

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك