ddcdv9iq_00001

مغربي وعماني ومصري يخطفون جائزة “المراعي – ناشيونال جيوغرافيك” للتصوير الضوئي 2016

أعلنت شركة المراعي وقناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي عن أسماء الفائزين في مسابقة لحظات ناشيونال جيوغرافيك للتصوير الفوتوغرافي 2016 في سنتها الرابعة بعنوان (مأكولات ونكهات بلداننا العربية) التي حظيت بمنافسة شديدة بين المشتركين وإرتفاع في مستوى الإبداع للصور المشاركة.

وقد حصلت الصورة التي التقطها محمد مختار  من المغرب على المركز الأول  والجائزة الكبرى إذ فاز برحلة إلى اليابان بالإضافة إلى معدات تصوير فوتوغرافي بقيمة 7500 دولار. وحل العُماني محمد الباداعي في المركز الثاني وفاز بمعدات تصوير فوتوغرافي بقيمة 5000 دولار. أما المركز الثالث فكان من نصيب المصري محمد نصر  الذي فاز بمعدات تصوير فوتوغرافي بقيمة 2500 دولار.

 و من جانبة، قال حسام عبد القادر رئيس إدارة الاتصال المؤسسي  والعلاقات العامة في شركة المراعي «إن شراكتنا مع ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي هي استراتيجية وتستند إلى القيم المشتركة وإلى الأهمية التي نحرص كلانا عليها من أجل توطيد دورنا والاضطلاع بمسؤوليتنا تجاه المسائل الفنية الطموحة في المنطقة.” وأضاف ” إن المراعي من خلال رعايتها السنوية لهذه الجائزة تواصل دعمها  للمواهب على امتداد الخارطة العربية”

جدير بالذكر أن آلاف الصور التي شاركت في المسابقة من مختلف البلاد العربية ركزت على نمط الحياة العربية، من خلال الغوص في جوهر ثقافة الطعام. مع تسليط الضوء على جوانب الحياة اليومية في منطقة الشرق الأوسط.، الأمر  الذي يتماشى مع الهدف من مسابقة «لحظات» التي تسعى إلى استخراج المشاعر الأكثر حميمية ودفئاً تجاه تقاليد وثقافة المنطقة، من خلال عدسات الفنانين الفوتوغرافيين.

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك