ييثث00001

“Xperia X” .. رؤية ثورية من “سوني موبايل” في عالم الهواتف الذكية المتحركة

تواصل “سوني موبايل” مواكبة أحدث التطورات والابتكارات في عالم الهواتف المتحركة لتلبية متطلبات عملائها سواء كان ذلك من حيث الشكل أو من حيث أحدث التقنيات التي توصّل إليها باحثوها، في ظل التطورات والتقنيات الحديثة المتلاحقة إذ أطلقت أحدث ابتكاراتها من مجموعة “Xperia” للعام 2016 وأبرزها “Xperia X” و” Xperia XA” و” Xperia XA ألترا”.

ويقول جيسون سميث، نائب رئيس “سوني موبايل” الشرق الأوسط وأفريقيا “لقد عكفت سوني موبايل على ابتكار وتصميم مفهوم منتجات Xperia الجديدة لتتوائم مع الأوضاع والبيئات كافة، سواء كان ذلك في المنزل أو أثناء التنقل”.

وأضاف إن “سوني موبايل تمتلك تصوراً مستقبلياً واضحاً من خلال هذه الفئة الجديدة من الأجهزة الذكية التي تهتم بالأفضليات والأنشطة والسلوكيات، وهو ما يجعلها توفر المعلومات المفيدة التي يسعى إليها المستخدمون”.

من جهته، يؤكد إيلي إندراوس، مدير سوني موبايل كوميونيكايشنز الشرق الأوسط وأفريقيا في المملكة العربية السعودية إن المزايا المتقدمة تتطلب بطارية قادرة على التحمل، كما أن سلسلة “Xperia X” تتضمن نظام إدارة الطاقة الذكي من “سوني” لمنح عمر البطارية طاقة كافية لغاية يومين. إنها لن تدع الهاتف يعمل لوقت أطول فقط من خلال عملية شحن واحدة، بل أن سلسلة X تستفيد من عمر البطارية لغاية الضعف مع تقنية “كيونوفو” (Qnovo) للشحن المتكيّف.

وكجزء من مفهومها للتصميم الموحّد، بحث مصممو سوني عن أفضل المواد والتركيبات والإنحناءات لتتناسب مع راحة اليد. وكل هاتف ذكي من سلسلة X يأتي مع شاشة عرض زجاجية منحنية مع إطار دائري متكامل ليعطي شكلاً مألوفاً، وهو ما يجعله مريحاً في اليد. وقد تم أيضاً إدخال مفهوم التصميم الموحّد إلى “Xperia XA”، والذي يتميز بشاشة عرض مذهلة من الحافة إلى الحافة ليتكامل بسلاسة مع أسلوب الحياة.

وكل من هاتفي “Xperia X” و”Xperia XA” لديه مجموعة من الأغطية المطابقة متوفرة في أربعة تصاميم أنيقة، وهي الأبيض والأسود الغرافيتي والذهبي الليموني والذهبي الوردي اعتباراً من صيف 2016.

وفي تطور لافت أيضا، كشفت “سوني موبايل” أخيراً، النقاب عن نسخة جديدة من مجموعة “إكسبيريا X” تمثّلت في الهاتف الذكي “Xperia XA ألترا” الذي يعتبر تحفة فنية. ويندرج هذا الجهاز الرائع تحت فئة الهواتف الذكية المتوسطة المدى، وهو يتمتع بخصائص متقدمة تلبي كل المتطلبات، أبرزها شاشة عرض قياس 6 إنشات خالية من الحواف وكاميرا أمامية 16 ميغابايت ومجسّ للإضاءة الخافتة وبطارية يدوم عمرها لغاية يومين وتصميم نحيف عصري.      

وبفضل كاميرا السلفي الأمامية المتقدمة ومجسّات الإضاءة الخافتة التي أضيفت إلى هذا الهاتف، فقد بات بالإمكان ابتكار الوضعية المثالية في النهار أو الليل. وتساعد تقنية كاميرا “سوني” المستخدمة في “XperiaXA ألترا” في التقاط صور نقية وساطعة وخالية من الغشاوة في جميع الأوقات، إذ تتميّز بوميض السلفي الذكي لتسليط الضوء بشكل طبيعي على الوجه خلال تصوير أي مشهد أثناء الليل، بالإضافة إلى خاصية التثبيت البصري لمقاومة اهتزاز اليد. كما أن التقاط صورة سلفي يصبح أكثر سهولة مع ميزة “Gesture Shutter”، وفقط عند رفع اليد سوف يبدأ جهاز ضبط الإغلاق بالعد العكسي مفسحاً الوقت أمام المستخدم من أجل اتخاذ الوضعية التي تناسبه. كما أن الحصول على اللقطة العفوية المثالية ممكن أيضاً مع الكاميرا الرئيسة فائقة السرعة التي تتمتع بخاصية 21.5 ميغابيكسل والضبط التلقائي الهجين والتشغيل السريع والتقاط الصورة حيث يمكن الانتقال من وضع الاستعداد إلى التصوير خلال أجزاء من الثانية.

على صعيد آخر، كشف إندراوس أن سوني موبايل اعتمدت استراتيجية جديدة تعزز خطتها التسويقية وتدعم انتشار منتجاتها لتكون أقرب إلى عملائها في المنطقة وخصوصاً في المملكة العربية السعودية، إذ عيّنت “مجموعة الحداد” وكيل توزيع معتمد لهواتفها الذكية في المملكة.

وأضاف أن سوني موبايل تنظر إلى هذه الشراكة كعنصر إثرائي لتجربة الشراء لدى المستهلك وكمنفذ لتوفير منتجاتها على نطاق أوسع.

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك