ccxzxcv9iq_00002

كوريا الجنوبية الثانية عالمياً في استضافة المؤتمرات والاجتماعات العالمية

احتلت كوريا الجنوبية المركز الثاني عالمياً من حيث عدد الإستضافات للمؤتمرات العالمية لعام 2015، وذلك حسب ما ورد في تقرير الإحصاءات للإجتماعات الدولية الذي صدر مؤخراً عن اتحاد الجمعيات الدولية، وقد أوضحت البيانات أن كوريا الجنوبية أتت في المركز الثاني بعد الولايات المتحدة الأمريكية بعدد 891 اجتماعاً ممثلةً ارتفاعاً نسبته 40 بالمئة عن عام 2014 مما جعل منها أيضاً في المركز الأول في قارة آسيا.  وتمثل الاجتماعات والمؤتمرات في كوريا ما نسبته 7.5 بالمئة من الاجتماعات التي عقدت في جميع أنحاء العالم خلال الفترة نفسها.

وقد قفزت عاصمة كوريا سيول إلى المركز الثالث بعدما كانت في المركز الخامس لفترة طويلة، حيث عقدت 494 اجتماعاً في عام 2015 محققةً ارتفاعاً نسبته 98.4 بالمئة مقارنةً بـ 249 اجتماعاً استضافته في عام 2014. وحالياً تحتل مدينة بوسان الساحلية، ثاني أكبر مدينة في كوريا المركز الحادي عشر عالمياً بعدد 150 اجتماعاً، وتحتل جزيرة جيجو المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو المركز التاسع عشر عالمياً بعدد 112 اجتماعاً عقدته في العام نفسه.

وقد علق السيد كي-هون كيم مدير المكتب التنفيذي للمعارض والمؤتمرات في كوريا الجنوبية على أن “بيانات اتحاد الجمعيات الدولية تبرهن أن معالم كوريا تمثل موقعاً مثالياً للأعمال والسفر، ويعود الفضل لثقافة البلاد الغنية والنمو المطرد لقدراتها في استضافة الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض،” وأضاف ” سنواصل العمل بفعالية لجعل كوريا دولة مضيفة ذات قدرات تنافسية عالية وغنية بوجهاتها العديدة والفريدة بمعالمها.”

النمو المستمر للبنية التحتية في جميع أنحاء البلاد لعب دوراً فعالاً في تعزيز القدرة التنافسية لكوريا في استضافة المؤتمرات والمعارض، بما في ذلك توسيع المرافق لأولمبيات بيونغ تشانغ الشتوية 2018 التي ستقام مستقبلاً في محافظة غانغ وون، إضافة إلى التوسعات الجارية لاستضافة إكسبو كوريا للمعارض والمؤتمرات في سونغدو كونفينسيا بمنطقة الأعمال الدولية لانتشون. كما تضم كوريا منشآت إقليمية جديدة للمؤتمرات منها مركز آسيا الثقافي الجديد في غوانغجو جنوب شرق البلاد و مركز هوابيك العالمي للمؤتمرات في عاصمة اليونسكو غيونغ جو في الجنوب الغربي .

ملف كوريا السنوي للمؤتمرات يتضمن عادةً العديد من المؤتمرات الدولية المختلفة، كل منها يستفيد من مجموعة واسعة من برامج الدعم المقدمة من قبل المكتب التنفيذي للمعارض والمؤتمرات في كوريا الجنوبية، أحد أقسام هيئة السياحة الكورية الوطنية، والذي بدوره يخدم الاجتماعات واسعة النطاق على وجه الخصوص. وتشمل هذه البرامج رحلات سياحية مجانية حول المدينة ورسائل ترحيب في المطار ولافتات وهدايا تذكارية وتجارب ثقافية خاصة والعديد من الخدمات والفعاليات الأخرى. ومن ضمن الأحداث الرئيسية الأخيرة التي وظفت مساعدة المكتب التنفيذي الكوري للمعارض، مؤتمر المجلس الدولي للممرضين ومجلس النواب الوطني والمنتدى العالمي السابع للمياه ومؤتمر الطريق الدولي الخامس والعشرين في سيول و مؤخراً مؤتمر الروتاري الدولي الذي حضره 50 ألف مشارك منهم 21 ألف قدموا من الخارج.

ccxzxcv9iq_00001 ccxzxcv9iq_00003



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك