ffrt6c5q_00002

ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط تُطلق ماتريالز هاندلنج السعودية 2016

في إطار تعزيز انتشارها الإقليمي أعلنت ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط التي تعد واحدة من أكبر منظمي المعارض في المنطقة عن إطلاق النسخة الافتتاحية من معرض مناولة المواد “ماتريالز هاندلنج السعودية 2016”.

يقام معرض ومؤتمر اليومين خلال يومي 28 و29 نوفمبر 2016 في فندق “بارك حياة” في مدينة جدة، حيث يوفر للموردين العالميين والمصنعين الإقليميين وصولا مباشرا إلى صناعات اللوجستيات، المستودعات والشحن المزدهرة بالمملكة.

تنظم ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط المعرض بالاشتراك مع شركة الحارثي للمعارض (ACE) ومقرها السعودية، ويعد ماتريالز هاندلنج حدث يقام كل عامين بالتناوب مع نسخة ماتريالز هاندلنج الشرق الأوسط التي تقام في دبي.

كما يمثل المعرض ثاني دخول مباشر لشركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط لأسواق المملكة العربية السعودية الشاسعة وذلك بعد النسخة الأولى الناجحة من معرض أوتوميكانيكا جدة في يناير 2016.

وقال أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط: “ماتريالز هاندلنج السعودية هو أحدث حلقة في سلسلة توسعاتنا المستمرة في المملكة، ومع ماتريالز هاندلنج الشرق الأوسط في دبي يكون لدينا منصة مزدوجة توفر للاعبي اللوجستيات وسلاسل التوريد وصولا فريدا لواحدة من أكثر الأسواق الواعدة في العالم”.

وأضاف: “تشهد صناعة اللوجستيات ومناولة المواد بالمملكة توسعات وتغييرات شاملة وبها تحديات تعد فريدة بالمملكة. شعرنا بحاجة إلى توفير حدث متخصص تجاري وللتواصل يمكّن كبار المعنيين والمهتمين من تبادل خبراتهم، فهم حقيقة السوق والاستعداد للتطورات المستقبلية”.

من جانبه قال موفق الحارث، رئيس مجلس إدارة شركة الحارثي للمعارض: “يشهد قطاع المستودعات واللوجستيات في السعودية حاليا نموا مستفيدا من مرحلة التوسع المستدام في قطاعي الصناعة والتجزئة، إلى جانب تطوير البنية التحتية. بمرور السنوات نجحنا في تحديد طلب على أحداث تجارية مركزة ونتطلع إلى مواصلة ارتباطنا مع ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط حتى يؤتي ماتريالز هاندلنج السعودية ثماره”.

يتصدر النسخة الافتتاحية من ماتريالز هاندلنج السعودية منتدى سلسلة التوريد واللوجستيات على مدى يومين، بمشاركة أبرز رواد الصناعة، الأكاديميين، ومزودي الحلول، ويتناول المنتدى الفرص والتحديات في سوق سريعة التطور.

وتفيد تقارير “كوليرز انترناشيونال” أن قطاع المستودعات واللوجستيات في المملكة من المنتظر أن يشهد طفرة كبيرة استنادا إلى توجه الحكومة السعودية إلى زيادة مساهمة القطاع الصناعي في الاقتصاد إلى 20 % بحلول 2020، مقابل 10 % حاليا.

كانت هناك توسعات ملحوظة بالفعل في منطقة جده حيث كشف التقرير أن حوالي 45 مليون متر مربع تم تخصيصها لـ “مدن”، وهي منظمة شبه حكومية تشجع الاستثمار وتوفير فرص العمل في قطاع التصنيع الصناعي من خلال تطوير مدن صناعية. وقد تم تطوير 25 مليون متر مربع منها بالفعل في جده، فيما لا تزال الـ 20 مليون متر مربع الباقية في مرحلة الإنشاء.

ومن المحتمل أن يكون هناك توسعات أخرى، وذلك في ضوء إنشاء المدينة الصناعية الرابعة في شمال جده، والتوسع جنوبا بمزيد من التسهيلات لتوفيرها في المدينتين الصناعيتين الثانية والثالثة.

وقد استقطب ماتريالز هاندلنج السعودية مردودا أوليا طيبا من موردي المنتجات والخدمات المتعلقة باللوجستيات، المستودعات، سلاسل التوريد، الموانئ ومعدات الموانئ.

وتتضمن قائمة العارضين الذين أكدوا على مشاركتهم بالفعل شركاء الإطلاق Swisslog، SSI شافلر، ودايفوكو، فيما تضم قائمة شركاء الصناعة كلا من شركة عبد اللطيف جميل  للمعدات الصناعية، الموزع السعودي لرافعات تويوتا الشوكية – لوج سكوير والسمعاني.

وقال فردريك زيلنسكي، المدير العام في Swisslog الشرق الأوسط: “المملكة العربية السعودية سوق هامة وتنموية جدا لحلول Swisslog للمستودعات والتوزيع. نتلقى أسبوعيا طلبات من لاعبين معنيين في المملكة، ومن المثير جدا أن نرى مدى حرص الشركات على دفع أعمالهم للأمام”.

وتابع: “يسعدنا المشاركة في ماتريالز هاندلنج السعودية كرائد إبداعي ولاعب رئيسي في أتمتة المستودعات. نحن منفتحون جدا للعرف على التحديات والمتطلبات ويبنغي على كافة كبار لاعبي اللوجستيات وسلسلة التوريد المشاركة بالحدث للتواصل والتعلم مع بعضهم الآخر”.

ffrt6c5q_00001 ffrt6c5q_00003



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك