ddfr5a]tjl00002

شركة “غروهي” وبنك الطعام المصري يطرحان مشروع زراعة الأسطح لإنهاء الجوع في مصر

بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، تعاونت الشركة الألمانية الرائدة عالمياً في قطاع التجهيزات الصحّية “غروهي” (GROHE) مع بنك الطعام المصري بهدف مكافحة الجوع في مصر، عن طريق  توزيع وجبات الغذاء وبناء نماذج زراعية على الأسطح لأكثر من ألف عائلة.

وتندرج هذه المبادرة ضمن  برنامج “غروهي”(GROHE)  للمحافظة على المياه في العالم. كما تشكّل هذه المبادرة استكمالاً لمشروع “المسجد الأخضر” الذي أطلقته “غروهي” في مصر في العام 2014. وبموجب هذه المبادرة، قامت الشركة بإستبدال عدد من الصنابير في مسجد عمرو بن العاص مما ساهم في توفير ما يقارب 5000 لتر من الماء تحوّلت هذا العام إلى وجبات غذاء ونماذج زراعية سيتم توزيعها على الأسر المحتاجة خلال شهر رمضان. وبالتالي سيكون الماء قد تحوّل إلى غذاء بكلّ ما للكلمة من معنى.

وحول الموضوع، قال المدير العام ورئيس شركة “غروهي” (GROHE) في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا سيمون ج شعيا: “نحن في غروهي نأخذ الاستدامة على محمل الجد وبرنامج برنامج “غروهي” للمحافظة على المياه لم يعزّز التوعية حول وجوب الحفاظ عن المياه فحسب بل مكّننا من تمويل مصادر مستدامة للغذاء لأسر التي في أمسّ الحاجة لتحسين مستوى معيشتها. ويوم بدأنا بالبحث عن شريك لمساعدتنا في مهمتنا في مصر، لم نفكر في أي مؤسسة غير بنك الطعام المصري.”

تجدر الإشارة أن الشراكة بين “غروهي”(GROHE) وبنك الطعام المصري لم تقتصر على توزيع الوجبات الغذائية فحسب، بل توسّعت لبناء وحدات زراعة للأسطح، وهي طريقة مستحدثة ومستدامة للزراعة توفّر كمية كبيرة من المياه قد يصل حصادها إلى 660 نبتة في الوحدة مما يضيف 14,400  جنيه مصري إلى دخل الأسرة السنوي.

من جهته، قال الدكتور معز الشهدي، الرئيس التنفيذي والمؤسس لبنك الطعام المصري: “يتشرف بنك الطعام المصري بالتعاون مع “غروهي” لتخفيف وطأة الجوع على الأسر خلال شهر رمضان المبارك وتعزيز المجتمعات المحلية”، مضيفاً: ” سيمد مشروع زراعة الأسطح الأسر المحتاجة بمصدر دائم من الخضروات والفواكه ودخل شهري للمساعدة في تلبية احتياجات حياتهم اليومية.”

لطالما دأبت شركة “غروهي” على دعم المجتمعات المحلّية، وكجزء من حملة برنامج (Watercare) للمحافظة على المياه في العالم تحت عنوان “كلّما وفّرت، كلّما استمتعت، تسعى الشركة إلى توعية الرأي العام حول كيفية استهلاك المياه وكيفية الحفاظ عليها في مختلف أنحاء المنطقة.

ddfr5a]tjl00001



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك