ddcvt6]tjl00001

طالبات جامعة جازان يزرن دهانات الجزيرة ويتعرّفن على أكاديميتها ومركزها للأبحاث والتطوير

قام وفد طلابي مؤلف من نحو 25 طالبة من جامعة جازان مؤخراً بزيارة دهانات الجزيرة وأكاديميتها ومركزها للأبحاث والتطوير, وتعرّف عن كثب على بيئة العمل في الشركة, واطلع على مسيرتها ومراحل تطورها خلال أكثر من 37 عاماً غدت خلاله عملاق صناعة الدهانات عالية الجودة في الشرق الأوسط.

وجاءت الزيارة في إطار دعم العملية التعليمية وربط الجانبين الأكاديمي والتطبيقي تحقيقاً للتكامل بين مخرجات التعليم العالي والمؤسسات والشركات المنتجة بالمملكة.

وتمّ تسليط الضوء خلال الزيارة على خطوط الإنتاج في مصانع الشركة المنتجة للدهانات عالية الجودة بأنواعها المعمارية والديكورية والصناعية والبحرية ودهانات الحماية والأخشاب والطرق والمقاومة للحريق والمقاومة للميكروبات والمضادة للتكربن وغيرها, بالإضافة إلى دور منتجات دهانات الجزيرة في إثراء حياة المجتمع ورفاهية أفراده وتلبية حاجاتهم وتحقيق تطلعاتهم في التطور بصورة عامة والتطور العمراني على وجه التحديد, ووضع حلول مبتكرة لما يواجههم من تحديات.

واستمعت الطالبات لشرح عن مصنع دهانات الجزيرة الآلي المتخصص بتصنيع الدهانات المائية الآمنة بيئياً، الذي يعدّ الأول من نوعه في الشرق الأوسط ويعمل بأحدث التقنيات العالمية بطاقة إنتاجية تبلغ 120 ألف طن سنوياً، والذي يرفع حجم طاقتها الإنتاجية إلى نحو 320 ألف طن سنوياً مع اكتمال مراحل تشغيله.

وانتقلت الطالبات للتعرّف على مركز دهانات الجزيرة للأبحاث والتطوير الذي يضاهي أعلى مراكز البحث العالمية تطوراً ورُقيّاً من حيث تقنيات ومعدات الاختبار والقياس وضبط الجودة, ومختبراتها التي غدت منهلاً علمياً ومعرفياً على صعيد تقنيّات فحص الدهانات واختبارها.

وقام وفد طالبات جامعة جازان بزيارة لأكاديمية دهانات الجزيرة أول أكاديمية من نوعها بالشرق الأوسط متخصصة للتدريب والتعليم على تطبيق الدهانات، والتي تعمل على إعداد وتأهيل المتدربين لسوق العمل، وتطوير خبراتهم ورفع كفاءتهم, لتكون بمثابة مركز إشعاع علمي في مجال الدهانات وتقنيّات تصنيعها وتطبيقها, وأصغت طالبات التصميم الداخلي بكلية التصميم والعمارة في الجامعة خلال زيارتهن للأكاديمية إلى محاضرة عن الألوان وعلومها, والمنهجية المتبعة لدى دهانات الجزيرة في اختيار الألوان وتنسيقها.

ddcvt6]tjl00002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك