ssdra]tjl00001

فريق التطوير لمنتجي الدواجن يجتمع في الرياض

عقد فريق التطوير لمنتجي الدواجن أخيراً في الرياض اجتماعه الخامس بمشاركة عدد من ممثلي كبريات شركات الدواجن بالمملكة وبحضور الدكتور فواز العلمي مستشار التجارة الدولية كمتحدث زائر. وتناول المجتمعون في لقائهم الدوري عدداً من الموضوعات المتعلقة بتعزيز صناعة الدواجن في المملكة بما يتفق مع مصالح المنتجين والمستهلكين على حد سواء.

واستهل أعضاء فريق التطوير اجتماعهم بمناقشة سبل تعزيز العمل المشترك بين شركات الدواجن المحلية وأجهزة الدولة ذات العلاقة من أجل توحيد الجهود لتحقيق رؤية السعودية 2030 بحيث تغطي هذه الصناعة الغذائية الحيوية 60% من احتياجات السوق المحلية بحلول عام 2020 وصولا لنسب أعلى وحتى الاكتفاء الذاتي باْذن الله .

وناقش المجتمعون كذلك الحاجة الملحة لتصميم حملات توعوية مكثفة تشارك فيها الشركات وجمعيات الانتاج التعاونية  لتبصير المواطن والمقيم بما تحمله منتجات الدواجن المحلية الطازجة من قيمة غذائية عالية.

وقال زياد العتيبي ممثل شركة المراعي في هذا الاجتماع إن الهدف الرئيس من وراء هذه الاجتماعات الدورية هو التنسيق بين  شركات الدواجن المحلية و الجمعيات ذات العلاقة وصغار المنتجين لدعم الصناعات الغذائية الوطنية وتحقيق أهداف الدولة للتحول الوطني 2030 . وبين العتيبي أن صناعة الدواجن حققت  في السنوات الأخيرة قفزات كبيرة على مستويات التكنولوجيا المستخدمة في هذه الصناعة وجودة وسلامة الغذاء ، بالإضافة إلى تنامي كميات الإنتاج التجارية والوصول إلى عدد أكبر من المستهلكين على امتداد خارطة المملكة.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك