AFLP Logo

المراعي تطلق برنامج “قادة الغد”

أطلقت شركة المراعي مؤخراً برنامج “المراعي | قادة الغد” الذي يهدف إلى استقطاب الشباب السعودي المتميز، وذلك في إطار سعيها إلى توطين الوظائف وتأهيل وتدريب الشباب السعودي. وتم من خلال هذا البرنامج اعتماد معايير اختيار وقبول متقدمة تشمل الاختبارات المهنية والمقابلات الشخصية والتي بناء عليها يتم اختيار الأكثر تميزاً من بين المتقدمين للالتحاق ببرنامج تدريبي مكثف لمدة سنتين وفق أعلى المعايير بالتعاون مع أحد بيوت الخبرة العالمية المتخصصة في تصميم وتنفيذ برامج التدريب و التأهيل في القيادة الإدارية.

 ويتضمن البرنامج تدريباً نظرياً إضافة إلى التدريب على رأس العمل وفق نظام متابعة و تقييم متكامل. وعند إتمام البرنامج بنجاح سينال كل متدرب شهادة في الإدارة (ILM) معترف بها عالمياً وسيكون مؤهلاً للحصول على وظيفة بشركة المراعي.

واكد فيصل بن مرزوق الفهادي مدير عام الموارد البشرية والخدمات المساندة بشركة المراعي أن برنامج “المراعي | قادة الغد” يُعد من أهم المبادرات والاستثمارات التى تتبناها الشركة لتوطين صناعة الغذاء في المملكة. وبيّن أن هذه المبادرة تضاف إلى العديد من المبادرات الأخرى الهادفة إلى توطين صناعة الغذاء بالمملكة مثل إنشاء مراكز تدريب وتأهيل متخصصة كمعهد الأغذية والألبان التقني بالخرج بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. وكذلك أكاديمية المراعي ومركز المراعي لتعليم القيادة لسيارات النقل الثقيل، بالإضافة إلى تدشين “نادي المراعي” بعدد من الجامعات السعودية، وأيضاً تتعاون المراعي بصفة مستمرة مع مراكز تدريب خارجية متخصصة. وأشار إلى أن هذه البرامج والمراكز تهدف الى بناء مسارات وظيفية وفق خطط تدريب فردية لدعم فرص تطوير الموظفين وإكسابهم المهارات التى تساعد على ارتقائهم وظيفياً. كذلك العمل على توفير بيئة جاذبة من خلال المراجعة الدورية للأنظمة والسياسات والإجراءات و نظام الأجور والمزايا، إلى جانب مراجعة ومراقبة الاحصاءات المتعلقة بتدريبب وتطوير وترقية الموظفين السعوديين والمحافظة عليهم.

وقال الفهادي إلى أن تلك الجهود والمبادرات أثمرت عن استقطاب اعداد كبيرة من الشباب والشابات السعوديين للعمل بشركة المراعي والشركات التابعة بكافة مناطق ومدن المملكة المختلفة، حيث يعمل حاليا بالشركة أكثر من 8200 سعودي وسعودية. كما حصلت الشركة على العدد من الجوائز المحلية والاقليمة تقديرا لجهود المراعي في توطين صناعة الغذاء.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك