cxctc1jl00001

مجلس إدارة شركة المراعي يعتمد خطة العمل الخمسية للفترة 2017م – 2021م

استعرض مجلس إدارة شركة المراعي في اجتماعه المنعقد مساء الأربعاء 8 يونيو 2016م خطة الشركة الخمسية، للفترة الممتدة بين عامي 2017م و 2021م، والتي تحتوي في إطارها العام التطورات الاقتصادية الحالية على المستويين العالمي والإقليمي، فضلا عن الآثار المترتبة عن برامج رؤية المملكة العربية السعودية 2030م.

واعتمد المجلس هذه الخطة التي تعزز من مكانة المراعي كشركة رائدة في مجال التصنيع الغذائي، الأمر الذي جعل منتجاتها الخيار المفضل للمستهلك.

وبحسب الخطة فستواصل المراعي تنفيذ استراتيجيات وخطط العمل المحددة، والتي ستقوي من قطاعات التشغيل الرئيسية وتنمي عوائدها من الدواجن ومنتجات أغذية الأطفال الرُضع، إضافة إلى منتجات الألبان والعصائر في جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية من خلال المشروع المشترك – الشركة الدولية للألبان والعصائر (IDJ) .،  وتتوقع الخطة أن يكون النمو السنوي المركب للمبيعات 10% تقريباً.

كما ستركز الخطة على مراقبة تكاليف التشغيل، ورفع الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، ونتيجة لذلك، فإن برنامج الاستثمارات الرأسمالية المتوقع بين عامي 2017م و 2021م يقدر بحوالي 14.5 مليار ريال، حيث سيتم التركيز فيه على إحلال جزء من الموجودات الحالية، ورفع الطاقات والقدرات الإنتاجية في المزارع ومرافق التصنيع والتوزيع والنقل والإنتشار الجغرافي. كما أنه يستهدف تعزيز إمكانيات الإبتكار والتجديد وتطوير المنتجات. وسيتم تمويل هذا البرنامج الاستثماري من التدفقات النقدية التشغيلية للشركة التي ستغطي جزءً من التمويل اللازم لهذا البرنامج، إضافة إلى الإستفادة من مصادر التمويل المتاحة الأخرى كالبنوك وصندوق التنمية الصناعية السعودي وصندوق التنمية الزراعية وبرامج الصكوك.

كما أن هذه الخطة سترفد سوق توطين الوظائف المحلي من الآن وحتى نهاية 2021م، بـ 4,500 وظيفة للمواطنين السعوديين، على أن يكون 20% من هذه الوظائف مخصصة للعنصر النسائي، وهذا ما يؤكد أهمية الدور الاجتماعي والاقتصادي الريادي الذي تقوم به شركة المراعي بصناعة الأغذية بالمملكة العربية السعودية.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك