swe5fgjl00001

وزارة النقل تطلق نظاماً جديداً لتنظيم قطاع توجيه المركبات من خلال التطبيقات الذكية، و”كريم” من أول المستوفين للشروط

حصلت شركة “كريم”، أكبر شركة خدمة توجيه المركبات عبر التطبيقات الذكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على ترخيص توجيه المركبات من وزارة النقل في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد تحقيق جميع متطلبات الوزارة. وكانت الوزارة قد بدأت على تنظيم هذا القطاع مؤخراً، ووضعت الشروط والضوابط اللازمة للحصول على رخصة رسمية للعمل داخل المملكة. ووفقا لذلك، يجب على الشركات التقنية تجاوز متطلبات عديدة للحصول على الأوراق الرسمية اللازمة، أو حرمانها من العمل في حال عدم موافاة الشروط والضوابط الموضوعة. وتعتبر “كريم” من أول الشركات التي حصلت على هذا الترخيص.

وأكد الدكتور عبدالله الياس، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “كريم” في المملكة العربية السعودية، أن فريق عمل كريم “ملتزم دوما بجميع الضوابط والقوانين في المملكة وجميع المدن الأخرى التي تقدم فيها الشركة خدماتها. وحرصنا على أن نعمل مع فريق الوزارة عن كثب لفهم متطلبات الترخيص والحرص على تحقيقها، الأمر الذي يقدم خدمة آمنة ومريحة للركاب ذات موثوقية عالية. ونحمل في الشركة مسؤولية أمن وسلامة جميع ركابنا بجدية”.

وتعمل “كريم” في 10 مدن داخل المملكة العربية السعودية، تشمل الرياض وجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة والدمام والخبر والجبيل والظهران والقصيم والأحساء، وهي خدمة تسمح للمستخدمين توجيه المركبات عبر التطبيقات الذكية من خلال حجز المركبة لوقت وتاريخ محدد (حجز لاحق) أو توجيهها فورا لموقع طالب الخدمة. وتقدم هذه الخدمة وسيلة مريحة لشريحة كبيرة من السيدات العاملات والطالبات الجامعيات اللاتي اخترن “كريم” بسبب الراحة التي تقدمها وموثوقيتها وأمانها. وما تزال الشركة التي يدعمها صندوق رأس المال الجريء التابع لشركة الإتصالات السعودية ومجموعة الطيار للسفر القابضة. وحصلت شركة كريم على جائزة أسرع الشركات التقنية نموا في منطقة الشرق الأوسط بمعدلات تبلغ 30% شهريا.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك