rvfgjl00001

كبرى العلامات التجارية الرائدة في إنتاج أشهى أنواع البسكويت والحلوى تتحد معاً لإطلاق شركة عالمية جديدة

أعلنت شركة يلدز القابضة، الشركة الغذائية الأضخم في منطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، عن دمج شركاتها المتخصصة في إنتاج البسكويت والشوكولاتة والحلوى، “شوكولا جودايفا” و”يونيتد بسكويتس” و”أولكر” وشركة الحلوى الأمريكية “دي ميتس” بهدف إطلاق شركة عالمية جديدة تحت اسم “بلاديس”.

وتأتي الشركة الجديدة لتوحد صفوف كبرى العلامات المشهورة عالمياً وهي “جودايفا”، التي تعد الاسم الأول في إنتاج الشوكولا عالمياً و”مكفيتيز”، العلامة الرائدة في عالم البسكويت في بريطانيا وأوروبا و”أولكر”، العلامة الرائدة في عالم صناعة البسكويت والحلوى في تركيا والشرق الأوسط والمفضلة ضمن فئتها. ومن المنتظر أن تندمج هذه الشركات معاً بهدف إطلاق شركة جديدة برأسمال يبلغ 5.2 مليار دولار أمريكي لتتربع شركة “بلاديس” على عرش الشركات العالمية في هذا القطاع.

وفي معرض تعليقه على إطلاق “بلاديس”، صرّح مراد أولكر، رئيس مجلس إدارة شركة يلدز القابضة، قائلاً: “نخطو مع تأسيس هذه الشركة الخطوة الأولى نحو تحقيق رؤية إستراتيجية بعيدة الأمد لشركة يلدز القابضة. ونحتفي اليوم بتوحيد أكثر العلامات التجارية المفضلة في العالم ونجمع خبراتها العريقة التي تزيد عن 350 سنة بهدف رفع الستار عن شركة عائلية جديدة. سيبقى اسم شركتنا رائداً في عالم البسكويت والحلوى وسنبذل كل ما بوسعنا لنقدم ’وجبات تحمل السعادة‘ إلى كل مكان من العالم.”

ومن المقرر أن تدير الشركة الجديدة 36 مصنعاً في 13 دولة من خلال 26,000 موظف وبإشراف الفريق الإداري الأعلى المؤلف من جيم كاراكاش، المدير التنفيذي للشركة إلى جانب علي أولكر، نائب رئيس مجلس الإدارة لشؤون الابتكار والجودة. وسوف تتبع الشركة نموذج الإدارة المستقلة بحيث تتولى كل منطقة مسؤولية إنتاج وتسويق كامل منتجات “بلاديس”.

ومن جانبه، قال جيم كاراكاش، الرئيس التنفيذي لشركة “بلاديس”: “نأمل أن نحقق توسعاً غير مسبوقاً من خلال شركة ’بلاديس‘ وأن نتمكن من تسجيل رقماً قياسياً في معدلات النمو السنوي ضمن هذا القطاع. وكي نتمكن من تحقيق هدفنا هذا، سوف نقدم للشركة كامل دعمنا المالي وقوتنا الإنتاجية بصفتنا شركة من أصل شركتين فقط في العالم تقوم بإنتاج هذه التشكيلة الواسعة من منتجات البسكويت والحلوى. إن رفع الستار عن هذه الشركة العائلية والعالمية سيعزز مكانتنا ويسمح لنا بإطلاق المزيد من المنتجات المبتكرة والعلامات التجارية الجديدة التي تتناغم مع علامتنا الأخرى وترتقي بأعمال شركتنا.”

من جهته قال محمد توتونجو، المدير التنفيذي لبلاديس في تركيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا الوسطى: “تعد إنطلاقة بلاديس محطة مهمة في مسيرة الشركة وتاريخنا العريق في هذا القطاع. أتطلع مع فريق العمل في السوق السعودي إلى النمو والتوسع وتلبية تطلعات عملائنا وشركائنا وجميع محبي منتجاتنا في كل مكان”.

استوحت “بلاديس اسمها من “بلياديس” أو ما يعرف باللغة العربية بالثريا أو الشقيقات السبع والتي هي مجموعة مكونة من سبعة نجوم يمكن رؤيتها من أي مكان على كوكب الأرض. تنضم اليوم “بلاديس” إلى نخبة من أرقى الشركات لتعمل تحت اسم يلدز القابضة. وتستند جميع هذه الشركات في أعمالها إلى قيم ومبادئ شركة أولكر العائلية التي تُترجم على أرض الواقع من خلال ما تبديه من التزامٍ تجاه العملاء والشركاء والمجتمعات، التي تُعرف داخل الشركة بإسم الهدف 21 – “الهدف الأسمى” لبلاديس. وترتكز هذه المبادرة على خارطة طريق تسهم في توحيد صفوف العمل بهدف تحقيق الهدف الرئيسي والمتمثل في “الشعور بالسعادة مع كل لقمة”، وتحقيق الأهداف التي يطمح إليها بتأسيس هذه الشركة العالمية الجديدة.

ccxvfgjl00001

ccxvfgjl00002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك